عندما تعلم فوائد زيت النعناع للبشرة والصحة لن تتوقف عن استعماله

فوائد زيت النعناع للبشرة والصحة

تعود شعبية زيت النعناع وخصائصه الطبية والشفائية إلى العصور القديمة.  زيت النعانع له رائحة مميزة ونكهة باردة. وهو يحتوي علي فيتامين A و  فيتامين C ، البوتاسيوم ، أحماض أوميغا 3 الدهنية ، الحديد ، المغنيسيوم ، الكالسيوم ، المنغنيز والنحاس .ويتميز زيت النعناع بخصائص مضادة للفيروسات، ومضادة للبكتيريا ، ومضادة للالتهابات ، ومضاد للتشنج ،  وهو يتميز بفوائد ة المتعددة للصحة وللبشرة مثل قدرتة علي التخفيف من الصداع ، بشرة متوهجة ، التخلص من حب الشباب ، منع تهيج الجلد ، علاج حروق الشمس، تجديد خلايا البشرة ، يساعد علي تحقيق التوازن بين الهرمونات ، والتخلص من الاجهاد والتوتر ، يساعد علي علاج السرطان، وتعزيز الدورة الدموية ، تخفيف الالم الناتج عن التهاب المفاصل .

1.بشرة متوهجة :

يساعد زيت النعناع علي الحصول علي بشرة مشرقة وصحية ولامعة وخالية من العيوب. كما انه يجعل بشرتك مضيئة ، كما انه يعمل علي تعزيز الدورة الدموية ، فإنه يحفز الجلد ويمنحه التوهج الشبابي الذي كنت تريده دائمًا . يمكنك تحقيق ذلك عن طريق إضافة بضع قطرات من زيت النعناع إلى روتين الجمال اليومي وستندهش من النتائج التي ستحصل عليها في وقت قصير من استخدامك المنتظم لزيت النعناع .

2.يساعد علي التخلص من حب الشباب :

حتى البثرة الصغيرة يصعب إخفاءها ويمكن أن تفسد حالتك المزاجية . يمكنك التخلص من هذة المخاوف الجلدية المزعجة من خلال معالجة السبب الجذري للمشكلة . و من المعروف أن زيت النعناع يتحكم في إفراز الزيت الزائد ، ويمنع نمو البكتيريا التي تعد واحدة من الأسباب الرئيسية لحب الشباب. مما يجعله الخيار الأفضل للبشرة الدهنية. لذلك، مع الاستخدام المنتظم لهذا الزيت المذهل ، يمكنك أن تقول وداعًا لمشاكل تفشي حب الشباب.

3.يساعد علي منع تهيج الجلد :

يتميز زيت النعناع بخصائصة المبردة  التي تساعد علي التخفيف من تهيج الجلد ، والطفح الجلدي والتخلص من الجلد الجاف . فقط كن حذرا عند استخدام زيت النعناع قم  بتخفيف هذا الزيت العطري بزيت ناقل لتجنب الآثار غير المرغوب فيها . امزج زيت النعناع مع كمية وافرة من زيت جوز الهند وطبقه على المناطق المصابة وباستخدام هذا المزيج يمكنك استعادة رطوبة البشرة وتهدئة الجلد المتهيج .

4.يساعد علي رعاية أظافرك :

يحتوي زيت النعناع على خصائص مضادة للفطريات يمكن استخدامها لعلاج فطريات الأظافر . جنبا إلى جنب مع بيروكسيد الهيدروجين كقاعدة ، تظهر الأبحاث أنه عند تطبيقه موضعيا على أظافرك بشكل منتظم يمكن أن تقلل من فرص حصولك على عدوى الأظافر الفطرية .

Advertisements

5.يساعد علي علاج حروق الشمس :

يساعد زيت النعناع بفضل خصائصة المبردة علي علاج حروق الشمس وتخفيف الالم الناتج عنها وذلك عن طريق أضافة نصف كوب عصير الصبار ، الي 1/8 كوب زيت جوز الهند ، 10 قطرات من زيت اللافندر ، 10 قطرات زيت النعناع ووضعهم معا في زجاجة رذاذ زجاجة محكمة الغلق وقم برجها جيدا ، وقم  باستخدامها موضعياً  ، هذة الوصفة تساعد علي ترطيب البشرة التي أحرقتها الشمس وتخفيف الألم المرتبط بحروق الشمس .

6.تجديد خلايا الجلد :

يساعد زيت النعناع علي تجديد خلايا البشرة وازالة الجلد الميت وتوحيد لون بشرتك وتفتيحها  وذلك عن طريق تحضير مقشر من زيت النعانع وذلك عن طريق مزج 4 قطرات من زيت النعناع ، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون ، ثلاث ملاعق صغيرة من الملح وامزجهم معا جيدا ثم قم بقرك وجهك بهذا المقشر في حركات دائرية لبضع دقائق ثم قم بشطف وجهك بالماء الفاتر . يمكنك تكرار هذة الوصفة مرتين في الاسبوع للحصول على بشرة صحية ومشرقة .

فوائد زيت النعناع للبشرة والصحة

فوائد زيت النعناع للبشرة والصحة

فوائد زيت النعناع للصحة :

1.يساعد علي القضاء على الإجهاد :

تساعد الطبيعة المنعشة لزيت النعناع وخصائصه المهدئة على تخفيف التوتر والتخلص من الاجهاد ، وذلك عند تطبيقه على الجزء الخلفي من رقبتك ، وأضافة بضع قطرات من زيت النعناع في حوض الاستحمام الخاص بك واغمر جسمك في الماء الدافئ واجلس فية لبضع دقائق مع وضع بعض الشموع في الحمام ، وتشغيل الموسيقي الهادئة والاستماع اليها سيساعدك هذا الاجراء علي التخلص من التوتر والاجهاد .

2.يساعد علي توازن الهرمونات :

يساعد زيت النعناع على تحقيق التوازن بين الهرمونات لدى الرجال والنساء. عند مزجهم معا ، وذلك عن طريق مزج زيت النعناع مع زيت الشمر وزيت كلاري وزيت الخزامى يساعد هذا المزيج من الزيوت الأساسية أن يسهم في زيادة مستويات هرمون الاستروجين لدى النساء والتستوستيرون عند الرجال. كما ثبت أنه يعزز الخصوبة بشكل طبيعي ويخفف أعراض الدورة الشهرية الشائعة .

3.يساعد علي علاج السرطان :

أشارت الأبحاث السريرية الحديثة إلى أن استخدام زيت النعناع ، الذي يحتوي على المنثول ، يمكن أن يمنع نمو سرطان البروستاتا . كما يمكن لزيت النعناع أيضًا أن يحمي من تلف الحمض النووي الناجم عن الإشعاع وموت الخلايا خلال بعض علاجات السرطان مثل العلاج الكيميائي والإشعاعي .

4.يساعد علي تعزيز الدورة الدموية :

رائحة زيت النعناع تخلق تأثيرًا مُحفزًا بمجرد أن تلامس العصب ، وهذا بدوره يعزز الدورة الدموية. وهذا يؤدي إلى تحسين عملية التمثيل الغذائي للشخص والحفاظ على مستويات الجلوكوز المثالية والوقاية من اختلالات الجسم الأخرى .

5.يساعد علي تخفيف آلام المفاصل :

يحتوي زيت النعناع على المنثول والليمونين ، وهما مكونان يتمتعان بشكل طبيعي بقدرات علاجية . لذلك، يمكن للأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل أو لالتهاب المفاصل الروماتويدي أن يشعروا بالراحة من الألم والتخلص من التصلب بسبب الخصائص المسكنة والمخدرة والمضادة للالتهابات الموجودة في هذا الزيت .كل ماعليك فعلة هو  مزج بضع قطرات من زيت النعناع مع زيت ناقل ثم قم بتدليك المنطقة المصابة لإيجاد راحة سريعة من آلام المفاصل .

6.يساعد علي علاج دوار الحركة :

كثير من الناس عرضة لمرض دوار الحركة . هذا المرض يمكن أن يكون موهنًا في بعض الأحيان ، مما يسبب الدوخة والغثيان والقيء . يمكنك التخلص من دوار الحركة عن طريق استخدام زيت النعناع  وتطبيقه موضعيا على البطن ، كل ماعليك فعله هو مزج عدة قطرات من زيت النعناع مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ثم قم بتدليك هذا المزيج علي بطنك وستشعر بتحسن ملحوظ بعد عدة دقائق .

نصائح للاستخدام الآمن لزيت النعناع :

مع كل فوائد الشفاء والاستخدامات الرائعة لزيت النعناع ، لا يزال من المهم معرفة بعض الكلمات الحذر لتجنب الآثار الجانبية غير المرغوبة الناجمة عن استخدامه الخاطئ.

  • يجب استخدام زيت النعناع بشكل بسيط ، وخاصة بين الأشخاص ذوي البشرة الحساسة لتجنب حكة الجلد واحمراره كما يجب اجراء اختبار للحساسية علي رقعة صغيرة من الجلد . كما يجب أن يكون الأشخاص الذين يعانون من الحساسية حذرين في استخدام زيت النعناع لتجنب ردود الفعل غير المرغوب فيها.
  • زيت النعناع النقي شديد التركيز . لذلك ، ينبغي تخفيفة مع زيت ناقل قبل تطبيقها على الجلد .
  • هناك الكثير من منتجات التجميل الغنية بالنعناع والتي يمكنك استخدامها للتأكد من أنك ستحصل على فوائدها دون التعامل مع المخاطر. ابحث عن منتجات العناية بالبشرة والشعر الطبيعية والعالية الجودة التي تلبي احتياجاتك.

Advertisements