ما هو الهيدرافيشيال كم تكلفته وهل له أضرار على البشرة

ما هو الهيدرافيشيال

هل تريدين الحصول على بشرة ناعمة ومشرقة ؟ . بدلاً من إنفاق الكثير من المال على الزيوت والكريمات والسيرومات في روتين العناية بالبشرة . فقد تتمكن من الحصول على التوهج الطبيعي للبشرة عن طريق جلسة من الهيدرافيشيال . فالهيدرافيشيال إجراء يتم الخضوع له تحت إشراف أخصائي جلدية حيث يعمل على تقشير الوجه لتجديد الخلايا . ففي هذه المقالة سنتعرف على ما هو الهيدرافيشيال وفوائده على البشرة .

ما هو الهيدرافيشيال ؟

ما هو الهيدرافيشيال هو علاج جلدي حاصل على براءة اختراع ومتوفر في عيادات الأمراض الجلدية المتخصصة . يعمل على تقشير الجلد مع تطبيق أمصال مرطبة .

يشتهر الهيدرافيشيال بعمليته المكونة من ثلاث خطوات وهو يعمل على تنظيف البشرة بعمق وتقشيرها وترطيبها . قد يساعد ذلك على الإجراء الاحترافي في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والجفاف والتجاعيد .

يشبه الإجراء غير الجراحي من حيث المبدأ عمليات تجميل الوجه العادية التي قد تحصل عليها من المنتجعات الصحية . فيعمل على تنظيف وتقشير البشرة بعمق مع تطبيق سيروم مخصص لنوع البشرة .

ماذا يحدث خلال جلسة الهيدرافيشيال ؟

تبدأ جلسة الهيدرافيشيال بالتطهير والتنظيف عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة والدهون الزائدة من الجلد . بعد ذلك ، يتم وضع مزيج من أحماض الساليسيليك والجليكوليك على الجلد لكي يفتت أي أوساخ أو زيوت تسد مسام البشرة . ثم ، يتم استخدام طرف HydraPeel للتخلص من الرؤوس السوداء والأوساخ والزيوت والشوائب من على الجلد . بينما ، يتم وضع السيرومات المرطبة والممتلئة والمغذية على البشرة في نفس الوقت .

Advertisements

يمكنك تبديل السيرومات التي يتم استخدامها أثناء العلاج لاستهداف مشاكل البشرة مثل الشيخوخة أو بهتان البشرة . لكن ، الأفضل من ذلك أن طبيب الأمراض الجلدية يقدم لك إضافات علاجية إضافية .

ما هي فوائد الهيدرافيشيال ؟

1– تحسين ملمس البشرة :

يساعد الهيدرافيشيال في تحسين ملمس البشرة ولونها ومظهرها بشكل عام . هذا بسبب التقشير العميق الذي ينظف مسام البشرة ويزيل الشوائب والخلايا الميتة منها ويسمح بتغلغل أفضل لسيروم الوجه المخصص لنوع بشرتك .

2– التخلص من الرؤوس السوداء :

تساهم خلايا الجلد الميتة أيضاً في ظهور الرؤوس السوداء . وقد يسبب ذلك في ظهور حب الشباب وشوائب البشرة . تساعد تقنية الهيدرافيشيال على التخلص من الرؤوس السوداء مما يجعل البشرة ناعمة و أكثر شباباً .

3– تأخير شيخوخة الجلد :

تساعد جلسات الهيدرافيشيال على تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة . كما أنه ساعد على التقليل من حجم مسام الجلد والتقليل من فرط التصبغ .

الآثار الجانبية لجلسات الهيدرافيشيال والاحتياطات

  • الشعور بضغط خفيف أو وخز في الجلد أثناء الخضوع للجلسة .
  • قد يسبب الألم والاحمرار في بعض الحالات القليلة .
  • يجب تجنب الخضوع لجلسات الهيدرافيشيال إذا كنت تعاني من طفح جلدي نشط مثل الطفح الجلدي المرتبط بنوبة الوردية .

هل جلسات الهيدرافيشيال آمنة أثناء الحمل ؟

من الأفضل استشارة الطبيب قبل الخضوع لآي إجراءات تجميلية أثناء الحمل بما في ذلك جلسات الهيدرافيشيال . حيث أنها بالرغم من أنها جلسات آمنة إلا أنه لم تكن هناك دراسات إكلينيكية كافية لكي تؤكد ذلك .

هل يمكن أن تسبب جلسات الهيدرافيشال في ظهورالبثور على البشرة ؟

من الناحية النظرية ، تم تصميم جلسات الهيدرافيشال لكي تساعد في معالجة الدهون الزائدة وخلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تؤدي إلى انتشار البثور على البشرة . كما ، قد تساعد أيضاً في إزالة الشوائب أثناء تنظيف الجلد الذي قد يحدث بعد التقشير العميق .

قبل الخضوع لجلسة العلاج ، أخبر   الطبيب الخاص بك إذا كان لديك بشرة حساسة جداً من أي مكونات قد تتسبب في تهيج بشرتك وظهور البثور بعد الجلسة . كما ، يجب المتابعة مع الطبيب بعد الخضوع للجلسة .

من الذي يجب أن يخضع لجلسة الهيدرافيشيال ؟

هذة الجلسات العلاجية جيدة للمراهقين الذين يعانون من حب الشباب . والأشخاص البالغين الذين يعانون من البثور والتجاعيد وفرط التصبغ . والمرضى الأكبر سناً الذين يعانون من أضرار أشعة الشمس وحتى البقع القشرية ما قبل السرطانية .

بالرغم من أن الجلسات مفيدة للعديد من أنواع البشرة ، إلا أن الأشخاص الذين يعانون من الطفح الجلدي النشط أو حروق الشمس أو الوردية والحوامل يجب عليك تجنب ذلك النوع من الجلسات .

العناية بعد الخضوع لجلسات الهيدرافيشيال :

تستغرق جلسة الهيدرافيشيال أقل من ساعة ، ولا يتطلب الأمر فترة نقاهة . على عكس الإجراءات الطبية الأكثر شدة مثل جلسة التقشير الكيميائي . فيمكنك استئناف أنشطتك العادية على الفور .

بالرغم من أنه من المفترض ألا تعاني من أي احمرار أو تقشير بعد الجلسة . إلا أنه من الأفضل تجنب علاجات التقشير في أول يومين بعد جلسة الهيدرافيشيال .

كم مرة يجب عليك الخضوع لجلسات الهيدرافيشيال ؟

يعتمد تكرار الجلسات على نوع بشرتك التوصيات من طبيب الأمراض الجلدية الخاص يك . توصي بعد المواقع الإلكترونية بتكرار العلاج كل 4 أسابيع إلى 6 أسابيع . بينما يشجع البعض الآخر تكرار الجلسات كل أسبوعين .

يمكن أن يساعد أخصائي التجميل أو طبيب الأمراض الجلدية في تحديد العدد الصحيح من الجلسات بناءً على حالة البشرة وهدفك من الخضوع إلى هذه الجلسات .

تكلفة جلسات الهيدرافيشيال

تختلف تكلفة العلاج اعتماداً على المكان الذي تعيش فيه والمنتجع الصحي الطبي أو طبيب الأمراض الجلدية الذي يقوم به .

إذا كنت تريد الحصول على بشرة مشرقة لامعة وأكثر شباباً ، فيمكنك تجربة جلسات الهيدرافيشيال للبشرة. لكن يجب عليك اختيار طبيب ومكان موثوق فيهما حتى تتجنب آي آثار جانبية ولكي تحصل على أفضل النتائج .

Advertisements