10 من أفضل فيتامينات تقوية الغضاريف ستشعُر بفرق شاسع في جسمك بعدها

10 من افضل فيتامينات تقوية الغضاريف للأبد

أفضل فيتامينات تقوية الغضاريف

1. مركب جلوكوزامين كوندرويتين المصنوع من الطبيعة مع ميثيل سلفونيل الميثان Nature Made glucosamine chondroitin complex with MSM

2. أوستيو ثنائي فليكس ثلاثي القوة Osteo Bi-Flex joint health triple strength

3. مكملات دعم المفاصل من زينوايز Zenwise Health join support

4. ناتشرز واي معزز حركة المفاصل الجلوكوزامين قوة اضافية Nature's Way joint movement glucosamine extra strength

5. يوسيوري جوينت تركيبة كولاجين متطورة مع خلاصة البوسيليا Youtheory Joint Collagen Advanced advanced formula with Boswellia Extract

6.مكمل جاردن أوف لايف FYI تركيبة فائقة للمفاصل والغضاريف Garden of life joint FYI ultra-ultimate joint & cartilage formula 

7.جلوكوزامين وحمض الهيالورونيك وميثيل سلفونيل الميثان (MSM)  لحركة المقاصل من ناترول Natrol glucosamine hyaluronic acid & MSM joint mobility

8. آراسو نيوتريشن تركيبة دعم المفاصل المتطورة  Arazo Nutrition joint support advanced formulation

9. مكملات دعم المفاصل بيوشوارتز الجلوكوزامين MSM-شوندروتن مع براءة اختراع فروتكس-B BioSchwartz glucosamine MSM-chondroitin with patented fruitex-

10.بروتين كوديج متعدد الكولاجين + مزيج المفاصل Codeage hydrolyzed multi collagen+ joint blend

أسباب تلف الغضاريف

Advertisements

افضل فيتامينات تقوية الغضاريف، يرى ملايين الأشخاص الأطباء كل عام يشكون من آلام في الركبة والظهر الناتج عن تلف الغضروف  المسئول  توسيد وامتصاص الصدمات ويسمح للعظام بالانزلاق فوق بعضها أثناء الحركة حيث يخدم الغضروف كلاً من الوظائف الهيكلية والوقائية وفي حالة اصابته يمكن أن يؤدي إلى محدودية الحركة وألم شديد. إذا لم يتم إصلاح الغضروف ، فقد يتعرض لمزيد من الضرر ويتطلب جراحة ، لكن بعض الفيتامينات ضرورية أيضًا في إصلاح الغضاريف وهذا ما سنتناوله في مقال اليوم.

أفضل فيتامينات تقوية الغضاريف

1. مركب جلوكوزامين كوندرويتين المصنوع من الطبيعة مع ميثيل سلفونيل الميثان Nature Made glucosamine chondroitin complex with MSM

1. مركب جلوكوزامين كوندرويتين المصنوع من الطبيعة مع ميثيل سلفونيل الميثان Nature Made glucosamine chondroitin complex with MSH

المكونات: فيتامين D3، صوديوم، هيدروكلوريد جلوكوزامين، كوندرويتين كبريتات الصوديوم ، ميثيل سلفونيل ميثان (MSM)، هيدروكلوريد جلوكوزامين ، كوندرويتين كبريتات الصوديوم (بوفين ، بورسين ، أفيان) ، ميثيل سلفونيل ميثين (MSM)، ماء، هبروميلوز، لون مضاف، ثاني أكسيد السيليكون، ستيار المغنيسيوم. أيت، جليسيريل بيثينيه. آت، بولي إيثيلين جليكول، سيترات ثلاثي إيثيل، بوليسوربات 80، سيترات الصوديوم، فيتامين D3 (الكوليكالسيفيرول).

الشكل الدوائي: كبسولات.

المميزات:

  • تساعد فيتامينات تقوية الغضاريف في الحفاظ علىحركة المفاصل بسلاسة من خلال المساعدة في دعم توسيد غضروف المفاصل.
  • خالي من الجلوتين أو الصبغات الصناعية ولا النكهات الاصطناعية .
  • Dحتوي على مركب جلوكوزامين كوندرويتين المصنوع يدويًا.
  • الجلوكوزامين هو مركب طبيعي يمثل عنصرًا أساسيًا للغضاريف، مما يساعد على الحفاظ على السلامة الهيكلية التي تحتاجها لصحة المفاصل.
  • يحتوي مكمل الجلوكوزامين هذا أيضًا على كبريتات الكوندرويتين للمساعدة في الحفاظ على حركة مفاصلك بسلاسة من خلال المساعدة في دعم توسيد المفاصل.
  • يساعد فيتامين دي على دعم العظام والعضلات الصحية.
  • مصنوع من الطبيعة بجودة يمكنك الوثوق بها.
  • تم اختبار المكونات والفعالية وعملية التصنيع والتحقق منها.
  • تضع يو اس بي المعايير الرسمية للمكملات الغذائية المعتمد من USP.
  • كمية تكفي 60 يومًا .

الجرعة:  اثنين كبسولة يوميًا مع الماء والوجبة. تستغرق 4-6 أسابيع لرؤية النتائج. قد تختلف النتائج.

السعر: 158.68 ريال سعودي لعبوة 120 كبسولة.

التقييم: 4.6 من 5 نجوم.

تنبيه: إذا كنت حاملاً أو مرضعة أو تتناول أدوية أو حساسية من المحار، فاستشير طبيبك قبل الاستخدام.

2. أوستيو ثنائي فليكس ثلاثي القوة Osteo Bi-Flex joint health triple strength

2. أوستيو ثنائي فليكس ثلاثي القوة Osteo Bi-Flex joint health triple strength

المكونات: جلوكوزامين  هيدروكلوريد، جوينت شيلد™ 5-لوكسين® (يأتي من شجرة Boswellia serrata) ، ميثيل سلفونيل ميثان (MSM)، مغنيسيوم ،كبريتات شوندروتن ،  فيتامين C، البورون، حمض الهيالورونيك، طلاء السليلوز، كروسبوفيدون، لون ثاني أكسيد التيتانيوم، ستيرات المغنيسيوم النباتي، سيليكا، بيغ، بوليسوربات 80، سيليلوز (أصل نبات).

الشكل الدوائي: أقراص.

المميزات:

  • أوستيو بي فليكس هي العلامة التجارية رقم 1 لمكملات الرعاية المشتركة التي يوصي بها الصيادلة.
  • جونت شيلد 5-لوكسن ادفانسد هو مستخلص عشبي  مزيج خاص بالشركة المصنعة يعمل بجد لحماية المفاصل من الإنزيمات التي يمكن أن تسبب التدهور تم دراسته سريرياً وقد أثبت أنه يحسن راحة المفاصل خلال 7 أيام.
  • يحتوي على جلوكوزامين كوندرويتين لتغذية وتقوية مفاصلك على المدى الطويل، يساعد في تخفيف تصلب المفاصل العرضي ويهدئ المفاصل .
  • فيتامينات تقوية الغضاريف ثنائية المرونة ثلاثية القوة  توفر فيتامين C لدعم المناعة .
  • MSM – مركب ثابت يحتوي على الكبريت والذي يوجد بشكل طبيعي في مجموعة متنوعة من الخضروات والفواكه والحبوب. يساعد في دعم الأنسجة الضامة الصحية.
  • فيتامين ج أحد مضادات الأكسدة المعروفة التي تساعد في تكوين الكولاجين ، وهو مفيد جدًا في الحصول على مفاصل صحية.
  • كبريتات شوندروتن  مستخلص كيميائي من الغضروف. يعمل على تقليل انهيار الغضروف والحفاظ على استقرار مفاصلك.
  • البورون  مستخلص معدني يعمل على تحسين صحة العظام والصحة العقلية.
  • حمض الهيالورونيك موجود بشكل طبيعي في الجسم. ما يفعله هو تليين المفاصل والأنسجة وتخفيفها.
  • خالي من الجلوتين.

الجرعة: اثنين قرص في اليوم مع الطعام.

السعر: 156.50 ريال سعودي لعبوة 40 قرص.

التقييم: 4.6 من 5 نجوم.

تنبيه:

  • من غير الصحيح استخدام هذا المنتح من قبل النساء الحوامل أو المرضعات أو في حال كان لديك حساسية تجاه المحار بدون استشارة الطبيب.
  • توقف عن الاستخدام واستشير طبيبك في حالة حدوث أي ردود فعل سلبية، مثل عدم الراحة في الجهاز الهضمي أو التفاعلات التحسسية.
  • غير مخصص للاستخدام من قبل أشخاص أقل من 18 سنة.

3. مكملات دعم المفاصل من زينوايز Zenwise Health join support

3. مكملات دعم المفاصل من زينوايز Zenwise Health join support

المكونات: 1500 ملجم من الجلوكوزامين كبريتات KCL و1200 مجم من كبريتات كوندرويتين، 1000 ملجم ميثيل سلفونيل الميثان وحمض الهيالورونيك، بوسويليا (سيراتا)، الكركمين (كوركوما لونجا)، سكالين سيلوز، فوسفات ديكالسيوم، حمض الستياريك، ستيارات المغنيسيوم، ثاني أكسيد السيليكون.

الشكل الدوائي: أقراص.

المميزات:

  • مكمل عناية المفاصل فائق القوة: هذا المكمل المتقدم يدعم صحة الركبتين والوركين والمفاصل الأخرى مع المساعدة في تخفيف آلام المفاصل.
  • مصممة للرجال والنساء الذين يرغبون في الحفاظ على نمط حياتهم النشطة والصحية.
  • تحرك بسهولة وبشكل مريح مرة أخرى.
  • الجلوكوزامين والكوندرويتين وميثيل سلفونيل الميثان لدعم هيكل المفاصل، وحماية أنسجة المفاصل، وتخفيف الأوجاع وتعزيز مرونة مرونة المفاصل.
  • يساعد البوسويليا والكركمين وحمض الهيالورونيك في الحفاظ على الغضروف الصحي وتعزيز راحة المفاصل ودعم الاستجابة الصحية للالتهاب.

الجرعة: تناول 3 أقراص يوميًا، أو حسب توجيهات أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك.

السعر: 75.04 ريال سعودي لعبوة 90 قرص.

التقييم: 4.4 من 5 نجوم.

4. ناتشرز واي معزز حركة المفاصل الجلوكوزامين قوة اضافية Nature’s Way joint movement glucosamine extra strength

4. ناتشرز واي معزز حركة المفاصل الجلوكوزامين قوة اضافية Nature's Way joint movement glucosamine extra strength

Advertisements

المكونات: فيتامين D3 (الكوليكالسيفيرول)، الصوديوم، جلوكوزامين HCL، كبريتات الكوندرويتين، ميثيل سلفونيل ميثان)، حمض الهيالورونيك، ماء نقي، جلسرين نباتي، نكهات طبيعية، مزيج من الفواكه والخضروات (لللون)، حمض الستريك، بنزوات البوتاسيوم (للحفاظ على نضارة)، سوكروز، ثنائي أمين الإيثيلين رباعي حمض الصوديوم للحفاظ على النضارة)، المياه النقية ، الجلسرين ، الإريثريتول ، بنزوات  ، خلاصة أوراق ستيفيا

الشكل الدوائي: سائل.

المميزات:

  • يتمير فيتامينات تقوية الغضاريف من ناتشرز واي بتركيبة فائقة القوة مع 2000 مجم من الجلوكوزامين و1200 مجم من الكوندرويتين وميثيل سلفونيل الميثان وفيتامين D3، مما يدعم صحة العظام ووظائف العضلات. 
  • مركب من ميثيل سلفونيل الميثان، وهو مصدر للكبريت، وهو عنصر حيوي في تكوين الكولاجين؛ الجلوكوزامين مكون من أنسجة الغضروف الكوندرويتين، وهو مكون من الأنسجة الضامة. 
  • مصنوع من مكونات صحية: خالية من الجلوتين والسكر، وخالية من المحار.
  • علامة تجارية موثوق بها.

الجرعة: يُرج جيدًا. يأخذ البالغون ملعقتين كبيرتان (29.5 مل) يوميًا إما مباشرة، أو خلطها في الماء أو العصير. هذا السائل سريع الامتصاص هو نكهة التوت اللذيذة.

السعر: 69.48 ريال سعودي لعبوة 480 مل.

التقييم: 4.5 من 5 نجوم.

5. يوسيوري جوينت تركيبة كولاجين متطورة مع خلاصة البوسيليا Youtheory Joint Collagen Advanced advanced formula with Boswellia Extract5. يوسيوري جوينت تركيبة كولاجين متطورة مع خلاصة البوسيليا Youtheory Joint Collagen Advanced advanced formula with Boswellia Extract

المكونات: الكولاجين المتحلل ، مزيج مشترك متقدم الملكية: مستخلص Boswellia (اللبان الهندي) (الصمغ) ، مستخلص القرفة (اللحاء) (قرفة القرفة) ، خلاصة الكركم (جذمور) (كركم لونجا) ، كيرسيتين (مثل كيرسيتين ثنائي الماء)

الشكل الدوائي: أقراص.

المميزات:

  • فيتامينات تقوية الغضاريف؛ ببتيدات الكولاجين لدعم المفاصل: يتضاءل الكولاجين مع تقدم العمر. يساعد كولاجين  مع مستخلص Boswellia على تجديد هذا البروتين الحيوي المشترك ، وتقليل الالتهاب وتنشيط الجلد والشعر والأظافر والأوتار والأربطة.
  • الكولاجين هو المكون الرئيسي لغضروف المفصل الصحي ، والذي يعمل بمثابة وسادة بين العظام. تركيبتنا المتحللة متوافرة بيولوجيًا بدرجة كبيرة مما يعني امتصاصها بسهولة وسرعة في الجسم.
  • خالي من منتجات الألبان ، وخالي من الصويا ، وخالي من الجلوتين.
  • تم تصميم Youtheory Joint Collagen للمساعدة في تجديد إمداد الجسم بهذا البروتين الحيوي المشترك.
  • توفر هذه التركيبة المستهدفة كولاجين عالي الجودة تمت معالجته خصيصًا لتحسين الهضم والامتصاص في الجسم. ويشمل أيضًا المواد النباتية والمغذيات التي تُستخدم تقليديًا في تركيبات المفاصل.
  •  18 حمض أميني ، بالإضافة إلى الكركم والبوزويليا وأكثر من ذلك.
  • تشير الدراسات إلى أن البوزويليا قد تقلل الالتهاب وقد تكون مفيدة في التخلص من آثار الشيخوخة. نظرًا لأن بوزويليا مضاد فعال للالتهابات ، يمكن أن يعمل كمسكن مفيد للألم وقد يمنع أيضًا فقدان الغضروف.

الجرعة: للبالغين تناول قرصين (2) مرتين يوميًا.

السعر: 86.54 ريال سعودي لعبوة 120 قرص.

التقييم: 4.4 من 5 نجوم.

6.مكمل جاردن أوف لايف FYI تركيبة فائقة للمفاصل والغضاريف Garden of life joint FYI ultra-ultimate joint & cartilage formula 

6.مكمل جاردن أوف لايف FYI تركيبة فائقة للمفاصل والغضاريف Garden of life joint FYI ultra-ultimate joint & cartilage formula 

المكونات: جلوكوزامين HCI، مزيج استجابة الأنسجة الضامة؛ الكركم (الجذور)، بوزويليا سيراتا، الزنجبيل (الجذور)؛ مركب صحي للغضروف المضاد للأكسدة: مستخلص الرمان (الجلد)، الأستازانتين الطبيعيتين، مستخلص أوراق الزيتون، السيلينيوم (من وسائل الثقافة)؛ المكونات الأخرى: السليلوز النباتي (كبسولة)، الأرز البني العضوي. مصنوعة بدون مكونات الألبان أو الصويا أو الفول السوداني أو جوز الشجرة أو المحار.

الشكل الدوائي: كبسولات.

المميزات:

  • فيتامينات تقوية الغضاريف وحماية المفاصل بتركيبة واسعة الطيف للمفاصل والغضروف مصنوعة من 1500 مجم من جلوكوزامين الخالي من القشرة والمكونات المضادة للأكسدة القوية التي تدعم قدرة الجسم على إعادة بناء أنسجة الغضروف والحفاظ على المفاصل الصحية
  • مزيج الأنسجة الضامة: بوسويليا سيراتا، والزنجبيل والكركم الكركم، لدعم المفاصل العادية وكثافة الأنسجة المحيطة، والمساعدة على تحسين مستوى الإنزيمات التي تساهم عادة في استجابة الأنسجة الضامة.
  • مركب صحي مضاد للأكسدة: الأستازانتين الطبيعية، وأوراق الزيتون، والرمان، الذي يتميز بمظهره مضاد للأكسدة متميز، يدعم قدرة الجسم على تحمل ضرر الشوارد الحرة في مجموعة متنوعة من الأنسجة (بما في ذلك الغضلات).
  • مكمل غذائي نباتي للجلوكوزامين.
  • كبسولات UtraZorbe لإطلاق المغذيات بسرعة ويتم تعبئته في نظام تغليف BioProtect من أجل أقصى قدر من سلامة المكونات وفعالية الحماية – بالإضافة إلى 100 ميكروغرام سيلينيوم.
  • الجودة والنقاء.
  • خالي من الجلوتين، خالي من الألبان، خالي من الأسماك، محايدة الكربون.
  • مصنوع في الولايات المتحدة الأمريكية من الأطعمة التي تنمو في الولايات المتحدة الأمريكية وبلدان أخرى.
  • عضوي معتمد من وزارة الزراعة الأمريكية .
  • تم تصنيعها في منشأة تعمل أيضًا على معالجة الصويا ومنتجات الألبان والفول السوداني وجوز الشجر والمحار.
  • لا يوجد ألوان صناعية أو مواد حافظة.

الجرعة: يأخذ البالغون 4 كبسولات يوميًا مع الطعام. قد تأخذ كبسولتين مرتين في اليوم.

السعر: 177.32 ريال سعودي لعبوة 120 كبسولة.

التقييم: 4.6 من 5 نجوم.

7.جلوكوزامين وحمض الهيالورونيك وميثيل سلفونيل الميثان (MSM)  لحركة المقاصل من ناترول Natrol glucosamine hyaluronic acid & MSM joint mobility

7.جلوكوزامين وحمض الهيالورونيك وميثيل سلفونيل الميثان (MSM)  لحركة المقاصل من ناترول Natrol glucosamine hyaluronic acid & MSM joint mobility

المكونات: جلوكوزامين هيدروكلوريد، ميثيل سلفونيل ميثان، حمض الهيالورونيك، هيبروميلوز، ماء، ستيرات المغنيسيوم.

الشكل الدوائي: كبسولات.

المميزات:

  • تركيبة ثلاثية المفعول هي مزيج قوي من حمض الهيالورونيك وميثيل سلفونيل الميثان والجلوكوزامين للحفاظ على المفاصل.
  • حمض الهيالورونيك النباتي: مركب موجود في سائل المفاصل المزلِب، حيوي لتوسيد وتزييت المفاصل.
  • ميثيل سلفونيل الميثان: مصدر للكبريت الذي يدعم مرونة ومرونة الأنسجة الضامة في المفاصل.
  • الجلوكوزامين الخالي من المحار: وهو مركب موجود في الجسم يستخدم في تشكيل وإصلاح الغضروف وغيرها من أنسجة الجسم.
  • صنع هذا المنتج في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • خالي من الحليب والبيض والأسماك والمحار والقشريات والمكسرات والفول السوداني والقمح وفول الصويا والخميرة.

الجرعة: تناول كبسولة واحدة ثلاث مرات يوميًا مع الوجبة.

السعر: 64.89 ريال سعودي لعبوة 90 كبسولة.

التقييم: 4.4 من 5 نجوم.

8. آراسو نيوتريشن تركيبة دعم المفاصل المتطورة  Arazo Nutrition joint support advanced formulation

8. آراسو نيوتريشن تركيبة دعم المفاصل المتطورة  Arazo Nutrition joint support advanced formulation

المكونات: 1500 مجم جلوكوزامين كبريتات ، 1200 مجمكبريتات كوندرويتين، 1000 مجم MSM ، مستخلص بوسويليا سيراتا 100 مجم، كركم 100 مجم، حمض الهيالورونيك 25 مجم، طلاء بدون نكهة (أصفر 5، أحمر 40، أزرق 1)

الشكل الدوائي: كبسولات.

المميزات:

  • مكمل غذائي كامل للمفاصل وفيتامينات تقوية الغضاريف؛ يساعد على إصلاح الغضروف وتعزيز مرونة المفاصل، وزيادة مرونة المفاصل، ودعم بنية المفاصل وحماية أنسجة المفاصل؛ مناسب لأي شخص يعاني من آلام المفاصل، والتهاب المفاصل أو المفاصل الصلبة؛ للرجال والنساء وكبار السن
  • صنع في الولابات المتحدة الأمريكية.
  • مكونات فائقة القوة.
  • يساعد على إعادة بناء والحفاظ على مرونة المفاصل وتخفيف الشعور بعدم الراحة التي تأتي مع تقدم السن والوزن أو الضغط الرياضي.
  • يرطب المفاصل؛ تحتوي تركيبة الورك والمفاصل على حمض الهيالورونيك كمادة تشحيم وماصة للصدمات للمفاصل.
  • صُنع في منشأة معتمدة من قبل ممارسات التصنيع الجيدة في أمريكا وتم اختبار سلامته من طرف ثالث للتأكد من النقاء.

الجرعة:  ثلاث أقراص مرة واحدة يومياً.

السعر: 82.48 ريال سعودي لعبوة180 كبسولة.

التقييم: 4.4 من 5 نجوم.

تنبيه:

  •  يرجى توخي الحذر إذا كان لديك حساسية لأي من المكونات المذكورة. يمكن صنع الجلوكوزامين من أصداف الروبيان وسرطان البحر وغيرها من المحار، وبالتالي فإن الأشخاص الذين يعانون من حساسية المحار أو فرط اليود قد يكون لديهم حساسية لمنتجات الجلوكوزامين يرجى استشارة الطبيب أو مقدم الرعاية الصحية .
  • تشمل الآثار الجانبية المحتملة الغثيان وحرق المعدة والإسهال والإمساك، والتعارج، والتفاعلات الجلدية، والصداع، واضطراب المعدة، والرؤية الواضحة، والخراف، وزيادة معدل ضربات القلب.

9. مكملات دعم المفاصل بيوشوارتز الجلوكوزامين MSM-شوندروتن مع براءة اختراع فروتكس-B BioSchwartz glucosamine MSM-chondroitin with patented fruitex-B

9. مكملات دعم المفاصل بيوشوارتز الجلوكوزامين MSM-شوندروتن مع براءة اختراع فروتكس-B BioSchwartz glucosamine MSM-chondroitin with patented fruitex-B

المكونات:خليط بروبيتال 2000 مجم (كبريتات الجلوكوزامين وميثيل سلفونيل ميثان (MSM)، جذر الكركمين/الكركمين، خلاصة بوسويليا سيراتا، الكولاجين المتحلل من النوع الثاني، كبريتات كوندرويتين، بروميلين، جذر الزنجبيل، حمض الهيالورونيك)، فروتكس بي كالسيوم فروكتوبورات 110 مجم. المكونات الأخرى: كبسولة الخضروات (Plantcaps).

الشكل الدوائي: كبسولات.

المميزات:

  • فيتامينات تقوية الغضاريف تساعد على دعم حركة المفاصل، وزيادة مرونة المفاصل، ودعم هيكل المفاصل، وحماية نسيج المفاصل والغضلاف، وتقليل الالتهاب.
  • مثالية للرجال والنساء الذين يبحثون عن الراحة العرضية التي يمكن أن تأتي مع تقدم العمر أو الوزن أو التدهور الرياضي للمفاصل.
  •  تم تركيب هذا المكمل الحصري فائق الامتصاص للجلوكوزامين كوندرويتين وميثيل سلفونيل الميثان أيضًا مع الكركم والكولاجين والزنجبيل وأكثر من ذلك، بما في ذلك فروتكس-B كالسيوم فروكتوبورات الحاصلة على براءة اختراع والتي تم بحثها سريريًا لدعم المفاصل والعظام .
  • طبيعي بالكامل.
  • لا يحتوي على مواد معدلة وراثيًا، ولا يوجد مواد محشوة.
  • صنع بدرجة احترافية في الولايات المتحدة الأمريكية باتباع إرشادات GMP الصارمة – كل دفعة تم اختبارها بواسطة طرف ثالث لضمان أعلى النقاء والقوة والجودة للغاية
  • خالي من الجلوتين والصويا والحليب والألبان والبيض والذرة والقمح والفول السوداني.
  • صُنع في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • تم تركيب كبسولات جلوكوزامين بميثيل سلفونيل الميثان من قبل محترفين وتصنيعها لا يوجد مواد مالئة أو مواد لاصقة أو مواد كيميائية أو مواد حافظة.

الجرعة: ثلاث (3) كبسولات 1 أو 2 مرات في اليوم ويفضل مع وجبة وماء أو حسب توجيهات أخصائي الرعاية الصحية.

السعر: 33.78 ريال سعودي لعبوة 90 كبسولة.

التقييم: 4.4 من 5 نجوم.

تنبيه:

  • هذا الجلوكوزامين مستمد من مكونات المحار (الروبيان وسرطان البحر وجراد البحر) الأشخاص الذين يعانون من حساسية من المحار يجب ألا يستهلكون هذا المنتج.
  • قد يتسبب مكملات الجلوكوزامين مؤقتًا في الغثيان أو حرقة المعدة أو التفاعلات السلبية أو القيء أو التشنجات أو اضطراب المعدة أو عدم الراحة أو المريض أو الطفح الجلدي أو التفاعلات التحسسية أو الصداع أو الإسهال أو الطفح الجلدي. إذا واجهتك لأي سبب من الأسباب من التأثيرات السلبية، توقف عن استخدام المنتج على الفور واستشيري الطبيب.

10.بروتين كوديج متعدد الكولاجين + مزيج المفاصل Codeage hydrolyzed multi collagen+ joint blend

10.بروتين كوديج متعدد الكولاجين + مزيج المفاصل Codeage hydrolyzed multi collagen+ joint blend

 

المكونات: مركب بروتين الكولاجين المتعدد: ببتيدات الكولاجين البقري المتحلل، ببتيدات الكولاجين الأسماك المتحللة، مركز عظم الدجاج والكولاجين الغشاء البيض والكولاجين؛ مزيج المفاصل والحركة: بروميلين، مستخلص جذر الكركم، مستخلص صمغ بوسويليا سيراتا، مستخلص جذر الزنجبيل، حمض الهيالورونيك، الأستازانثين.

الشكل الدوائي: كبسولات.

المميزات:

  • فيتامينات تقوية الغضاريف  5 أنواع من الكولاجين المتحلل + مزيج المفاصل: تحتوي على ببتيدات كولاجين سمك وقشرة الدجاج وكولاجين غشاء البيض في آن واحد. توفر التركيبة الكولاجين الذي يُغذى بالأعشاب والرعي أنواع من الكولاجين الأول والثاني والثالث والV والX إلى جانب مستخلصات الأعشاب المفصلة في كبسولات مريحة وسهلة البلع. هذا المنتج الغذائي يحتوي على 5 أنواع من الكولاجين المتحلل.
  • بروميلين: تم إضافة البروميلين إلى التركيبة لتكمل مركب الكولاجين المشترك هذا مع مستخلص إنزيم موجود في الأناناس.
  • الكركم والزنجبيل: مزيج من مستخلصات الكركم والزنجبيل في هذا المكمل العشبي للكولاجين يوفر مكونين ينتمي إلى عائلة النباتات المزهرة في شكل كبسولات مملوءة بالمسحوق.
  • حمض الهيالورونيك والأستازانثين: يأتي محلول الكولاجين هذا أيضًا مع حمض الهيالورونيك ومستخلص صمغ بوسويليا سيراتا والأستازانتين، وهو كاروتينويد مشتق من النباتات ومصادر نباتية أخرى.
  • صنع في الولايات المتحدة الأمريكية:
  • مكونات غير المعدلة وراثيًا .
  • صنع في الولايات المتحدة الأمريكية في منشأة معتمدة من cGMP.
  • لا يحتوي مكمل الكولاجين هذا على أي مكونات صناعية. تم اختباره من طرف ثالث.

الجرعة: يأخذ البالغون 3 كبسولات يوميًا مع 237 مل من الماء أو مشروبك المفضل. يمكن تناولها مع الطعام أو بدونه.

السعر: 138.99 ريال سعودي لعبوة 90 كبسولة.

التقييم: 4.5 من 5 نجوم.

أسباب تلف الغضاريف

الغضروف هو نسيج ضام صلب ولكنه مرن يوجد في المفاصل والقصبة الهوائية والأذنين والأنف ، من بين أماكن أخرى. يغطي المفاصل نهايات العظام ،لأسباب مختلفة ، قد يتلف الغضروف أو يتدهور. تشمل الأسباب الشائعة ما يلي:

  • إصابة أو صدمة ، مثل إصابة رياضية أو حادث.
  • الاستخدام المتكرر للمفصل.
  • التشوهات الخلقية التي تؤثر على بنية المفصل.
  • الاضطرابات الهرمونية التي يمكن أن تؤثر على نمو العظام والمفاصل.
  • هشاشة العظام هي حالة أخرى تؤدي إلى تلف الغضروف وتدهوره.

مهما كان السبب وراء تلف الغضاريف لا شك أن فيتامينات تقوية الغضاريف السابق ذكرها  توفر عناصر غذائية حيوية للحفاظ على صحة الغضروف وتساعد كعلاج تكميلي لمشاكل الغضاريف ولكن يوصي باستشارة الطبيب قبل استخدام أي مكمل عذائي.

 

 

 

Advertisements