غرف نوم اطفال أفكار وتصميمات ونصائح الأختيار الأمثل بالصور

غرف نوم اطفال
Advertisements

غرف نوم اطفال هي أهم الغرف في البيت. فعندما يتعلق الأمر بجعل المساحات الداخلية. تبدو أنيقة وثابتة فإن العديد من الأباء وأصحاب المنازل علي حد سواء يشعرون بالحيرة عند الدخول إلي غرفة نوم الأطفال . يعتقد الكثير من الأشخاص أنها مهمة شاقة لأن الجمع بين الأسلوب والإتساق والغرفة العملية والمساحة المناسبة سواء لولد أو بنت يزيد من الحيرة عند الدخول إلي غرفة نوم الأطفال . وفقاً لما يذكر المتخصصون بأن  تصميم غرفة نوم الأطفال يجب أن تجمع بين البساطة والمتعة ومعرفة الأمور التي يمكن ان تساعدك في توفير الأموال والوقت أيضاً .

يجب أن يعطي الأباء أهمية كبيرة لغرفة نوم الأطفال حتي يتمكنوا من تنظيم الملابس، الألعاب، تحقيق الإسترخاء والإستمتاع بالدراسة. إذا كان طفلك يذهب إلي المدرسة، فيجب أن تكون غرفة نوم الأطفال مفروشة جيداً للبقاء منظماً.  بالإضافة إلي ذلك، يحتاج الأطفال إلي مساحة للإسترخاء واللعب والأنشطة الترفيهية الأخري . حتي أن عملية إختيار الاثاث المناسب لغرفة الأطفال يصبح عملية صعبة والتحدي الاصعب لمعرفة ما يعجبة وما لا يعجبه فهي مشكلة شائعة لأن كل شخص لديه شخصية فريدة من نوعها . إليك مجموعة من النصائح التي تساعدك في جعل أطفالك يستمتعون بغرفة نومهم .

صور غرف نوم اطفال

1.الحفاظ علي البساطة 

قد تكون محظوظاً حقاً عندما تصل إلي تحقيق البساطة خصوصاً إختيار التصميم البسيط والإبتعاد عن التصميم المعقد . علي سبيل المثال، الإبتعاد عن الألوان البراقة وإختيار الألوان الهادئة والزخارف البسيطة التي تقوم بوضعها في غرفة نوم الأطفال وتتماشي مع بقية المنزل .

شاهد هنا المزيد من أفكار غرف نوم اطفال

ومن الامور المثالية التي يجب مراعاتها عند إختيار  المساحات والأثاث المناسب لأننا قد نرغب في جعل الغرفة مناسبة للعمر الصغير ولكن جميع الأطفال يريدوا أن يكبروا وبالتالي فإن إمتلاك غرفة أطفال يجب أن تراعي إمكانية تحديثها مع مرور الوقت .

2. إختيار سرير مناسب 

غرف نوم اطفالغرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

يعلب السرير دور هام في غرفة الأطفال كما أنه ليس عالي التكلفة ونحن بالتأكيد نعرف بأنه يدوم إلي فترة طويلة ومن الأفضل الحفاظ علي إختيار سرير بسيط لأن طفل في عمر الثلاث سنوات لا يرغب في نفس السرير عندما يصل إلي عمر 9 سنوات . يقترح الخبراء بإلقاء نظرة عامة علي قاعدة خشبية فاتحة اللون فهي تمنحك المرونة عند محاولة تغير السرير في مرحلة مقبلة وأيضاً لا تنسي التركيز علي وجود مساحة كافية تحتها فهي تعطي إمكانية تخزين بمجموعة كبيرة من الأغراض .

3.  الإكسسورات 

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفالغرف نوم اطفال

إذا كنت تريد حقاً التأكد من أن غرفة النوم مناسبة لأطفالك فربما تكون الإكسسورات هي الرهان الأفضل بالنسبة لك.  ويقصد بالإكسسورات كل الامور التي تحدث فارقاً في شكل غرفة الأطفال مثل أغطية السرير فهي طريقة لإضافة الألوان والأنماط الجرئية الممتعة التي يمكن تغيرها بإنتظام وبسهولة .

4. المفروشات 

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

عندما يتعلق الامر بالمفروشات يجب أن تختار المفروشات عالية الجودة حتي تستمر علي مر الزمن وفي نفس الوقت توفر لأطفالك الراحة خصوصاً في فصل الصيف فهي تشعرهم بالبرد في الصيف والدفء في الشتاء وأيضاً المراتب ذات جودة عالية والوسائد تعتبر إستثمار جيد جدير بالإهتمام .

5. السلامة 

Advertisements

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

تعتبر سلامة الطفل أحد العوامل المهمة عند إختيار أثاث غرفة الأطفال . قبل إختيار قطعة تأكد من عدم إحتواء الأثاث علي حواف  حادة بالإضافة  إلي مواد قوية . لا تحاول أبداً إختيار قطع أثاث  عالية جداً لغرفة نوم أطفالك لأن بعض الاطفال قد يضحكون ويلعبوا ويتعرضوا إلي الإصابة .

6. مشاركة الطفل 

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

عندما يتعلق الأمر بشراء أثاث غرفة نوم الأطفال فإنك تحتاج إلي إشراك إبنك أو إبنتك في عملية الشراء خصوصاً عندما يكونوا في عمر يسمح لهم بالتعبير عن الرأي الخاص بهم ويخبروك ماذا  يحبوا وماذا لا يحبوه لأنه إذا كنت لا تشرك طفلك في إختيار الأثاث فإنه لن ينال إعجابه وإذا كان الطفل في عمر صغير لا يسمح له بالتعبير عن رأيك يمكنك وضع إهتمامته في إعتبارك  علي سبيل المثال الطفل الذي يحب السيارات يمكن شراء سرير علي شكل سيارة .

7. الفراغ اساسي في غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

فكر دائماً في المساحة عند إختيار الأثاث غرفة نومك وإذا كان لديك غرفة صغيرة فإن الأسرة ذات طابقين تكون هي الخيار المثالي كما ان لديها مستوين يمكن للطفل النوم بداخلها . يمكنك أيضا وضع سرير مع أدراج تخزين لتخزين ملابس طفلك والكتب وجميع الضروريات الأخري في حالة وجود غرفة نوم أطفال صغيرة .

8. إختيار التصميم في غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

قد يكون إختيار تصميم غرفة الأطفال بسيطاً مثل الألوان المفضلة أو تحديد شكل كارتون معين يمكن إختياره لطفلك عندما تضع في إعتبارك هذه الأمور تساعدك أنت وطفلك في تضيق جميع الخيارات الأخري .

9. ربط الأثاث مع التصميم 

في حين أنه يمكنك إختيار خزانة بسيطة للأطفال  مثل إختيار المقابض المخصصة للأطفال علي شكل قلوب أو كرات  . كما تضيف المظلة الإثارة إلي سرير طفلك، ومحاولة إستخدام مظلة خفيفة لغرفة نوم الأطفال .

10. إختيار ألوان نابضة بالحياة 

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

حاول البحث عن قطع الاثاث النابضة بالحياة وتحتوي علي عدة ألوان، سوف يحب الأطفال رؤيتهم جميعاً في غرفته . علي سبيل المثال، رفوف التخزين مع صناديق كل صندوق يمتلك لون من ألوان قوس قزح يعتبر خيار مثالي لغرفة نوم طفلك الصغير لذلك إبحث عن القطع الملونة لإحداث المتعة .

11.  إضافة المرح لغرفة طفلك 

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

من المهم أيضاً تضمين مناطق تخزين للألعاب والكتب لترتيب المكان ولتبدو الغرفة أكبر بالنسبة للأطفال عندما يتقدموا في العمر . منح الطفل الفرصة في تحديد مناطق تخزين الالعاب يساعده في تنظيمها في المستقبل في نفس المكان .

Advertisements