أفضل ١٢ نوع من منتجات حمض الساليسيليك لعلاج حب الشباب

أفضل ١٢ نوع من منتجات حمض الساليسيليك لعلاج حب الشباب
Advertisements

لما ذا يجب استخدام منتجات حمض الساليسيليك ؟ وهل سمعت من قبل عن فوائد حمض الساليسليك للبشرة ؟ . فحمض الساليسليك من أفضل العلاجات لعلاج الرؤوس البيضاء والسوداء والتخلص من الزيت والزهم الزائد من البشرة . لذلك يدخل حمض الساليسليك في الكثير من منتجات العناية بالبشرة خاصةً البشرة دهنية حيث أنه يعمل كمقشر للبشرة فيساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة وتحسين ملمس ولون البشرة . ففي هذة المقالة قمنا بتجميع أفضل منتجات حمض الساليسيليك للعناية بالبشرة للتخلص من حب الشباب .

ما هو حمض الساليسيليك ؟               

حمض الساليسيليك عامل مضاد للبكتيريا ضروري لتحسين جودة البشرة الدهنية والمعرضة للإصابة بحب الشباب . فهو مركب عضوي وهو أحد أنواع أحماض البيتا هيدروكسي التي تساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة ومنع ظهور حب الشباب . كما يُسمى أيضاً حمض أورثو هيدروكسي بنزويك الذي يعالج مشاكل حب الشباب والتورم والاحمرار والتهيج والحكة والتهابات الجلد . فهو حمض عديم اللون يعمل كمكمون أساسي في تعزيز صحة البشرة .

أفضل منتجات حمض الساليسليك للعناية بالبشرة للتخلص من حب الشباب :

1– غسول نيتروجينا الخالي من الزيوت للبشرة الدهنية :

غسول نيتروجينا

غسول نيتروجينا

يتميز هذا الغسول من نيتروجينا أنه مشبع بحمض الساليسيليك الذي يعمل على تنظيم إفراز الزهم على البشرة كما يساعد على إذابة الدهون المسدودة ويمنع تكون بقع وندبات حب الشباب . بالإضافة إلى ذلك ، يعمل هذا الغسول على تنظيف البشرة بعمق بالتالي يمنع تكون البثور . فيترك هذا الغسول البشرة ملطفة وخالية من الأتربة والزيوت ويقاوم حب الشباب .

2– غسول ستيفز شجرة الشاي (St. Ives Acne Control Tea Tree Cleanser  ) :

غسول ستيفز شجرة الشاي

غسول ستيفز شجرة الشاي

يتميز هذا الغسول بأنه يجمع بين حمض الساليسيليك وزيت شجرة الشاي . فيساعدا هذان المكونات على إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة على البشرة بالتالي يمنع ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء والبثور والحبوب . بالإضافة إلى ذلك ، يتميز زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للبكتيريا التي تعمل على محاربة البكتريا التي قد تسبب حب الشباب . بالتالي هذا الغسول من أفضل أنواع غسولات البشرة الدهنية المعرضة للإصابة بحب الشباب . كما تتميز تركيبة غسول ستيفز شجرة الشاي أنها لطيفة وأمنة على البشرة الحساسة .

3– غسول الوجه سيرافي لعلاج حب الشباب (CeraVe Face Wash Acne Treatment ) :

غسول الوجه سيرافي لعلاج حب الشباب

غسول الوجه سيرافي لعلاج حب الشباب

يساعد هذا الغسول على التحكم في حب الشباب حيث أنه يترك وجهك خالياً من حب الشباب . فيمنع ظهور الحبوب الجديدة بفضل قوامه الخفيف اللطيف على البشرة . كما تتميز تركيبة غسول سيرافي بأنها تركيبة خالية من العطور . فيحتوي على حمض الساليسليك الذي يساعد في علاج حب الشباب ومنع عيوب البشرة . بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على طين الهيكتوريت الذي يساعد على امتصاص الزيوت والتقليل من اللمعان المفرط والنيساميد الذي يعمل على تنظيم افراز زيوت البشرة ومنع احمرار وتهيج البشرة مما يعطي البشرة مظهراً صحياً جذاباً .

4– غسول فيشي نورماديرم (Vichy Normaderm Daily Deep Cleansing Gel ) :

غسول فيشي نورماديرم

غسول فيشي نورماديرم

يعد غسول فيشي نورماديرم من أفضل أنواع غسولات البشرة الدهنية . حيث يحتوي في تركيبته على حمض الساليسيليك والنيساميد بالتالي يعمل على تنظيف البشرة بعمق مع تنظيم إفراز دهون البشرة الزائدة بالإضافة إلى تقشير البشرة بلطف مما يجعل البشرة أقل لمعاناَ وأكثر إشراقاً وحيوية .

 

5– غسول سيتافيل لحب الشباب بحمض الساليسليك 2 % (Cetaphil Acne Face Wash with 2% Salicylic Acid ) :

سيتافيل

سيتافيل

يتميز هذا الغسول من سيتافيل بأنه لطيف على البشرة الحساسة المعرضة للإصابة بالحبوب ، فيعمل على تنظيف مسام البشرة بعمق كما يعمل على تقشير خفيف للبشرة بفضل محتواه على حمض الساليسليك بالتالي يترك البشرة ناعمة نظيفة خالية من الحبوب والمشاكل .

6– غسول اينكي ساليسيلك من سيفورا (The Inkey List Salicylic Acid Acne + Pore Cleanser ) :

The Inkey List Salicylic Acid Acne + Pore Cleanser

The Inkey List Salicylic Acid Acne + Pore Cleanser

يعمل هذا الغسول على تنظيف البشرة بلطف مع تقشيرها تقشيراً خفيفاً . بالتالي يقلل من فرص الإصابة بالحبوب والبثور والرؤوس البيضاء والسوداء . كما يتميز هذا الغسول بأنه يحتوي على مكونات آمنة وصحية على البشرة فلا يسبب جفاف أو تهيج البشرة .

7– تونر لاروش بوزية ايفيكلار(La Roche Posay Effaclar Micro-Exfoliating Astringent ) :

تونر لاروش بوزية ايفيكلار

تونر لاروش بوزية ايفيكلار

تونر لاروش بوزيه ايفيكلار من المنتجات التي تعمل على قبض البشرة وإعطائها مظهراَ أكثر جمالاً . فيحتوي تونر لاروش ايفكلار على حمض الساليسليك الذي يعمل على فتح المسام وتنظيفها وتضيقيها للحصول على بشرة صافية بشكل ملحوظ . كما أن هذا المنتج خالي من العطور والزيوت ولا يسبب حساسية البشرة مما يعني أنه لا يسد مسام البشرة .

8– قناع حمض الساليسليك  2 % من ذا أوردنياري (The Ordinary Salicylic Acid 2% Masque ) :

قناع حمض الساليسليك 2 % من ذا أوردنياري

قناع حمض الساليسليك 2 % من ذا أوردنياري

يحتوي قناع ذا أوردنياري على حمض الساليسليك بنسبة 2 % الذي يعمل على تقشير البشرة بلطف مما يساعد على التخلص من الحبوب وآثارها . كما يحتوي على الطين والفحم ويعمل كل منها على زيادة امتصاص الدهون الزائدة من البشرة . بينما يعمل كل من الجلسرين والسكوالين في هذا القناع على ترطيب ودعم حاجز البشرة . لذلك هذا القناع من ذا أورديناري من أفضل الأقنعة التي تساعد أصحاب البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب للتخلص من مشاكل البشرة والحصول على بشرة ناعمة وصافية .

8– قناع سكين كرافت لمكافحة حب الشباب (SkinKraft Anti Acne Face Mask ) :

قناع سكين كرافت لمكافحة حب الشباب

قناع سكين كرافت لمكافحة حب الشباب

إن هذا القناع عبارة عن قناع مخصص مضاد لحب الشباب ، فيحتوي على 1 % من الحمض الساليسليك و 2 % من النياسيناميد وفيتامين E . فهو يعمل على إضاءة البشرة ويقلل من أضرار أشعة الشمس . ويعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تسد مسام البشرة . كما أنه ينظم إفراز زيوت البشرة ويحد من تكرار ظهور حب الشباب . بالإضافة إلى ذلك يترك البشرة ناعمة ورطبة وخالية من الزيوت واللمعان .

9– جل فيرست أيد لعلاج حب الشباب (First Aid Beauty Acne Spot Treatment ) :

جل فيرست أيد لعلاج حب الشباب

جل فيرست أيد لعلاج حب الشباب

تقدم شركة First Aid Beauty علاجاً فعالاً لحب الشباب . حيث أن هذا الجل يحتوي على حمض الساليسليك الذي يستهدف القضاء على البقع والرؤوس الييضاء والسوداء كما أنه لطيف وآمن على البشرة الحساسة . بالإضافة إلى حمض الساليسليك يحتوي على حمض الجليكوليك وهو نوع شائع من أحماض ألفا هيدروكسي AHA بالإضافة إلى إنزيمات الفاكهة التي تساعد على تقليل تصبغات وبقع البشرة . يوصي باستخدامه مرتين في اليوم .

10– كريم جل لوريال باريس ريفيتاليفت كريستال (L’Oreal Paris Revitalift Crystal Gel Cream) :

كريم جل لوريال باريس ريفيتاليفت كريستال

كريم جل لوريال باريس ريفيتاليفت كريستال

Advertisements

لضمان استخدام منتجات حمض الساليسيليك لعلاج حب الشباب يمكنك تجربة هذا الكريم . كريم جل لوريال ريفيتالفيت غني بحمض الساليسليك يعمل على حل جميع مشاكل حب الشباب .يأتي مع تقنية متقدمة تتغلل بعمق في البشرة . يساعد في محاربة حب الشباب وتنقية المسام ومنع ظهور الرؤوس السوداء  . كما يعمل على تنقية البشرة بتركيبته القائمة على الماء والخالية من الزيوت . كريم جل لوريال هو واحد من أفضل منتجات التجميل مبيعاَ . حيث أنه يترك البشرة خالية من الزيوت لمدة 8 ساعات . بالإضافة إلى ذلك ، إنه كريم خفيف الوزن يناسب جميع أنواع البشرة .

11– سيروم ريفيلا من سيبلا مضاد لحب الشباب (Rivela Dermascience by Cipla Anti-Acne:

Rivela Dermascience by Cipla Anti-Acne

Rivela Dermascience by Cipla Anti-Acne

هذا السيروم من أفضل أنواع سيروم البشرة المضادة لحب الشباب . فهو غني بحمض الساليسيليك الذي يعمل على عدم سد مسام البشر وتنظيفها . كما أنه يتحكم في حب الشباب النشط بالإضافة إلى ذلك ، له تأثير مهدئ للبشرة . يقلل من ظهور البثور في المستقبل ويعزز من تقشير البشرة كما أنه ينظم إفراز الدهون الزائدة في البشرة .

12– سيروم كلينيك لحب الشباب (Clinique Acne Solutions Acne ) :

Clinique Acne Solutions Acne

Clinique Acne Solutions Acne

واحد من أفضل منتجات حمض الساليسيليك هذة التركيبة معتمدة من أطباء جلدية كلينيك وهي مفيدة للبشرة الناضجة . حيث أنه يحتوي على حمض الساليسليك الذي  يعمل على تقشير البشرة فيتركها ناعمة صافية . كما أنه يعمل على تحسين مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد . فيترك البشرة صحية مشرقة بدون جفاف أو تهيج .

إذا كنت تعاني من مشكلة حب الشباب والبثور فيمكنك استخدام أي من هذة المنتجات المتنوعة وفقاً لحالتك وميزانيتك أيضاً . لكن من الأفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدام أي منتج علاجي على البشرة لكي تتأكد إذا كان هذا المنتج مناسب لك أم لا . كما أنه في حالة ظهور أي رد فعل تحسسي بعد استخدام أي من هذة المنتجات يجب عليك التوقف عن استخدامه على الفور واستشارة طبيب الأمراض الجلدية .

 

Advertisements