البقدونس لإزالة الرؤوس السوداء لا ترمي اعواده واستخدمها من اليوم

البقدونس لإزالة الرؤوس السوداء لا ترمي اعواده واستخدمها من اليوم

قد يستغرق التخلص من الرؤوس السوداء بشكل طبيعي وقتًا أطول قليلاً من استخدام صيدلية أو منتجات تحتوي على وصفات طبية تحتوي على أحماض اللبنيك أو أحماض الجليكوليك أو أحماض الفاكهة ، لكنك ستحصل علي  النتائج العظيمة نفسها في الغالب على المدى الطويل . والكثير منا يفضل استخدام العلاجات والطرق الطبيعية فهي أقل تكلفة وأكثر أمانا . كما أن العلاجات الطبيعية للرؤوس السوداء و غيرها من الشوائب تروق بدرجة كبيرة لأولئك الذين لديهم حساسية للأدوية أو الذين يعانون من مشاكل في كبدهم وكليتيهم بسبب الافراط في تناول الأدوية .

ومن الطرق الطبيعية الفعالة لإزالة الرؤوس السوداء هي البقدونس فهو يتميز بمفعولة القابض للمسام ويساعد  علي تطهير بشرتك  وازالة أثار حب الشباب ويمحنها لونا موحدا ويساعد علي التخلص من البقع الداكنة والرؤؤس السوداء بشكل فعال وامن .

ماهي اسباب الاصابة بالرؤوس السوداء :

  1. استجابة مناعية منخفضة في الجلد لمعالجة السموم نتيجة الإفراط في التعرض للملوثات في البيئة.
  2. الآثار الجانبية للأدوية التي يمكن تناولها للاكتئاب أو غيره من الاضطرابات النفسية التي تؤثر على الغدد الصماء أو الدورة الدموية .
  3. عدم شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا ، مما يجعل خلايا الجلد تجف وتنتج خلايا بشرة دهنية تحاول تعويض نقص الرطوبة.
  4. تناول نظام غذائي غني بالكربوهيدرات المكررة والسكر والنشا والدهون المشبعة غير الصحية ، مما يسبب انسداد المسام بالزيت .
  5. الذهاب الي النوم دون ازالة مكياجك .
  6. شرب الكثير من المشروبات الكحولية والتعرق بشكل متكرر ، مما يحرم البشرة من الرطوبة والمواد الغذائية اللازمة.

البقدونس لإزالة الرؤوس السوداء :

يمكن استخدام أجزاء صغيرة من أوراق البقدونس القوية لتقشير الجلد الذي يعاني من الرؤوس السوداء. البقدونس أيضًا مصدر غني جدًا بفيتامين A وفيتامين C ، وكلاهما يعزز الشفاء . يساعد البقدونس الأخضر المورق في تبييض الرؤوس السوداء بحيث تبدو أقل وضوحًا على الوجه. كما يحتوي البقدونس أيضًا على الأوجينول ، وهو زيت طبيعي يساعد علي التخلص من الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب ويساعد أيضًا في تشديد وتطهير المسام .  كما يساعد الكلوروفيل وفيتامين K في البقدونس أيضًا على تقليل أي تورم أو احمرار ينتج عن الرؤوس السوداء.

1.وصفة البقدونس بالبخار لازالة الرؤوس السوداء :

المكونات :

  • 4 أكواب من الماء .
  • عصير البقدونس .
  • اوراق البقدونس ، المرمرية ، البابونج .

طريقة الاستخدام :

Advertisements

تعتبر العلاجات العشبية بالبخار جيدة لإزالة الأوساخ والاتربة امن بشرتك والتي تتسبب في ظهور الرؤوس السوداء. ولتحضير هذا العلاج ، قم بتسخين قدر من الماء حتى يصل إلى درجة الغليان . ثم قم بأازالة الماء المغلي من علي الموقد ، وضعه في مكان آمن ، ثم أضف اليه اوراق البقدونس والمريمية والبابونج .

اصنع عصير البقدونس عن طريق عصر 1.4 كوب (50 مل) في خلاط أو عصارة . ثم قم بتطبيق عصير البقدونس على بشرتك ، مع التركيز على المناطق المعرضة للرؤوس السوداء . ثم قم بوضع منشفة على رأسك . مع بقاء عصير البقدونس على وجهك ، ضع رأسك بعناية فوق قدر تبخير الماء لمدة 10 دقائق على الأقل للتخلص من الرؤوس السوداء ويمكنك تكرار هذة الوصفة مرتين في الاسبوع .

2.وصفة البقدونس والملح وعصير الليمون لإزالة الرؤوس السوداء :

يساعد الملح الموجود في هذا المزيج في إزالة أي الرؤوس السوداء القوية و عصير الليمون ، الغني بفيتامين C والصوديوم ، كما يساعد على توحيد لون البشرة وتغذيتها وتنظيفها ويساعد البقدونس علي تطهير المسام وازالة الرؤوس السوداء .

المكونات :

  • 3 أكواب من البقدونس المقطع .
  • ملعقة كبيرة من الملح .
  • ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج .

طريقة الاستخدام :

قم بوضع المكونات السابقة في الخلاط  للحصول علي قوام ناعم ، ثم قم بتطبيق هذا المزيج علي بشرتك ،و تأكد من تدليك تلك المناطق الأكثر تضرراً من الرؤوس السوداء . كما يمكنك أيضًا ترك هذا القناع على وجهك لبضع دقائق ، ثم   امسح قناع البقدونس المهروس من وجهك بمنشفة ورقية ، ثم اشطف وجهك بماء دافئ جدًا متبوعًا بالماء البارد لغلق المسام ، يمكنك استخدام هذة الوصفة مرة واحدة في الاسبوع للحصول علي أفضل النتائج .

نصائح هامة تفيدك عند استخدام هذة الوصفة :

  • تأكد من استخدام البقدونس الأخضر الفاتح شديد اللمعان وليس البقدونس الإيطالي الأخضر الداكن المسطح.
  • علي الرغم من إنه أمر نادر للغاية ، لكن بعض الناس لديهم حساسية من الأوجونيل في البقدونس ، لذلك إذا أصبحت بشرتك حمراء أو مزعجة للغاية بعد التنظيف ، توقف عن استخدام هذة الوصفة .
  • تأكد من أزالة القناع من وجهك بالماء الدافئ ، تليها المياه الباردة .
  • عليك أن تدرك أن هذا المقشر جاف للغاية . إذا كانت بشرتك جافة بالفعل ، فقد لا تكون هذه فكرة جيدة لأن الجفاف يمكن أن يثير اندلاع آخر للرؤوس السوداء .
خلطات لازالة الرؤوس السوداء من الانف في المنزل

خلطات لازالة الرؤوس السوداء من الانف في المنزل

بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للوقاية من الرؤوس السوداء :

  • قد تتطلب الرؤوس السوداء الكبيرة التدخل الطبي وقد لا تكون مناسبة للعلاج الطبيعي .إذا كانت الرؤوس السوداء لديك كبيرة الحجم بالفعل ، فقد يكون الوقت قد حان للتخلي عن الطرق الطبيعية للتحكم في الاختلالات وزيارة طبيب أمراض جلدية يمكنه تقديم المساعدة الاحترافية .
  • تأكد من شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا لأنه البشرة الرطبة تحتوي على مناعة أكبر للبكتيريا وقادرة على إزالة السموم من نفسها .
  • للتأكد من أن جلدك يستطيع مقاومة البكتيريا والفطريات التي تسبب الرؤوس السوداء بشكل طبيعي ، عيش نمطًا نشطًا ومتوازن بوعي يتضمن طعامًا صحيًا ، وعدم تناول الوجبات السريعة وحاول ان تأخذ قسطا كافيا من النوم وممارسة التمارين الرياضية.
  • ينصح بغسل بشرتك وتطهيرها كل يوم ما لم يخبرك طبيب الأمراض الجلدية أن تفعل غير ذلك .
  • اغسل يديك كثيرًا ، خاصةً إذا كنت شخصًا عصبيًا يواصل لمس وجهك .
  • لا تغفو أبدًا دون ازالة مكياجك ، خاصة إذا كنت تضعين كريمات ثقيلة .
  • لا تستعير أدوات المكياج من أشخاص آخرين .
  • استخدم دائمًا شفرات حلاقة عالية الجودة مع خمسة شفرات على الأقل للحلاقة في أي مكان على جسمك لمنع الصدمات التي تصيب مسام الجلد نتيجة للتآكل .
  • لا تستعير أبدًا حلاقة شخص آخر ، فهذا يمكن أن يؤدي إلى اندلاع الرؤوس السوداء من جديد .
  • تجنب التدخين أو الأبخرة الناتجة عن التدخين او الشيشة لأن كل من دخان السجائر والأبخرة الناتجة عنه يحتويان على مواد كيميائية تتشبث بمسام الجلد ثم تسممها .
  • اغسل بشرتك جيدًا بعد كل جلسة تمرين لإزالة العرق الزائد ومسح بشرتك بشكل متكرر بمنشفة أثناء التمرين لمنع انسداد مسامك .
  • تغيير البياضات الخاصة بك وغسل المناشف مرتين على الأقل في الأسبوع لتجنب انتشار البكتيريا التي تسبب الرؤوس السوداء .
  • لا تستخدم منشفة مبللة بالفعل على وجهك لأنها يمكن أن تؤوي الفطريات أو البكتيريا .
  • إذا كان لديك الرؤوس السوداء التي تسببها مشاكل هرمونية ، فقد يكون طبيبك قادرًا على وصف علاج بالهرمونات البديلة التي يمكن أن تساعد في إعادة توازن النظام .

Advertisements