٥ وصفات من زيت شجرة الشاي لعلاج البثور و عين السمكة

٥ وصفات من زيت شجرة الشاي لعلاج البثور و عين السمكة

يشعر العديد منا بالإحراج بسبب ظهور البثور على الجلد و التي قد تبدو قبيحة المظهر أيضاً. و بغض النظر عن مظهرها ، فإن هذه البثور معدية، لذلك من الأفضل التخلص منها في أسرع وقت ممكن. إذا كنت تعتمد على بعض الأدوية أو المراهم و الكريمات التي توصف للتخلص من البثور و التي تشعر بأنها لا تمنحك النتيجة المطلوبة ، فيمكنك الإعتماد على العلاجات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في التخلص من البثور التي تظهر على الجلد.

البثور هي عبارة عن نتؤات صغيرة تظهر على الجلد و هي ناتجة عن فيروس الحليمي البشري ” HPV ” و يمكن أن تتواجد في أجزاء مختلفة من الجسم مثل اليدين و القدمين ، و هي معدية أي أنها قد تصيب أي شخص على إتصال وثيق بشخص مصاب بها. و بالرغم من أنها لا تسبب الشعور بأي ألم ، إلا أنها تسبب الإحراج و تبدو قبيحة المظهر و قد تسبب الحكة.

و تشمل خيارات العلاج الأدوية و حتى إستخدام الجراحات بالليزر أو النيتروجين السائل لتدمير الأنسجة المصابة أو العلاج المناعي و غيرها من العلاجات الأخرى، و لكن يمكن أن تسبب هذه العلاجات ظهور ندبات و بالتالي من الأفضل تجنبها ما لم يكن ذلك ضروري. لذلك يفضل العديد من الأشخاص الإعتماد على العلاجات الطبيعية للتخلص من البثور ، و من هذه العلاجات زيت شجرة الشاي.

هل يساعد زيت شجرة الشاي على علاج البثور وعين السمكة ؟

يستخلص زيت شجرة الشاي من شجرة ” Melaleuca alterfolia ” في استراليا ، و يشتهر بخصائصه المضادة للإلتهابات و المطهرة. و يستخدم على نطاق واسع في صناعة الأدوية كمكون طبيعي، و يستخدم بشكل أساسي في الأدوية المتعلقة بمشاكل الجلد. كما يستخدم الزيت في علاج الإلتهابات و التغلب على الفطريات و البكتيريا و التخلص من الإحمرار و الحكة.

زيت شجرة الشاي يعمل كمضاد للميكروبات و الفيروسات و البكتيريا، و تساعد خصائصه المضادة للفيروسات على محاربة الفيروس المسبب للبثور ، و هو فعال و آمن تماماً للإستخدام الموضعي و لا يسبب أي ضرر. بالإضافة لذلك فإنه لا يترك أي ندبة في مكان البثور بعد علاجها و ذلك لأنه يعزز علاج البثور و الندوب.

Advertisements

كيف تستخدم زيت شجرة الشاي لعلاج البثور ؟

يمكنك الإعتماد على أحد الوصفات التالية لإستخدام زيت شجرة الشاي لعلاج البثور.

1- زيت شجرة الشاي لعلاج البثور

بعد إستخدام زيت شجرة الشاي لعدة أيام ستبدأ آثاره في الظهور ، حيث يقوم بقتل الفيروس المسبب للبثور و بالتالي يساعد على التخلص منها. قم بتخفيف الزيت إعتماداً على رد فعل بشرتك ، و تذكر أنه كلما زاد تركيز الزيت كلما زاد مفعوله ، لذلك من الأفضل التكيف على خليط يحتوي على كمية كبيرة من زيت شجرة الشاي و ذلك للحصول على أقصى قدر من الفعالية .

فقط قم بتخفيف 2 – 3 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 2 – 3 قطرات من الماء و ضع الخليط على البثور و لا تشطفه. و بالنسبة للبثور الموجودة على القدمين يمكنك دهن زيت شجرة الشاي مباشرة على الجلد دون تخفيف.

2- زيت شجرة الشاي و خل التفاح

تساعد حموضة خل التفاح على التخلص من البثور الموجودة على سطح الجلد ، كما أن له خصائص مضادة للبكتيريا و التي تساعد زيت شجرة الشاي على علاج البثور.

سوف تحتاج إلى

  • 1 قطرة من خل التفاح.
  • 1 قطرة من زيت شجرة الشاي.
  • 2 قطرة من الماء.
  • ضمادة .

طريقة التحضير و الإستخدام

  • قم بخلط المكونات معاً جيداً ثم ضع الخليط على البثور.
  • ثم قم بتغطية البثور بالضمادة.
  • قم بتغيير الضمادة مرة كل 5 – 6 ساعات و ضع الخليط من جديد في كل مرة.
٥ وصفات من زيت شجرة الشاي لعلاج البثور و عين السمكة

٥ وصفات من زيت شجرة الشاي لعلاج البثور و عين السمكة

3- زيت شجرة الشاي مع الثوم

يمكن أن تساعد خصائص الثوم المضادة للفيروسات على التخلص من البثور بسهولة ، حيث يعمل هذا العشب القوي على التخلص من الفيروس بشكل فعال و سريع.

ضع 2 – 4 قطرات من زيت شجرة الشاي على البثور ، ثم ضع فص ثوم مقشر عليها. يمكنك تثبيت الثوم بإستخدام لاصق طبي و إتركها على البثور لمدة 3 – 4 ساعات. قم بهذا مرتين يومياً للتخلص من البثور.

4- زيت شجرة الشاي مع صودا الخبز

تعمل صودا الخبز كمقشر للبشرة و تساعد على فصل البثور عن الجلد ، كما أنها مادة قابة للجلد مما يعني أنها ستمتص كل الرطوبة من البثور و هذا سيساعد على التخلص من البثور بشكل فعال.

سوف تحتاج إلى

  • 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز.
  • 8 – 10 قطرات من زيت شجرة الشاي.
  • 2/1 كوب من الماء.
  • كرة قطنية.

طريقة التحضير و الإستخدام

  • أضف صود الخبز و الزيت العطري إلى الماء و إخلط كل المكونات معاً.
  • بإستخدام الكرة القطنية ، ضع الخليط على البثور.
  • دعها تجف بشكل طبيعي و لا تشطفها لعدة ساعات.
  • قم بتخزين المحلول المتبقي في زجاجة محكمة الغلق لإستخدامها لاحقاً.

5- زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند

يمتلك كل من زيت شجرة الشاي و زيت جوز الهند خصائص مضادة للفيروسات ، مما يجعل التأثير مضاعف على البثور. و بالإضافة لذلك فإن هذا الخليط يساعد على تغذية الجلد و تعزيز الشفاء بمجرد التخلص من البثور.

قم بتخفيف قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي مع قطرة من زيت جوز الهند و ضع الخليط على البثور. يمكنك القيام بذلك مرتين يومياً حتى تختفي البثور.

لكي يكون زيت شجرة الشاي فعال ، تأكد من جودته قبل شرائه، كما يجب أن تتأكد من تخفيف زيت شجرة الشاي قبل وضعه على الجلد و ذلك لتجنب إلتهاب الجلد عند وضعه مباشرة دون تخفيف.

Advertisements