فساتين شتاء 2023 موديلات وتشكيلات العام الجديد

فساتين شتاء 2023
Advertisements

فساتين شتاء 2023 أو الموديلات الرائجة لهذا الشتاء هي واحدة من أكثر محطات بحث واهتمام العديد من الفتيات. خاصة وأن الفساتين الطويلة والأكمام المشغولة أصبحت الطابع الرسمي للعديد من الموديلات والتصاميم الشتوية. لذا يجب أن نتعرف على أبرز هذه التصاميم والألوان المقترحة لهذا الشتاء. بالإضافة إلى أنواع الأقمشة المدرجة تحت قائمة فساتين شتاء 2023.

أنواع أقمشة فساتين شتاء 2023

هناك العديد من أنواع الأقمشة المرتبطة بالأجواء الشتوية الباردة منذ قديم الأزمان. منها ما يتم اعتماده حتى الآن ضمن موضة فساتين شتاء 2023. بالإضافة إلى العديد من الأقمشة التي تم إضافتها.

فساتين شتاء 2023

وعلى كل حال سوف نستعرض معًا أهم الأقمشة المقترح طرحها لموضة الفساتين الخاصة بموسم الشتاء القادم. منها على سبيل المثال

فساتين شتاء 2023

الفساتين المخملية

تتضمن مجموعة الأزياء الشتوية الخاصة بالموسم القادم تشكيلة رائعة من الفساتين المخملية الأكثر من رائعة. حيث قامت توري بورش العلامة التجارية المعروفة بطرح فستان باللون الأسود الأنيق طويل الأكمام. حيث جاء التصميم على هيئة قميص طويل. وتم إضافة حزام من الكورسيه وبوت طويل على الإطلالة لتصبح أكثر أناقة ومناسبة للأجواء الشتوية.

الفساتين المخملية

أما بالنسبة للعلامة التجارية المعروفة والتي تحمل اسم بادجلي ميشكا. فقد طرحت فستان طويل ذات قصة V Neck. حيث جاء تصميم الفستان بصدر مفتوح وأكمام منفوشة وممسك على منطقة الخصر والأرداف. كما تم تنسيق الفستان مع تسريحة شعر أنيقة وأقراط طويلة وحذاء باللون الفضي الأنيق.

فساتين شتاء 2023

فساتين شتاء 2023

وهناك العديد من التصاميم الأخرى للفساتين المخملية المطروحة من قبل دور الأزياء الأخرى والموضحة بالصور الموجودة بالأسفل.

الفساتين المخملية

الصوف بأشكاله

غالبًا ما ترتبط الأجواء الشتوية بالملابس المصنوعة من الصوف. فبجانب كونه مناسب جدًا لمثل هذه الأجواء. إلا أن العديد من المصممين ودور الأزياء يقوموا باعتماده ضمن التصاميم الخاصة بهم ودمجه مع الأقمشة الأخرى. حيث أنه يبرز جمال أي تصميم ويمكن تنسيقه مع الحقائب والأحذية وكذلك الإكسسوارات بشكل متناسق وأكثر عصرية.

فساتين من الصوف

الفساتين الصوف

وتصل أنواع أقمشة الصوف إلى ما يقرب من 10 أنواع. أفضلهم على الإطلاق هو صوف المارينو. حيث يمتاز هذا النوع على وجه الخصوص بخفة وزنه ونعومة ملمسه على الجلد وذلك لأنه مصنوع من الألياف الطبيعية الناعمة الملمس. لذا تقوم العديد من العلامات التجارية باعتماد صوف المارينو ضمن التصاميم الشتوية الخاصة بهم وخاصة فساتين شتاء 2023فساتين شتاء 2023

القماش الجوخ

في الآونة الأخيرة ظهرت الجواكت والبالطوهات الجوخ وانتشرت بشكل واسع. وذلك بفضل أناقتها وسهولة تنسيقها مع كافة الأزياء بمختلف الأشكال. حيث يمكن ارتداؤه على البناطيل الضيقة وكذلك الفساتين الطويلة. بالإضافة إلى إمكانية ارتداؤه فوق الجيبات القصيرة والبوتات.

فساتين شتاء 2023

فساتين من الجوخ

أما بالنسبة لموضة فساتين شتاء 2023 فمن المفترض أن تستمر موضة أقمشة الكوخ حتى هذا الموسم. سواء على هيئة فساتين طويلة أو حتى بالطوهات طويلة. ولكن يجب مراعاة تنسيق الحذاء أو البوت مع الحزام الموجود حول الخصر للحصول على إطلالة أنيقة وبسيطة.

فساتين شتاء 2023

الكشمير

إذا كنا نتحدث سويًا على موضة فساتين شتاء 2023 وأهم الأقمشة الخاصة بها. فيجب أن نتذكر الكشمير. فهو عبارة عن مجموعة من الألياف الطبيعية التي يتم استخراجها من جلد وشعر الماعز الموجود بحي الكشمير. فبجانب ملمسه الناعم الحريري فهو أيضًا يساعد على الشعور بالدفء.

الكشمير

وعلى الرغم من خفة وزنه إلا أنه أكثر دفئًا مقارنة بالصوفبثلاثة إلى ثمانية مرات. ولكنه في بعض الأحيان يكون غالي الثمن أو يصعب الحصول عليه.

فساتين شتاء 2023

Advertisements

فساتين من الكشمير

فساتين شتاء 2023

الحرير أو الساتان

يعتقد الكثير من السيدات أن الأقمشة الحريرية والساتان مناسب فقط للأجواء الصيفية أو الربيع ولا يمكن ارتداؤه في الشتاء إطلاقًا. ولكن هذا غير حقيقي تمامًا. فالحرير هو عبارة عن مجموعة من الألياف الطبيعية يتم الحصول عليها من خلال مجموعة الشرانق التي تفرزها دودات القز. وعلى الرغم من نعومة ملمسه وخفة وزنه إلا أنه عازل طبيعي ويحمي من الإحساس بالبرودة.

فساتين حرير

وأهم ما يميز الأقمشة الحريرية بشكل عام أنها لا تسبب الحساسية وتجعل الجلد قادر على التنفس. كما أنها لا تسبب سخونة الجسم ولا حتى التعرق بشكل مفرط كما تجعل الأقمشة الأخرى. خاصة تلك المصنوعة من الألياف الصناعية مثل البوليستر وغيرها.

فساتين شتاء 2023

فساتين شتاء 2023

الحرير أو الساتان

الجلد

يعتبر الجلد واحد من الأقمشة المميزة والجريئة. حيث لا يعتمدها إلا أنجح وأجرأ المصممين. لذا تم اعتماد الجلد ضمن موضة فساتين شتاء 2023. حيث تم طرح مجموعة من الفساتين ذات الكاب الطويل وأخرى مفتوحة الصدر وغيرها من الفساتين القصيرة وكذلك ذات الحمالات. وذلك لكي تتناسب مع كافة الأذواق وكذلك المحجبات وغير المحجبات.

فساتين جلد

فساتين شتاء 2023

فساتين جلد

موديلات فساتين شتاء 2023

قام العديد من المصممين بوضع العديد من التصورات لتصاميمهم المتعلقة بموضة فساتين شتاء 2023. والتي تحمل في طياتها المزيد من الإبداع والرقي. فالأقمشة جاءت في منتهى الرقي والتطريز الفخم وحتى الألوان كل هذه العناصر تسيدت الموقف وأخرجت لنا مجموعة من الموديلات غاية في الأناقة والرقي.

فساتين شتاء 2023

لذلك سوف نستعرض معًا أمثلة ونماذج من موديلات فساتين شتاء 2023. والتي من المقرر طرحها خلال الفترة القادمة سواء في دور الأزياء أو العرض. ومن أمثلة هذه الموديلات ما يلي

الفساتين ذات الأكمام الطويلة

قام العديد من المصممين وعلى رأسهم دار فالنتينو وزهير مراد باعتماد الفساتين ذات الأكمام الطويلة. حيث تمتاز هذه التصاميم بالقصات المميزة والأنيقة والتي تضيف المزيد من الأنوثة والرقة.

فساتين شتاء 2023

حيث يمكن دمج بعض الورود البارزة والمطرزة على التصميم. كما يمكن الاستعانة بالريش أيضًا على منطقة الرقبة والأساور.

فالنتينو

تصميم زهير مراد

تصاميم الفساتين القصيرة

على الرغم من انتشار الفساتين الطويلة بشكل واسع واكتساحها للعديد من دور الأزياء العالمية. إلا أن الفساتين القصيرة استطاعت أن تجد لنفسهًا طريقًا مميزًا للظهور والاكتساح أيضًا. حيث قامت دار كريستيان ديور للأزياء بعرض فستان قصير يعلو الركبة. حيث جمع الفستان بيت اللونين الفضي والذهبي وتنسيقه مع صندل أنيق.

كريستيان ديور

وكذلك المصمم العالمي إيلي صعب طرح تصميم مميز لفستان قصير باللون الأسود كما هو موضح بالصورة.

ايلي صعب

الفساتين الطويلة ذات الياقات المكشكشة

لوحظ أن اتجاه أغلب المصممين متجه نحو الأكمام الطويلة والياقات الكبيرة والفساتين المحتشمة لموضة هذا الشتاء. حيث قامت ماركة إرديم على سبيل المثال بطرح مجموعة من الفساتين المطبوعة بالورود والتي تتضمن ياقة عالية ومكشكشة.

فساتين شتاء 2023

فساتين شتاء 2023

موضة الأكتاف البارزة وفساتين شتاء 2023

في الفترة الأخيرة ظهرت موضة الأكتاف البارزة بشكل واضح. حيث أصبحت هذه القصة هي المفضلة لدى العديد من الفتيات وكذلك هي الاتجاه الغالب لدى المصممين. حيث تم دمج  الأكتاف البارزة مع الأكمام الطويلة في العديد من التصاميم الخاصة بموضة فساتين شتاء 2023.

فساتتين بأكمام بارزة

فساتين شتاء 2023

الأكتاف البارزة

فساتين شتاء 2023

فساتين شتوية منفوشة

تم اعتماد الفساتين المنفوشة ضمن موضة شتاء هذا العام من قبل أغلب المصممين. خاصة وأنها تضفي الأناقة والاحتشام على أغلب التصاميم. كما يمكن ارتداء الفساتين المنفوشة في أغلب الأوقات سواء خروجات الجامعة أو حتى السهرات الليلية. كما يمكن ارتدائها لدى المحجبات وغير المحجبات.

فساتين شتاء 2023

فساتين منفوشة

فساتين منفوشة

البالطوهات الطويلة

تعد البالطوهات هي عنوان الاناقة دائمًا خاصة في الأجواء الشتوية الباردة. حيث يمكن ارتداء بالطو طويل من الكوخ مثلًا أو الصوف فوق أحد الفساتين الطويلة. أو ارتداء بالطو بالكامل للحصول على إطلالة أنيقة وبسيطة مميزة. كما يمكن تنسيق البالطو مع الحقيبة والحذاء كما هو موضح بالصور.

فساتين شتاء 2023

البالطوهات الطويلةبالطوهات طويلة

بالطوهات وفساتين طويلة

الدريلات

يمكن الاستغناء عن فكرة الفستان ذات القطعة الواحدة واستبداله بدريل. حيث يتم دمج أكثر من لون أوكثر من نوع من الأقمشة داخل الإطلالة الواحدة. وتعتبر الدريلات مناسبة لخروجات الجامعة أو التنزه مع الأصدقاء. حيث يمكن ارتداء دريل من الجلد أو الكوخ وكذلك الصوف وبالأسفل شميز من القطن الخام.

دريلات

فساتين شتوية دريلات

فساتين شتاء 2023

الألوان الرائجة لموضة فساتين شتاء 2023

أصبح الاتجاه إلى اختيار الألوان غير التقليدية والأكثر جرأة هي الأكثر شيوعًا وانتشارًا لدى العديد من المصممين ودور الأزياء. حيث لم يعد البني الداكن والأسود فقط هما سيدا الموقف كما كان مؤلوفًا سابقًا خاصة مع الأجواء الشتوية.

فساتين شتاء 2023

حيث تم اقتراح مجموعة من الألوان طبقًا لمجموعة التصاميم المعلن حتى الآن من قبل دور الأزياء العالمية. ومن أبرز هذه الألوان ما يلي

اللون الأحمر الناري موضة فساتين شتاء 2023

يعتبر اواحد من الألوان المميزة. حيث أنه يمتاز بقدرة فائقة على إبراز الملامح الأنثوية الرقيقة وإضفاء المزيد من الأناقة والرقي على أي تصميم. ودائمًا ما يعكس الشعور بالبهجة و الإشراقة الأنثوية المفعمة بالحيوية.

اللون الأحمر الناري

حيث يمكن اعتماد الإطلالة كلها بالكامل من اللون الأحمر إذا كنت من محبي الجرأة والأختلاف.

فساتين باللون الأحمر

أما إذا كنت أكثر ميولًا نحو الهدوء والمظهر الكلاسيكي المميز. يمكنك دمجه مع الأسود على سبيل المثال.

فساتين شتاء 2023

درجات الميتاليك

غالبًا ما نحتاج إلى الجرأة والخروج عن المألوف في بعض الإطلالات. خاصة تلك المتعلقة بالخروجات والسهرات وكذلك المناسبات الليلية أو حتى النهارية. وهذا ما قام به العديد من المصممين لموضة فساتين شتاء 2023. حيث تم إدراج اللون الفضي والذهبي وكذلك البرونزي في ألوان فساتين موسم الشتاء القادم.

فساتين بدرجات الميتاليك

فساتين شتاء 2023

خاصة وأنها تضفي لمسة أنثوية جريئة ومناسبة جدًا للسهرات.

الميتاليك

ألوان الباستيل

لكل الباحثين عن إطلالة شتوية أنثوية فريدة ذات طابع هادئ. يمكنك اعتماد أحد ألوان الباستيل وخاصة اللون البنفسجي الليلكي. حيث تم اعتماده لموضة شتاء هذا الموسم. حيث تتميز ألوان الباستيل عمومًا بالرقة والهدوء كما أنها مناسبة للأجواء النهارية وخروجات الجامعة.

فساتين شتاء 2023

فساتين بألوان الباستيبل

فساتين بدرجات الباستيل

البني والبيج بدرجاتهم

على الرغم من ارتباط ألوان البني والبيج بالأجواء الشتوية منذ قديم الأزل. إلا أنه دائمًا يبقى الصديق الوفي للأجواء الشتوية التي لا يمكن الاستغناء عنها مطلقًا. خاصة درجات البني الترابية التي تعكس المزيد من الدفء على إطلالتك. كما يمكن الاستعانة ببعض الإكسسوارات الذهبية اللون لإبراز جمال الإطلالة.

فساتين باللون البني

فساتين باللون البني

أما بالنسبة للبيج فهو واحد من الألوان الهادئة والمريحة. كما يمتاز بسهولة تنسيقه مع أحد الألوان الداكنة مثل البني الداكن على سبيل المثال أو غيره من الألوان. لذ ا يجب اختياره ضمن إطلالاتك الشتوية لهذا الموسم خاصة وأنه ضمن الألوان المقترحة لموضة فساتين شتاء 2023.

فساتين شتاء 2023

فساتين باللون البيج

فساتين مشجرة موضة فساتين شتاء 2023

تعد الفساتين المشجرة واحدة من التصاميم التي تتميز بكونها جريئة وعصرية وفي نفس الوقت هادئة ومفعمة بالأنوثة. حيث يمكن ارتداء الفساتين المشجرة في أوقات النهار سواء كانت طويلة أو قصيرة. كما يمكن تنسيقها مع الحذاء والحقيبة وكذلك الإكسسوارات بشكل أنيق.

فساتين شتوية مشجرة

فساتين شتاء 2023

فساتين مشجرة

اللون الرمادي

غالبًا ما توجد قطعة شتوية تحمل اللون الرمادي وخاصة الفاتح داخل خزانة ملابس كل فتاة. حيث يتميز اللون بالهدوء والرقة كما يمكن تنسيقه مع أي لون آخر بكل سهولة. ومن أكثر الألوان التي تناسب الرمادي هي الأحمر القاتم والزهري والأبيض وكذلك الأسود.

فساتين باللون الرمادي

فساتين شتاء 2023

كيفية تنسيق أوت فيت من فساتين شتاء 2023

بعد أن تناولنا معًا العديد من الموديلات وكذلك ألوان الفساتين الشتوية المقترحة لهذا الموسم. سوف نستعرض معًا مجموعة من الخطوات يمكنك الاستعانة بها للحصول على إطلالة مميزة. وهي

كيفية تنسيق أوت فيت مناسب

  • احرصي على اختيار الألوان الهادئة والفاتحة لخروجاتك بالنهار. حيث أنها تعكس الإحساس بالحيوية والنشاط.

فساتين الجامعة

  •  الملابس الواسعة مناسبة أكثر لتحركاتك فاجعليها مخصصة لأوقات العمل أو الذهاب للجامعة. خاصة المصنوعة من الأقمشة الناعمة مثل الكشمير والصوف الناعم.

فساتين شتاء 2023

  • وعلى النقيض فإن الفساتين المجسمة بشكل عام مناسبة للسهرات. وفي بعض الأحيان يمكن ارتداء الفساتين المنفوشة أيضًا. واحرصي على الاختيار من بين موضة فساتين شتاء 2023 المخملية والحريرية.

فساتين شتاء 2023

  • إذا كنت محجبة يمكنك اختيار لفة الحجاب الفضفاضة لخروجات العمل. واحرصي أيضًا على ارتداء الطرح ذات الألوان المناسبة والتي تتماشى مع الفستان دون مغالاة أو تكلف. فإذا كان الفستان مشجر أو يحتوى على العديد من الألوان يمكنك ارتداء طرحة تحمل واحد فقط من الألوان الموجودة. والعكس صحيح فإذا كان لون الفستان واحد يمكن اختيار طرحة منقوشة أو متداخلة الألوان.

لفة حجاب واسعة

لفة حجاب

  • اختيار الأحذية والحقائب المناسبة من أهم عناصر نجاح أي أوت فيت. حيث تذهب العين تلقائيًا نحوهم عند الوهلة الأولى. لذا احرصي على اختيار حذاء أنيق أولًا بعدها قومي باختيار شنطة مناسبة وحزام للخصر أيضًا إن أمكن.

فساتين شتاء 2023

تنسيق الحذاء والحقيبة

  • تعد الأكسسوارات بمثابة لمسة الجمال الأخيرة التي تضفي المزيد من الأناقة على الأوت فيت. ولكن احذري من المبالغة في اختيار قطع الإكسسوارات كي لا تفسدي إطلالتك. خاصة وأن الملابس الشتوية تحتاج إلى قطع خفيفة من الأكسسوارات مثل الخواتم البسيطة وكذلك الأساور الأنيقة. وفي بعض الأحيان يمكن اختيار عقد أنيق أو سلسلة رقبة إذا كان الفستان مفتوح الرقبة.

اكسسوارات خفيفة

اكسسوارات رقية

Advertisements