6 طرق تساعد المرتبطين في إستخدام الخلافات لصالحهم وتحويلها إلي مميزات

تحدث للمرتبطين الكثير من الخلافات فقد يفقد أحدهم أعصابه أثناء الحوار والمناقشة مع الأخر فهذا من الطبيعي أن يحدث مع الجميع . ولكن الغريب هنا أن هذه المراوغات بين المرتبطين تجذبهم إلي البعض أكثر . و التقريب بينهم وتعلهم كيفية الصمود أمام المشاكل التي تواجهم فيما بعد . و الإختلافات بينهم تساعدهم علي التقرب من بعضهم البعض.

فأنا لا أستطيع أن أنكر أنه لم يكن هناك خلافات بيني وبين شريك حياتي بالعكس كانت هناك بعض الإختلافات والفروق التي أضافت المزيد من الغموض علي علاقتنا في البداية ولكن هذه الخلافات لم تعمل علي تقريبنا إلي بعض  وبدلاً من ذلك عملت علي حدوث مشدادت كثيرة بيننا إلي أن إنفصلنا عن بعض وإنتهت علاقتنا. ولكن ليس دائما ً أن تنتهي العلاقة هكذا مع المرتبطين. فالإختلافات بين المرتبطين إما أن تكون فرصة لبداية رائعة أو تكون نهاية وقتل للعلاقة . يجب علي الطرفين تفهم هذه الإختلافات جيداّ حتي لا تنتهي بهم إلي وضع سئ .

ونحن هنا نعرض 6 طرق تساعدك علي تحويل هذه الخلافات إلي مميزات تقوي من علاقاتكم :

1- المزيد من الصدق يؤدي إلي تقليل المشاجرات:

تبادل الصدق بين الطرفين هو أساس قيام أي علاقة . ويمكن لكذبة صغيرة جداً أن تتحول إلي مناقشة ساخنة ومشاحنات بينك وبين الطرف الأخر . لذلك الإلتزام بالصدق مع من تحب يجعله يثق بك. وفي بعض الأحيان يمكن إستغلال هذه المشاحنات لصالحك وذلك بترك الطرف الأخر يعبر عن رأيه بحرية أمامك حتي يكون صادق في حديثه وبالتالي عند حدوث المشاجرات تستطيع إستغلالها لصالحك.

2- التنافس :

قد يكون التنافس في الأمور الجيدة ولكن يجب أن يكون كلاهما سعيد عند تحقيق الأخر النجاح وفي نفس الوقت يعمل علي ملاحقته في الوصول للنجاح وبالتالي يحقق التنافس إنجازات في الحياة للطرفين .

Advertisements

3- حياة إجتماعية متوازنة :

بمعني أن إحتياجات كل منكم تختلف عن الاخر ويسعي كل طرف علي تلبية هذه الإحتياجات. ويتقبل كل فرد إحتياجات الأخر بسهولة فهذا سيعمل علي تحقيق توازن بين الطرفين .

4- علاقة حميمية ملونه :

تخيل لو أن كلا الطرفين لديه نفي الطرق في ممارسة العلاقة الحميمية. فهنا الإختلافات تخلف المزيد من المتعة والإثارة . وتجعل كل طرف يفكر بطريقة جديدة خارج الصندوق الأفكار الأخر .

5- تحقيق المزيد من فرص النجاح معاً :

وإذا كنت تغرف في علاقاتك مع الطرف الأخر بسبب إختلاقاتكم معاً ، لن تستفيد من تحوليها إلي مميزات في حياتك . عليك التفكير بهدوء لإستفادة منها في تقوية علاقاتكم . فبعض الإختلافات تحقق نتائج مفيدة علي مستوي الحياة الشخصي . فمثلاً إذا كانت المرأة تستطيع إدارة الأمور المالية جيداً عن الرجل عندما تتولي هذه المهمة تعمل علي توفير دخل إضافي في المنزل .

6- تغير رؤيتك للأخطاء :

عادة كل خطأ يكون له جانب جيد ليس بالطبع أن تكون كل الأخطاء سيئة. فمثلا قد يكون الشخص كسول ولكنه هادئ وقد يكون هناك شخص يمكن الإعتماد علية في بعض المواقف وانت لا تدري ذلك بسبب خلافاتكم معاً . كل ما عليك هو النظر للخير والشر داخل كل شخصية حتي تستطيع أن تتعامل معها جيداً .

Advertisements