افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022 وكل المعلومات عن هذه الفترة

افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022

افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022 هي واحدة من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الكثيرين، خاصة ومع اقتراب انطلاق الدورة الثانية والعشرين من كأس العالم. ومن المعروف أن دولة قطر هي المسئولة عن استضافة هذا الحدث الرياضي العظيم لهذا العام. لذا بدأ الكثير من المهتمين والمتابعين للمباريات في البحث عن أماكن إقامة مناسبة وقريبة من الملاعب.

كأس العالم لكرة القدم 2022

افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022

بدأت قطر في الاستعداد لاستقبال الجماهير من مختلف دول العالم. وذلك من أجل حضور دورة كأس العالم لكرة القدم لهذا العام. ومن المقرر أنه سيتم انعقاده في الفترة ما بين 21 من نوفمبر القادم، وحتى 18 من ديسمبر الذي يليه. ومن المتوقع أن هذه البطولة ستكون الأفضل على الإطلاق. وتحمل النسخة رقم 22 من مونديال كرة القدم.

قائمة ملاعب و استادات كأس العالم قطر 2022

من المعروف أن قطر تستعد منذ فترة طويلة لاستقبال هذه البطولة. فقامت بتجهيز أفضل الملاعب لاستقبال هذا الحدث الكروي العالمي بأفضل ما أمكنها من إمكانيات مالية ضخمة ومعنوية للشعب القطري من أجل استقبال الكثير من الأشخاص الزائرين لقطر أثناء كأس العالم. وذلك بجانب افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022. دعونا نتعرف الآن على ملاعب قطر التي ستستضيف مبارايات كأس العالم 2022

استاد البيت

Advertisements

استاد البيت

ومن المفترض أنه سيقام به المباراة الافتتاحية لهذا المونديال، وتقدر السعة الاستيعابية للملعب إلى ما يقرب من 60 ألف مشجع، ومن المعروف أن تصميم الملعب مستوحى من بيوت الشعر القديمة.

ملعب استاد الجنوب

ملعب استاد الجنوب

ويقع هذا الاستاد بمدينة الوكرة، وهي واحدة من أقدم وأهم المدن الموجودة في العاصمة القطرية الدوحة، والتي يتوافد إليها العديد من الزوار طوال العام، ويسع الملعب حوالي 40 ألف متفرج.

استاد أحمد بن علي

استاد أحمد بن علي

تقدر السعة الاستيعابية للملعب إلى ما يقرب من حوالي 40 ألف متفرج، ومن المعروف أن نادي الريان من أكثر النوادي شعبية وجماهيرية في قطر، ومن المفترض أن هذا الملعب سيكون المقر الرسمي لهذا النادي صاحب القاعدة الجماهيرية الكبيرة.

استاد الثمامة

استاد الثمامة

من المعروف أن الثمامة هي القبعة التي يرتديها أغلب الرجال في مختلف الدول العربية، وقد أطلق هذا الاسم عليه لأن تصميمه مستوحى من شكل الثمامة، وتقدر سعة الملعب بحوالي 40 ألف مقعد للمتفرجين والمتابعين.

ملعب استاد لوسيل

ملعب استاد لوسيل

مدينة لوسيل واحدة من المدن الجديدة التي تم تصميمها وإنشاؤها مؤخرًا، ويقع استاد لوسيل في منتصف المدينة، ومن المقرر إقامة المباراة النهائية عليه، والذي يستوعب أكثر من 80 ألف مشجع، ومن المقرر أيضًا إقامة احتفالية نهاية المونديال والتتويج بكأس العالم على أرض هذا الملعب.

استاد المدينة التعليمية بالدوحة

استاد المدينة التعليمية بالدوحة

والتي يقع بها العديد من الجامعات والمؤسسات الهامة الموجودة في الدوحة، ومن المقرر أن هذا الملعب ستقام عليه مباريات كأس العالم لهذا العام وحتى الربع النهائي، وتصل الدرجة الاستيعابية للملعب إلى حوالي 40 ألف مشجع.

استاد خليفة

استاد خليفة

يعد هذا الملعب واحد من الملاعب العريقة والقديمة، والذي يعتز به العديد من أهل قطر، حيث يرجع تاريخ بناؤه إلى عام 1976، ولكن تم تجديده وإضافة بعض التصميمات عليه، وذلك من أجل استقبال مونديال هذا العام، وسعة هذا الملعب حوالي 40 ألف متابع.

Advertisements

استاد 974 البحري

استاد 974 البحري

يمكننا وصف هذا الملعب بأنه واحد من القطع الفنية الفريدة، وذلك بفضل التصميم الذي جاء به هذا الاستاد، والذي استوحت فكرته من الحاويات والعوارض الفولاذية الموجودة بالميناء البحري، والذي يقع بالقرب من الملعب، ومن المعروف أن التاريخ البحري لدولة قطر غني وعريق، ويذكر أن الملعب سيستضيف 40 ألف متفرج، كما أن المقاعد وأجزاء الملعب قابلة للفك والتركيب لمرات متتالية.

كيفية حجز مكان للإقامة في قطر كأس العالم 2022

قبل التطرق إلى الحديث عن افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022، سوف نستعرض معًا أهم الخطوات الواجب اتباعها لحجز مكان للإقامة خلال هذه الفترة

  • نوهت دولة قطر على جميع الراغبين في السفر لحضور مباريات كأس العالم لهذا العام بضرورة المبادرة في الحجز. ويمكنك التعرف على شروط الحصول على بطاقة المشجع وشروط الحصول على فيزا من خلال الضغط هنا.
  • حيث تم تدشين وإطلاق خدمة متكاملة من أجل حجز أماكن الإقامة، والتي تحمل اسم وكالة قطر لحجز أماكن الإقامة.
  • كما تقدم الوكالة خيارات متعددة ومزايا وخدمات أمام كافة الراغبين في السفر، حيث أصبح بإمكان كل شخص الاختيار ما بين الشقق والفنادق العائمة وختى الفلل المفروشة، وذلك بدءًا من اليوم الأول من انطلاق المونديال وحتى نهاية البطولة.
  • بالإضافة إلى إطلاق رابط مخصص للاستعلام عن افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022، بالإضافة إلى الحجز من خلال الإنترنت، وذلك من خلال الضغط هنا.
  • أما الهدف الأساسي للوكالة هو قضاء عطلة مميزة والاستمتاع بالأجواء القطرية، بالإضافة إلى زيارة أجمل الأماكن الموجودة في الدوحة والمدن الأخرى، وذلك بجانب متابعة البطولة.

افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022

يعد كأس العالم لكرة القدم واحد من أهم الأحداث الرياضية التي ينتظرها الكثير من عشاق المستديرة، لذا لابد من توفير مجموعة من الفنادق التي تلائم جميع الوافدين من مختلف أنحاء العالم، وذلك بما يتناسب مع احتياجاتهم وكذلك إمكانياتهم، فعلى سبيل المثال يجب أن تكون قريبة من الملاعب، كما يجب أن توفر جميع الخدمات التي يحتاجها النزلاء طوال فترة الإقامة.

وسوف نستعرض معًا قائمة افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022، وذلك باختلاف الأماكن وعدد النجوم، وعلى كل نزيل اختيار ما يتناسب معه

فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة

فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة

يقع هذا الفندق في العاصمة القطرية الدوحة، ويوجد بالقرب من مركز المعارض والمؤتمرات الموجود بها، كما أنه يسهل الوصول إليه عن طريق خط المترو، فهو موجود بالقرب من محطة DECC، ويعد هذا الفندق واحد من الفنادق ذات فئة  الخمس نجوم، وتبدأ أسعار الإقامة فيه من 960 دولار أمريكي لليلة الواحدة.

افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022

يتميز الفندق بالعديد من المميزات من أهمها

  • أنه يمتلك خمس نجوم في تقييمه بين الفنادق، وبالتالي سيحصل العميل على خدمة مميزة.
  • كما يبلغ عدد الغرف والأجنحة المميزة في هذا الفندق 381 غرفة وجناحًا.

افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022

  • إطلالة مميزة ورائعة على البحر.
  • تستطيع الحصول على خدمة الواي فاي القوي والمجاني.
  • يوجد غسالة للملابس.
  • يحتوي على مسبح خارجي.

فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة

فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة

  • كما يحتوي على صالة نادي روتانا الخاصة.
  • فندق مميز يقدم الكثير من المأكولات اللذيذة والشهية على مدار اليوم عن طريق عدة مطاعم أهمها مطعم Olive Oil ومطعم Teatro.
  • مكانه مميز للغاية فهو قريب من سوق واقف حيث يبعد عنه حوالي ربع ساعة. كما أنه لا يبعد كثيرًا عن ملاعب كأس العالم 2022.

سينتارا ويست باي

فندق سينتارا ويست باي

وهو من أفضل اختيارات الفنادق المناسبة لفترات الإقامة الطويلة، كما هو الحال بالنسبة لأغلب المشجعين، حيث تصل فترة الإقامة إلى ما يقرب من شهر تقريبًا، ويتميز الفندق بأنه يقدم أفضل الخدمات والرفاهيات بأبسط الأسعار، حيث يوجد به غرف نوم مريحة للغاية وأماكن مميزة لتناول الطعام، بالإضافة إلى المطابخ المجهزة على أعلى درجة.

فندق سينتارا ويست باي

يبدأ سعر المبيت في الفندق لمدة ليلة واحدة من 1390 دولار أمريكي تقريبًا. وعلى الرغم من أنها تبدو أغلى مقارنة بالأسعار الأخرى، إلا أنه يقدم مستوى خدمة غاية في التميز ويضمن أعلى مستوى من الرفاهية لكافة النزلاء. ولهذا فهو يعد من افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022.

افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022

فندق سينتارا ويست باي

فندق سينتارا ويست باي

يحتوي الفندق على ملعبًا للأطفال، ساونا مميزة، ومركزًا للياقة البدنية. كما يقدم وجبة إفطار كونتينينتال أو بوفيه إفطار خاص بعملاء الفندق. بينما يبعد فندقنا هذا حوالي خمسة كيلو متر من استاد نادي قطر الرياضي.

فندق سينتارا ويست باي

سنترو كابيتال

فندق سنترو كابيتال

في العاصمة القطرية الدوحة وفي منطقة بن محمود الموجودة في شارع الجزيرة على وجه التحديد يقع فندق سنترو كابيتال. هو واحد من أهم وأكبر الفنادق المعروفة في قطر، بينما من المفترض أنه سيستقبل المشجعين خلال فترة إقامة المونديال. وأهم ما يميزه هو وجوده بالقرب من مراكز التسوق والشراء المختلفة حيث تبعد هذه المراكز عن الفندق مسافة بسيطة.

فندق سنترو كابيتال

فندق سنترو كابيتال

يحتوي الفندق على 227 غرفة واستديو بديكورات قطرية رائعة وبالتالي هو مناسب للمشجعين الذين يريدون متابعة مباريات كأس العالم 2022 من الاستادات المعلنة من قبل قطر والتي ذكرناها سابقًا. يوجد داخل الفندق مكانين لتناول الطعام سواء كانت وجبات رئيسية أو وجبات خفيفة أو لاحتساء فنجان من الشاي أو القهوة أو لشرب أيًا من العصائر المنعشة المقدمة من الفندق مثل مشروب الكوكتيل اللذيذ.

فندق سنترو كابيتال

سلسلة فنادق بست وسترن بلس الدوحة

سلسلة فنادق بست وسترن بلس الدوحة

تعد سلسلة فنادق BWP من أشهر السلاسل الفندقية المعروفة على مستوى العالم، حيث يتواجد منها ما يقرب من 4000 فرع على مستوى العالم وفي مختلف الأرجاء، بينما يقع الفرع الموجود بالدوحة في شارع السافلية الموجود بالسلطة القديمة، وتقدم هذه السلسلة أعلى مستوى من الخدمة والرفاهية، وهدفها الأول والأساسي هو رضا العملاء وراحتهم النفسية.

سلسلة فنادق بست وسترن بلس الدوحة

افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022

قد يلجأ إلى النزول في هذا الفندق المشاهير ومتابعي كأس العالم أمثال لاعبي كرة القدم السابقين أو الصحفيين المشهورين في العالم. وبالتالي فإنه يعد أحد افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022. كما يستطيع كل نزيل في هذا الفندق الاستمتاع بصالة جيم حديثة ورائعة والمزودة بأحدث الأجهزة الرياضية، السباحة في المسبح الداخلي، عمل مساج كامل في مركز خاص بالمساج على يد أفضل المتخصصين في المساج والعلاج الطبيعي.

افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022

صالة الجيم الخاصة بسلسلة فنادق بست وسترن بلس الدوحة

سلسلة فنادق بست وسترن بلس الدوحة

فندق الوادي الدوحة

فندق الوادي الدوحة

داخل الدوحة وعلى وجه التحديد على ناصية وادي مشيرب الموجود بالقرب من شارع جاسم بن محمد يقع فندق الوادي الدوحة. فندقنا هذا يعد واحد من الفنادق من فئة الخمس نجوم إلا أن تكلفته بسيطة مقارنة بالأسعار الأخرى. ويقع الفندق داخل قبل المدينة المستدامة الأولى على مستوى العالم، والموجودة في الدوحة. تبدأ أسعار الحجز الليلة في الفندق من 580 دولار أمريكي تقريبًا.

افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022

ما أجمل أن تجلس لتستمتع بالسباحة في المسبح الخاص بالفندق مع تناول إحدى المشروبات المنعشة، أو الجلوس في غرفتك ذات الزجاج البانورامي. أو حتى الجلوس على الأريكة للاستمتاع بالهواء الطلق.

فندق الوادي الدوحة

فندق الوادي الدوحة

افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022

الريان افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022

فندق الريان الدوحة

أهم ما يميز فندق الريان أنه موجود في وسط المدينة وفي قلب الدوحة. فهو قريب للغاية من استاد احمد بن على أحد استادات كأس العالم 2022 حيث يبعد عنه حوالي بعض الدقائق القليلة سيرًا على الأقدام. كما أنه يبعد عن قطر مول حوالي 20 كيلو متر فقط، وبالتالي يسهل الوصول إليه.

يتميز الفندق بالعديد من المميزات مثل

  • احتوائه على 3 مسابح بمياة مالحة مميزة يمكن التحكم بدرجة حرارة كل مسبح. أحد تلك المسابح خاص بالأطفال.

فندق الريان الدوحة

  • تحتوي كل الغرف على نوافذ بانورامية تمتد من الأرض إلى السقف. ليس هذا فحسب بل تحتوي أيضًا على تليفزيون 48 بوصة، حمام رخامي رائع يحتوي على حوض استحمام ودش منفصلين.

فندق الريان الدوحة

فندق الريان الدوحة

  • واي فاي مجاني.
  • كما حصل الفندق على جائزة الامتياز المرموقة، فبالتالي ستحصل على خدمة مميزة ورائعة في كل وقت.
  • تمتلك جميع الغرف في الفندق على ماكينة لصنع القهوة وأخرى لصنع الشاي.
  • يقدم الفندق العديد من المأكولات والأطباق العالمية معدة من قبل شيفات على أعلى مستوى.

أجنحة الليوان الفندقية

أجنحة الليوان الفندقية

يعتبر فندق الليوان واحد من الفنادق القديمة والتراثية. بينما يصنف على أنه من فئة الأربع نجوم. أما تصميمه فهو مستوحى من التراث القطري. يقع على بعد 10 دقائق من مطار الدوحة وبالقرب من المنطقة التجارية الموجودة في العاصمة القطرية. حيث عنوان الفندق هو 27 شارع أم غويلينة الدوحة قطر. وبالنظر إلى داخل الفندق سنجد أنه يتميز بما يلي

  • احتوائه على أجنحة وشقق فندقية مميزة وبسعر معقول مقارنة بأسعار الفنادق الأخرى.

أجنحة اللافضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022يوان الفندقية

  • جميع الأجنحة الموجودة به تحتوي على غرفة معيشة كبيرة بها تليفزيون، وأيضًا مطبخ صغير نوعًا ما يحتوي على ميكروويف، وحمام نظيف.
  • خدمة للغرف والأجنحة مميزة.
  • يحتوي الفندق على حمام سباحة بجانبه مقهى للمأكولات الخفيفة ولتقديم المشروبات المنعشة والرائعة.

افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022

  • ستتمتع بواي فاي مجاني في جميع غرف وأجنحة الفندق.

افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022

  • وجود مكتب استقبال مفتوح أمام العملاء طوال الأربع وعشرين ساعة.
  • مكانه المميز حيث أنه قريب للغاية من متحف قطر الوطني فيبعد عنه حوالي 1.9 كيلو متر، و2.5 كيلو متر من كورنيش الدوحة.

ألف الدوحة ريزيدنس

فندق ألف الدوحة ريزيدنس

نظرًا لكونه مطل على الخليج العربي بشكل مباشر من ناحية، ومن ناحية أخرى يطل على الحي الدبلوماسي في الدوحة، فهذا وحده كفيل بأن يجعله في مقدمة افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022. بينما يقع الفندق في شارع أبا الحنين بالحي الدبلوماسي. كما يمتلك إطلالة غير عادية على الخليج العربي وبالتالي فإن النزيل سيستمتع بأجواء طبيعية فوق الوصف.

فندق ألف الدوحة ريزيدنس

افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022

افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022

فندق ألف الدوحة ريزيدنس

فندق كراون بلازا الدوحة افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022

فندق كراون بلازا الدوحة

افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022

وهو واحد من افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022 بلا منازع. حيث يقع على طريق المطار في العاصمة القطرية الدوحة. يبلغ سعر المبيت فيه لليلة واحدة حوالي 625 دولار أمريكي تقريبًا. كما يعد أهم ما يميز هذا الفندق هو موقعه الجغرافي الفريد، حيث يقع في قلب منطقة الأعمال الحية والرئيسية في الدوحة. كما يقدم الفندق أعلى مستوى من الخدمات والرفاهية للنزلاء.

افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022

افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022

افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022

افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022

وبالرغم من صغر حجم دولة قطر إلا أنها تتميز بفنادقها المميزة، بينما الفنادق السابقة هم أهم وافضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022. كما يوجد العديد من الفنادق التي تقع تحت قائمة افضل فنادق قطر لاستضافة كأس العالم 2022، منهم على سبيل المثال

  • فندق إزدان المطل على الخليج العربي.
  • دوسيت الدوحة، ويتضمن غرف وشقق فندقية.
  • فندق كروز شيب أوتيل، وهو واحد من الفنادق العائمة.
  • كراون بلازا ويست باي الدوحة.
  • فندق سوق الوكرة صاحب الخمس نجوم الذي يبعد عن استاد الجنوب حوالي 3.7 كيلو متر فقط.
  • دبل تري هيلتون الدوحة.
  • جراند تيرمينال العائم في الميناء.
  • فندق جولدن تيوليب الدوحة.
  • جراند حياة أوتيل المطل على غرب خليج لاجون.
  • هيلتون الدوحة.
  • فندق هوليداي إن دوحة.

Advertisements