تطويل الجسم بخلطات وطرق طبيعية تفيد الصغير والكبير

تطويل الجسم
Advertisements

كثيراً من الأشخاص الذين يعانوا من قصر القامة يبحثوا عن طرق لزيادة طول الجسم. و ذلك لأن طول القامة سمة مرغوب فيها لأسباب عديدة. حتي لو لم يكن لديك سبب محدد لزيادة طولك، فإن طول القامة يوفر لك العديد من المزايا ويعزز ثقتك بنفسك ويخلصك من إرتداء الكعب العالي الغير مريح أو ببساطة يساعدك في الوصول إلي الرف العلوي دون الحاجة إلي الصعود علي كرسي .

يمكنك القيام ببعض الطرق لزيادة طول الجسم حتي لو كانت الجينات الخاصة بك تدفك إلي قصر القامة وتذكر الدراسات أن معظم الأفراد يتوقفوا عن النمو  في منتصف العشرينات . لذلك قد يكون من الصعب بعد سن 25  محاولة زيادة الطول ولكن هناك عدد قليل من الحيل التي تساعدك  في إضافة بضع بوصات لطولك أو علي الأقل تبدو أطول .

عوامل تؤثر علي الطول         

هناك العديد من العوامل التي تؤثر علي الطول إما بطريقة إيجابية أو سلبية هذه العوامل يمكن تصنيفها إلي ما يلي :

العوامل الوراثية :

بالنسبة للجزء الأكبر من الناس، تعد العوامل الوراثية هي السبب الشائع بسب الجينات الموروثة في شجرة العائلة .

العوامل الغير وراثية :

يمكن أن تكون هناك مجموعة من العوامل الغير وراثية لها تأثير علي إمكانيات النمو يمكن تحديد هذه العوامل لأنها تعيق عملية النمو و إليك مجموعة من العوامل الغير وراثية التي تؤثر علي طول جسمك :

  • التعرض لدخان التبغ أثناء التطور الجيني .
  •  المرض أثناء فترة الطفولة أو البلوغ .
  •  ضعف الرعاية بعد الولادة .
  •  إنخفاض الوزن عند الولادة .
  • نقص التغذية .
  • إضطراب هرمون النمو .
  • قلة ممارسة التمارين الرياضية .
  • عدم إتباع نظام غذائي سليم .
  • أثار جانبية لبعض الادوية في مرحلة المراهقة .
  • نمط حياة غير صحي .

في حين أن العوامل التي تحد طول الجسم خارجة عن إرادتك، هناك عدة أشياء يمكنك القيام بها لزيادة طول الجسم وإليك مجموعة من الطرق التي يجب اخذها في الإعتبار لزيادة الطول بشكل طبيعي .

خلطات وطرق طبيعية مفيدة في تطويل الجسم :

خليط الجنسنغ الهندي والحليب والسكر :

من المعروف أن جذور الجنسنغ الهندي يمكن طحنها للحصول علي مسحوق جاف ناعم  وإضافة كميات متساوية من مسحوق الجنسنغ الهندي مع السكر ومزج الخليط معاً.

  • تجهيز وعاء زجاجي وأخذ 2 ملاعق كبيرة من هذا الخليط وإضافة 200 مل حليب إليهم .
  • تناول هذا الخليط يومياً قبل النوم والإستمرار علي ذلك لمدة 45 يوم للحصول علي نتائج إيجابية .
  •  يفضل إستخدام حليب البقر لهذه الخلطة ولا ينصح بإستخدام هذه الوصفة أثناء فترة الحمل لأنها تؤدي إلي الإجهاض .

مسحوق الجنسنغ الهندي، السمسم الأسود، التمر :

  • العمل علي أخذ كميات متساوية من مسحوق الجنسنغ الهندي والسمسم الأسود ومزجهم معاً .
  • إضافة حوالي 5 جرام من هذا الخليط بداخل 5 ثمرات تمر .
  • بعد ذلك تناول هذه الوصفة مع 10 جرام زبدة بقري .
  • الإستهلاك اليومي والمنتظم لمدة لا تقل عن 40 يوم للحصول علي نتائج فعالة .

الحليب :

يأتي الإستهلاك المنتظم للحليب علي قائمة العلاجات المنزلية لزيادة طول الجسم لأنه غني  بالكالسيوم الذي يعزز نمو العظام كما أنه يحتوي علي فيتامين أ الذي يساعد في الحصول علي أفضل نتائج .

إتباع نظام غذائي صحي :

تناول طعام صحي أهم شئ عندما يتعلق الأمر بالحصول علي النمو السليم للجسم . لذلك، من الضرروي التأكد من الحصول علي جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للنمو بشكل كامل. ولاشك أن مفتاح الحصول علي نظام غذائي صحي هو التمسك بنظام غذائي متوازن وتجنب الوجبات السريعة وممارسة العادات الغذائية الصحية التالية :

الحصول علي كمية كافية من فيتامين د :

فيتامين د من العناصر المغذية للجسم واللازمة لنمو العظام خصوصاً عند الأطفال . يمكنك الحصول علي فيتامين د من الأطعمة المختلفة مثل السمك، منتجات المشروم، الألبان، البيض، التوفو، أو التعرض الكافي لأشعة الشمس .

زيادة الطول

زيادة الطول

الحصول علي ما يكفي من الكالسيوم :

الكالسيوم عنصر ضروري لنمو العظام وتوجد العديد من العناصر الغنية بالكالسيوم مثل الجبن، الفول الصويا، الحليب، السردين، الخضروات، منتجات الالبان، الحبوب الكاملة .

تطويل الجسم بتناول الزنك :

يمكنك تحقيق زيادة كمية الزنك في نظامك الغذائي من خلال الأطعمة المختلفة مثل البازلاء، الهليون، البيض، الشيكولاتة، المحار كل هذه العناصر لازمة لتحقيق النمو الصحي للجسم .

الحصول علي العناصر الغذائية الأخري :

لا تتجاهل العناصر الغذائية الأخري بالإضافة إلي العناصر المذكورة أعلاه فالجسم بحاجة إلي الكربوهيدرات لتنشيط الخلايا وكذلك كميات كافية من البروتين لتوفير اللبنات الأساسية التي يحتاجها الجسم للنمو . إذا كنت تفتقر إلي هذه العناصر الغذائية في نظامك الغذائي يمكنك سد الفجوة بتناول المكملات الغذائية .

توازن الطعام طوال اليوم :

كقاعدة عامة يجب أن يكون لديك ثلاث وجبات متوازنه طوال اليوم وتناول الوجبات الخفيفة الصحية بين هذه الوجبات لكي تحافظ علي عملية التمثيل الغذائي بطريقة متوازنه .

ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام :

ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام أحد الطرق الفعالة في تطويل الجسم  . ودائماً ما ينصح الخبراء  بممارسة النشاط البدني لتعزيز النمو . يوصي الأطباء بمجموعة متنوعة من التمارين الرياضية المناسبة لزيادة طول الجسم .

السباحة و تطويل الجسم:

واحدة من أفضل التمرينات للجسم فهي رياضة عظيمة تساهم في زيادة طول الجسم. لأن السباحة تعمل علي إطالة العضلات وفي حالة بدأ السباحة في سن المراهقة تعمل علي زيادة طول الجسم . فأنت بحاجة إلي ممارسة السباحة حوالي 2 ساعة علي الأقل يومياً  لمدة 4 – 5 أيام في الإسبوع للحصول علي المزيد من الفوائد .

تمرين العقلة :

يعتمد هذا التمرين علي تجهيز عمود أفقي والعمل علي التعلق به من خلال تمدد الذراعين تماماً  والبقاء في هذه الوضعية لمدة 10 ثواني وتكرار ذلك عدة مرات ولكي تحقق المزيد من التمدد أثناء ممارسة تمرين العقلة يمكنك تمدد الساقين جيداً . تحتاج إلي تنفيذ هذا التمرين عدة مرات في الإسبوع إذا كنت تريد الحصول علي تأثير إيجابي .

نط الحبل وتطويل الجسم :

نط الحبل ليس مجرد لعبة ممتعة أثناء الطفولة ولكنه أيضاً طريقة لزيادة طول الجسم لأن نط الحبل يحافظ علي إستقامة العمود الفقري والظهر بشكل جيد وبالتالي يساعدك في زيادة الطول بضعة بوصات .

تناول الكثير من الماء :

الإستهلاك المنتظم لكميات كبيرة من الماء يساعدك في زيادة النمو بشكل جيد لأن الجسم بحاجة إلي الماء من أجل إتمام عملية النمو بصورة كاملة . لأن المياه لها العديد من الوظائف مثل تحسين الهضم، الإحمرار، التخلص من السموم، تحسين عملية التمثيل الغذائي، وكل هذه الأمور لها تأثير مباشر علي زيادة طول الجسم .

تحتاج إلي تناول ما لا يقل عن 8 أكواب  ماء يومياً  من أجل البقاء بصحة جيدة . هذا بالإضافة إلي تناول الفواكه والخضروات التي  تحتوي علي نسبة عالية من الماء .

تحسين النوم :

أكثر نشاط يمكن أن يساعدك في زيادة الطول هو الحصول علي ليلة نوم جيدة. تشير الدراسات أن المراهقين يحتاجوا في المتوسط إلي 8 – 11 ساعة نوم ليلاً  لأنه يتم إنتاج هرمون النمو البشري أثناء النوم كما أن الأنسجة يتم تجديدها لذلك يجب تحقيق الإسترخاء الكامل أثناء النوم للحصول علي ليلة نوم هادئة بدون أي إضطرابات نوم .

Advertisements