افضل زيت للشعر الزيوت المعصورة على البارد VS المعصورة على الساخن

افضل زيت للشعر الزيوت المعصورة على البارد VS المعصورة على الساخن أيهما أفضل لشعرك

ماهو افضل زيت للشعر ؟ الزيت المعصور على البارد أم المعصور على الساخن ؟ تستخدم الزيوت المعصورة على البارد والزيوت المعصورة على البارد على حد سواء للشعر . لكن عندما يتعلق الأمر باختيار زيت للعناية بالشعر يجب عليك معرفة النوع الذي يناسب شعرك . يدرك العديد من الأشخاص مدى فائدة تطبيق الزيت لفروة الرأس .حيث أن تطبيق الزيت بين الحين والآخر يساعد على ترطيب وتقوية بصيلات الشعر وتقليل تساقط الشعر بالإضافة إلى تحفيز نمو شعر صحي . لكن أنت بحاجة إلى اختيار النوع المناسب من الزيت للعناية بالشعر لكي ترى النتائج المرغوبة . ففي هذة المقالة سنوضح لكم الفرق بين الزيوت المعصورة على البارد والزيوت المعصورة على الساخن وأيهما أفضل لشعرك .

ماهو افضل زيت للشعر ؟

الزيت المعصور على البارد :

يتم إنتاج الزيت المعصور على البارد بشكل أساسي عن طريق عصر البذور والمكسرات مثل اللوز والفول السوداني والزيتون في درجة حرارة الغرفة . التي تقل درجة حرارتها عن 49 درجة مئوية . بالإضافة إلى ذلك ، لا يتم تحميص البذور والمكسرات فهذا يضمن أن الزيت المنتج قادر على الاحتفاظ بالعناصر الغذائية الأساسية وقيمته الحمضية المنخفضة . لذلك أثناء استخدام الزيت المعصور على البارد للطبخ أو للعناية بالبشرة أو العناية بالشعر فكن مطمئناً أنك تجني أكبر قدر من الفوائد بالطريقة الطبيعية . فتعمل خصائص الزيوت المعصورة على البارد المغذية على تعزيز نمو الشعر كما أنها تزيد من شباب البشرة بل إنها أفضل زيوت للاستخدام على البشرة الحساسة التي تتطلب عناية مستمرة .

الزيت المعصور على الساخن :

إنه عكس الزيت المعصور على البارد حيث يتم استخلاص الزيت الناتج من البذور والمكسرات بالضغط عليها في في درجات حرارة عالية . حيث يتم تحميص المكونات . عادة تتم معالجة البذور والمكسرات بمواد كيميائية حتى تساعد في الاحتفاظ بالعطر الذي عادة يضيع بسبب ارتفاع درجة الحرارة التي يتعرضون لها .

الفرق بين الزيوت المعصورة على البارد والزيوت المعصورة على الساخن :

إن الاختلاف الرئيسي هو عملية الإنتاج وكلاهما له فوائده الخاصة للشعر .

الحرارة :

تفقد الزيوت المعصورة على الساخن قيمتها الغذائية لأنها تتعرض لدرجة حرارة عالية جداً . لكن الزيوت المعصورة على البارد قادرة على الاحتفاظ بالعناصر الغذائية بالتالي ستجد أن الزيوت المعصورة على البارد غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يمكن أن تقوي شعرك وتغذي فروة رأسك .

Advertisements

النقاء :

الزيوت المعصورة على البارد مصنوعة من بذور غير محمصة ولا تحتوي على مواد كيميائية لإضفاء الرائحة . من ناحية أخرى ، تحتوي الزيوت الساخنة المضغوطة على مواد كيميائية يمكن أن تسبب ضرراً لجذع الشعر وفروة الرأس .

ما هو أفضل زيت للعناية بالشعر ؟

ليس هناك شك في أن الزيوت المعصورة على البارد هي الاختيار الصحيح عندما يتعلق الأمر بتطبيق الزيت على الشعر . حيث أنه سيمد الشعر بالفيتامينات والعناصر الغذائية الدقيقة التي ستعزز من صحة الشعر . بالتالي يضمن ذلك أنك لن تواجه مشاكل مثل تساقط الشعر وقشرة فروة الرأس . بالإضافة إلى ذلك، قد لا تكون الزيوت المعصورة على الساخن مفيدة لخصلات الشعر بسبب فقد الزيوت المعصورة على الساخن الفيتامينات والعناصر الغذائية .

فوائد الزيت المعصور على البارد  :

الزيوت المعصورة على البارد مفيدة للصحة العامة ، فيمكنك تجربة فوائدها عند وضعها على الجلد أو الشعر أو تناولها مع الطعام .

فوائد الزيت المعصور على البارد على الشعر :

  • تعزيز نمو الشعر .
  • السيطرة على تساقط الشعر .
  • يساعد على علاج قشرة فروة الرأس .
  • ترطيب الشعر ومنع الهيشان والتقصف .
  • مد الشعر بالعناصر الغذائية اللازمة له .

فوائد الزيت المعصور على البارد على البشرة :

  • تقليل علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة .
  • ترطيب وتغذية البشرة .
  • يضيف توهجاَ طبيعياً للبشرة .

فوائد الزيت المعصور على البارد للطبخ :

  • توفير العناصر الغذائية اللازمة للجسم .
  • تساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول .
  • تضيف نكهات ورائحة طبيعية للطعام .
  • تعزيز مناعة الجسم .
افضل زيت للشعر الزيوت المعصورة على البارد VS المعصورة على الساخن

افضل زيت للشعر الزيوت المعصورة على البارد VS المعصورة على الساخن

أفضل زيت للشعر و الأنواع التي يفضل استخدامها معصورة على البارد :

زيت جوز الهند :

يفضل استخدام زيت جوز الهند المعصور على البارد  حيث أنه غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات  والأحماض الأمينية  والمغذيات الدقيقة التي تعمل على تعزيز نمو الشعر وتنشط الدورة الدموية في فروة الرأس .

زيت الخروع :

قد يبدو زيت الخروع لزجاً وذو ملمس مزعج . لكنه من أفضل الزيوت التي تزيد من كثافة الشعر وتمنع تساقطه حيث أنه يعزز من نمو الشعر .

زيت الأرجان المغربي :

زيت الأرجان المغربي من أفضل الزيوت الطبيعية المعصورة على البارد . فيتميز زيت الأرجان المغربي بأنه ذو قوام خفيف وسهل الامتصاص من فروة الرأس كما يمد الشعر وفروة الرأس بالمغذيات الدقيقة . بالإضافة إلى ذلك يضيف لمعة طبيعية إلى الشعر .

زيت اللوز الحلو :

زيت اللوز الحلو من الزيوت المعصورة على البارد التي لها العديد من الفوائد على الشعر . فيساعد زيت اللوز الحلو في علاج قشرة فروة الرأس ويحافظ على صحة الشعر ويجعله أكثر صحة وحيوية .

زيت الجوجوبا :

زيت الجوجوبا من الزيوت المعصورة على البارد التي تعمل على تقوية وتغذية الشعر كما أنه يمنع تساقط الشعر . بالإضافة إلى ذلك يساعد زيت الجوجوبا على التخلص من الدهون الزائدة على فروة الرأس .

زيت بذور القنب :

يفضل استخدام زيت بذور القنب المعصور على البارد . حيث أنه غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3 والعناصر الغذائية اللازمة لتغذية الشعر ومده بالعناصر الغذائية بالتالي يساعد على ترطيب الشعر وتعزيز نموه ومنع تقصف وهيشان الشعر .

في النهاية ، إذا قررت استخدام الزيوت لتغذية شعرك ولتعزيز نموه .فيجب عليك أولاً اختيار نوع الزيت المناسب لمسامية شعرك . كما أنه من الأفضل أن تتأكد من أنك تستخدم الزيوت المعصورة على البارد حتى تحصل على كل العناصر الغذائية والمغذيات التي توجد في الزيت حتى تحقق أقصى استفادة من استخدام الزيت على شعرك .

 

Advertisements