سوق واقف انشطة مميزة وخروجة فريدة يجب تجربتها

سوق واقف انشطة مميزة وخروجة فريدة يجب تجربتها

سوق واقف انشطة مميزة وخروجة فريدة يجب تجربتها على الفور. فسوق واقف يعتبر واحد من أهم المعالم السياحية في دولة قطر. فلا يمكن أن تكون داخل قطر ولا تستمتع بهذا السوق الفريد الرائع. إنه بكل تأكيد سوف يمنحك خروجة فريدة ومميزة، فلابد وأن تسعى إلى تجربتها في أسرع وقت.

ولهذا فإننا اليوم بصدد أخذكم إلى رحلة ميدانية داخل سوق واقف من أجل التعرف على أفضل الأنشطة والفعاليات التي تقام فيه، كما سنتطرق إلى التعرف على أفضل المطاعم والكافيهات التي تستطيع أن تتمتع بقضاء وقت لطيف ورائع داخل هذا السوق.

أين يقع سوق واقف

يقع سوق واقف في منتصف مدينة الدوحة العاصمة القطرية. أما عن طريقة الذهاب إليه فيوجد أكثر من طريقة تعتمد على وسيلة المواصلات التي تذهب بها، فعلى سبيل المثال تستطيع الذهاب إلى سوق واقف عن طريق

سوق واقف

  • مترو الأنفاق: تستطيع أن تقوم بركوب عربة مترو الأنفاق رقم M3 للذهاب إلى أقرب مكان لسوق واقف.
  • الحافلة: تمر بعض الحافلات أمثال حافلة 10 أو 111 أو 109 أو 777 سوق واقف أو بالمناطق المجاورة له.

وتستطيع وبكل بساطة أن تقوم بتحميل تطبيق خاص بالنقل العام القطري مثل تطبيق موفيت من أجل أن تتعرف بصورة أكبر عن جميع مواعيد الحافلات أو القطارات في قطر.

Advertisements

معلومات متنوعة حول سوق واقف

في هذه الفقرة سنتعرف سويًا على بعض المعلومات الرائعة التي تدور حول سوق واقف. فعلى سبيل المثال

سوق واقف

  • بني السوق على مساحة تقدر بحوالي 20 ألف متر مربع، كما بني أيضًا على شكل الأسواق العربية الشعبية التقليدية والتي عبارة عن صفوف ملتوية.
  • يرجع تاريخ هذا السوق لما يعادل أكثر من قرن من الزمان، حيث كان يستخدم فيما مضى كسوق مهم ومشهور بين البدو والسكان المحليين لبيع وشراء السلع الأساسية والصوف والتوابل وأيضًا الماشية والكثير من السلع التقليدية آنذاك.

سوق واقف

  • يضم سوق واقف حوالي 1200 محل ودكان. ولهذا يعتبر أحد أفضل الأماكن للخروج في قطر.
  • تم تجديد السوق وترميمه على أكثر من مرحلة بأمر وتمويل من الأمير السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني. وذلك بعدما نشب فيه حريق عام 2003 من الميلاد أدى إلى تدمير جزء كبير منه، ولكن مع الحفاظ على هويته العربية الأصيلة. المرحلة الأولى كانت في عام 2006، أما المرحلة الثانية فكانت عام 2008.

أنواع المحلات والدكاكين داخل سوق واقف

يوجد العديد والعديد من المحلات والدكاكين المختلفة التي يمكنك زيارتها وقضاء وقت رائع داخلها. فيمكنك على سبيل المثال من خلال تلك المحلات

محلات سوق واقف

شراء الهدايا والمنسوجات والتحف التذكارية

يضم سوق واقف العديد من المحلات المتخصصة في بيع المنحوتات الخشبية الرائعة والقطع التذكارية المتميزة. كما تستطيع شراء الكثير من القطع المعدنية والزجاجية والأقمشة التقليدية المنسوجة من محلات المنسوجات.

سوق واقف انشطة مميزة وخروجة فريدة يجب تجربتها

محلات بيع الهدايا والمشغولات الخشبية

التعرف على أنواع البهارات العربية والعالمية

يوجد داخل أروقة السوق سوق آخر خاص بالبهارات، فإذا كنت مهتم بالتعرف على أنواع البهارات المختلفة التي تستخدم في المطابخ القطرية التقليدية أو العربية أو العالمية فادخل على الفور إلى إحدى محلات البهارات الموجودة داخل السوق.

سوق واقف انشطة مميزة وخروجة فريدة يجب تجربتها

سوق واقف لبيع أجود أنواع البهارات

امتلاك بعض الحيوانات الأليفة

إذا كنت من محبي امتلاك الحيوانات الأليفة كالقطط أو الأرانب أو الكلاب أو أسماك الزينة أو عصافير الزينة بمختلف أشكالها وأنواعها أو حتى الببغاوات ستجد ضالتك في العديد من الأروقة داخل هذا السوق.

سوق واقف انشطة مميزة وخروجة فريدة يجب تجربتها

حيوانات أليفة

أنشطة مميزة داخل سوق واقف

العديد من الأنشطة تستطيع الاستمتاع بها عند دخولك لهذا السوق العريق، من أمثلتها

الاستمتاع بمختلف أنواع الفنون

داخل هذا السوق يوجد مسرح الريان الذي تقام فيه الحفلات الموسيقية للكثير من الفنانين والفنانات المشهورين في جميع أنحاء العالم.

سوق واقف انشطة مميزة وخروجة فريدة يجب تجربتها

مسرح الريان بسوق واقف

أما إذا كنت من عشاق الحرف اليدوية فعليك بزيارة مركز سوق واقف للفنون. فهذا المركز يحتوي على العديد من المحلات التي تعرض أعمال خشبية مميزة ولوحات مرسومة ومنقوشة بأفضل الألوان.

التجول داخل أروقة السوق

لمن يعشق التجول داخل الأسواق وبين المحلات ينظر هنا وهناك على ما يعرض داخل فتارين العرض سيجد ضالته في هذا السوق.

التجول

التجول في سوق واقف

سوق واقف كما ذكرنا من قبل بني على هيئة صفوف كثيرة ملتوية تشبه المتاهات فبكل تأكيد ستشعر بحب التجوال داخل هذا المكان الرائع.

ممارسة رياضة الصقارة

تعتبر رياضة الصقارة هي إحدى الرياضات التقليدية في قطر. وبما أن هذا السوق يحتوي على العديد من المحلات الخاصة بالحيوانات والطيور، فإنك تستطيع وبكل سهولة أن تشاهد بعض الرجال وهم يحملون على أذرعهم صقورًا جارحة. تستطيع أنت أيضًَا أن تطلب من صاحب المحل أن تحمل صقرًا على يدك أو أن تشتريه إذا كنت أحد عشاق تلك الرياضة. كما أن تلك المحلات متخصصة في بيع تجهيزات تلك الرياضة وتمتلك أيضًا مستشفى خاصة لعلاج الصقور المريضة.

رياضة الصقارة

Advertisements

الاستمتاع برؤية الخيول العربية

من ضمن الأنشطة المسلية التي يمكنك ممارستها التوجه إلى حظيرة الأبل أو إسطبلات الأميرية. تلك الحظيرة تقع بالقرب من سوق الطيور. ستشاهد العديد من الخيول العربية البيضاء والسوداء والخيول العربية الأصيلة والأبل ذات العيون الجذابة.

الخيول العربية في سوق واقف

استعراض الخيول

فعاليات رائعة داخل سوق واقف

فاعليات وأنشطة سوق واقف

فاعليات وأنشطة سوق واقف

يوجد الكثير من الفعاليات التي دارت وتدور حاليًا داخل سوق واقف من أهمها ما يلي

مهرجان سوق واقف للفروسية

يتم تنظيم مهرجان سوق واقف للفروسية كل عام. ويشهد هذا المهرجان إقبالًا كثيرًا وكثيفًا من قبل المواطنين المحليين وأيضًا السائحين سواء كانوا عربًا أو من الغرب. وفي هذا العام تم إقامة النسخة الثالثة من مهرجان الفروسية حيث تم إقامته من الرابع عشر حتى الواحد والعشرين من شهر مارس لهذا العام 2022.

الفروسية

مسابقات ومهرجانات الفروسية

إحياء الحفلات الموسيقية والمسرحية

داخل سوق واقف يشرع الكثير من رواد السوق إلى الذهاب إلى مسرح الريان من أجل حضور الحفلات الموسيقية التي تحيى داخله.

الفنون في سوق واقف

كما يتم عمل الكثير من العروض المسرحية عن طريق نخبة من أفضل الفنانين القطريين والفنانين العرب من مختلف الدول العربية. تلك العروض يتم عرضها على الجمهور كل يوم خميس وجمعة.

كما تقوم أيضًا الكثير من الفرق الغنائية بعمل عروض غنائية للأطفال مميزة. حيث تحافظ كل تلك العروض سواء كانت الموسيقية منها أو المسرحية على التراث القطري.

حضور دروس فنية في سوق واقف

يتم عمل الكثير من الورش الفنية في مركز السوق للفنون من قبل فنانين محليين وعالميين لعرض لوحات فنية رائعة. كما تستطيع أن تتعلم كيف تبدأ في تعلم فن الرسم وفنون أخرى من هؤلاء الفنانين عن طريق تلك الورش. بكل تأكيد ستشعر بالرغبة والنشوة من تعلم تلك الدروس الفنية.

كما يتم كل عام إقامة العديد من المهرجانات المتميزة التي تستطيع أن تقوم بالاستمتاع بها. ومن أهمها ما يلي

  • مهرجان الربيع واليوم الوطني.
سوق واقف انشطة مميزة وخروجة فريدة يجب تجربتها

اليوم الوطني

  • مهرجان عيد الفطر المبارك وآخر لعيد الأضحى المبارك.

أشهر المطاعم والكافيهات الموجودة في سوق واقف

سوق واقف انشطة مميزة وخروجة فريدة يجب تجربتها

لابد من وجود العديد من الكافيهات والمطاعم في كل أنحاء هذا السوق العريق، وذلك حتى يتسنى لجميع رواد هذا السوق إلى الجلوس والاستمتاع بكل تلك المميزات الموجودة في واقف. ولهذا نحن بصدد الآن إلى التعرف على أفضل المطاعم والكافيهات المشهورة في هذا السوق ومن أهمها ما يلي

حديقة أصفهان

إذا أردت تجربة المطبخ الإيراني وما تتميز به تلك المطابخ والمطاعم من ديكورات إيرانية تقليدية رائعة في ظل وجود الكثير من الزخارف الفارسية الرائعة فعليك بزيارة مطعم حديقة أصفهان الموجودة في سوق واقف.

حديقة أصفهان

المندرين

يتميز هذا المكان بتقديم تشكيلة متميزة ورائعة من العصائر المختلفة الفريش ونكهات مختلفة من الأيس كريم. ستجد هذا المطعم قريب من مركز واقف للفنون. ويتميز أيضًا بوجود عدة فروع منه في قطر مثل فرع النصر والغرافة والوكرة وأيضًا في لاندمارك مول.

سوق واقف انشطة مميزة وخروجة فريدة يجب تجربتها

أفضل الأماكن في سوق واقف

كافيه تاسي

يقدم هذا الكافيه أطباق متميزة من المطبخ المغربي. ولكنه يتميز في تقديم المشروبات سواء كانت ساخنة أو باردة. فمن الممكن أن تبدأ في طلب طبق من المشاوي اللذيذة المتنوعة ثم الاستمتاع بكوب من الشاي اللذيذ.

سوق واقف انشطة مميزة وخروجة فريدة يجب تجربتها

تاسي

مطعم ليالي القاهرة

إذا كنت موجود في سوق واقف وأردت أن تتذوق أفضل الأطعمة المصرية كالدجاج والشاورما والبطاطا المقلية المقدمة مع لحم الضأن اللذيذ فعليك بزيارة المطعم المصري ليالي القاهرة. يتميز المطعم بتقديم أشهى وألذ الوجبات والمشويات. فهذا المطعم هو بالفعل واحد من أفضل مطاعم المشويات في قطر. كما يتميز بوجود اصطف من الموظفين على أعلى مستوى يتحدث الكثير منهم اللغة الإنجليزية من أجل تقديم أفضل خدمة للجميع.

كافيه ومطعم ليالي القاهرة

سوق واقف

ياسمين تايلاند

يقدم هذا المطعم أطباق تايلندية أصيلة طازجة وبأسعار مناسبة ومن أشهر الأطباق المقدمة من المطعم النودلز الباد تاي. كما يتميز المطعم بالخدمة الاستثنائية المقدمة لعملائه الكرام، عند النظر إلى المطعم من الداخل ستجده مصمم تصميم أنيق وراق.

ياسمين لاند

بندر عدن

يقع مطعم بندر عدن في بداية السوق بالتحديد مقابل للموقف وبجانبه مطعم المحارة الموجود في فندق سوق واقف. هذا المطعم هو إحدى المطاعم العربية الشعبية وخاصة اليمنية منها. يقدم المطعم مأكولات يمنية متميزة مثل تغميس الخبر الرطب أو الرشوش مع الشاي بالحليب اليمني.

 

مطعم بندر عدن

مطعم باريسا

يقدم مطعم باريسا أطباقًا فارسية أو إيرانية ممتازة غنية بنكهات فارسية. ويتميز بديكوراته التي تعبر عن الحضارة الفارسية حيث تم رسم العديد من الأساطير الفارسية والفسيفساء التي تخطف نظر الجميع وأيضًا يوجد أعمال فنية مزخرفة متميزة. أسعار المطعم متوسطة ويمنح إنترنت مجاني لعملاء المطعم.

سوق واقف انشطة مميزة وخروجة فريدة يجب تجربتها

مطعم باريسا

ويوجد الكثير والكثير من المطاعم والكافيهات الأخرى والتي نالت شهرة كبيرة في سوق واقف من أمثال

  • قهوة عشيرج.
  • مطعم شوميله.
  • كافيه الكأس الثاني.
  • شاي الشموس.
  • كافيه كورنر.
  • مقهى القط.
  • مقهى الشرفة العربي.
  • الجسرة للمأكولات التقليدية.

Advertisements