فوائد شامبو الثوم الأصلي للشعر و كيف تقوم بتحضيره في المنزل

فوائد شامبو الثوم

فوائد شامبو الثوم متعدده تجعلك حريص على استعماله للشعر . جميعنا يستخدم الثوم في المطبخ حيث يدخل في العديد من وصفات الطعام. و يضيف الثوم نكهة مميزة لوجباتك، كما أنه يقدم العديد من الفوائد الصحية المختلفة عند تناوله. و بالإضافة لإستخدامه في وصفات الطعام المختلفة، فإن الثوم مفيد للغاية للشعر، حيث يدخل في العديد من التركيبات و مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالشعر.

ستشعر بإنزعاج شديد عندما ترى شعرك على فرشاة الشعر الخاصة بك يومياً، هذا يعني أنك تعاني بالفعل من تساقط الشعر. يمكن أن يحدث تساقط الشعر بسبب عوامل مختلفة مثل الأدوية، نقص الرطوبة، نقص التغذية، و غيرها من العوامل الأخرى المؤثرة.  هناك الكثير من أنواع الشامبو و الزيوت التي تستخدم لمنع تساقط الشعر، و لكنها في الواقع ليست فعالة للغاية في هذا الأمر.

و لكن لحسن الحظ، فإن شامبو الثوم يساعد بشكل كبير في علاج تساقط الشعر المفرط و المزعج، و ذلك بفضل خصائصه الرائعة المفيدة للشعر. لذلك بدأ العديد من الأشخاص حول العالم الإعتماد على شامبو الثوم و ذلك للتخلص من مشاكل تساقط و جفاف الشعر و الحصول على شعر أقوى و أكثر لمعانًا.

ما هي فوائد شامبو الثوم للشعر

كما ذكرنا، فإن شامبو الثوم يقدم العديد من الفوائد الرائعة للشعر و التي تشمل ما يلي :

1- يزيد من سُمك الشعر

من اهم فوائد شامبو الثوم ان يزيد سُمك الشعر . أن البكتيريا هي أحد الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى تساقط الشعر. و لأن الثوم مضاد حيوي بطبيعه، فهو لديه القدرة على منع تساقط الشعر بشكل فعال. و تساعد خصائص الثوم المضادة للبكتيريا على إستعادة سُمك الشعر و التخلص من البكتيريا الضارة، كما أنه يحفز بصيلات الشعر الخاملة الموجودة في فروة الرأس و التي بدورها تزيد من حجم الشعر.

Advertisements

2- يعزز صحة الشعر و فروة الرأس

يضيف شامبو الثوم قدر كبير من اللمعان لشعرك الذي يتعرض للضرر بسبب العديد من العوامل مثل التلوث أو حتى إستخدام الصبغات بكثرة. و بالإضافة لذلك، يساعد شامبو الثوم أيضًا في علاج حكة فروة الرأس و جفاف الشعر و ذلك عند إستخدامه بإنتظام على شعرك. قم بتدليك شعرك و فروة رأسك جيدًا بشامبو الثوم للتخلص من الحكة و الإلتهابات و جفاف الشعر.

3- يمنع شامبو الثوم تقصف الشعر

لا يساعد الثوم في منع تساقط الشعر فقط ، بل أنه يقلل أيضًا من تقصفه، حيث يعمل شامبو الثوم على تقوية جذع الشعر، و يقلل تقصف الاطراف، كما أنه يغذي الشعر و يمده بما يحتاج من المغذيات مثل الفيتامينات و المعادن.

4- يعزز شامبو الثوم الدورة الدموية في الرأس

يحفز شامبو الثوم الدورة الدموية في فروة رأسك، تمامًا مثل زيت الشعر. و يساعد ذلك في طرد السموم من بصيلات الشعر مع الحفاظ على صحتها و ضمان تغذيتها بشكل جيد. عند تقوية بصيلات الشعر، فإنها تقوم بإنتاج شعر صحي و قوي، و هذا ما يفعله شامبو الثوم بشعرك. و تعمل البصيلات أيضًا على مقاومة الضرر بشكل فعال للغاية، و هذا يحافظ على صحة الشعر و يقويه.

فوائد شامبو الثوم

فوائد شامبو الثوم

 

طريقة تحضير شامبو الثوم في المنزل

فوائد شامبو الثوم لا حصر لها لشعرك و فروة رأسك أيضًا. و لن يؤدي إستخدام الشامبو إلى تقليل تساقط الشعر فقط، بل أنه يعتبر طريقة فعالة لإستخدام الثوم لتعزيز نمو الشعر و تحسين صحة الشعر. و يساعد محتوى الزيتون و الزيت العطري في الشامبو على إضفاء اللمعان و الرطوبة لشعرك، كما أنهما يساعدان على إخفاء رائحة الثوم المزعجة.

سوف تحتاج إلى

  • 10 – 15 فص من الثوم الطازج.
  • 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
  • 3 – 5 قطرات من زيت النعناع.
  • 3 – 5 قطرات من زيت شجرة الشاي.
  • زجاجة كاملة من الشامبو.

طريقة التحضير

  • قشر فصوص الصوم و إغسلها جيدًا حتى تصبح نظيفة.
  • ضع فصوص الثوم في الخلاط حتى تحصل على عجينة ناعمة.
  • أضف القليل من الماء إلى العجينة و إخلطها لفترة أطول حتى يصبح المعجون كريمي قليلًا.
  • أضف إلى معجون الثوم ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و بضع قطرات من زيت النعناع و زيت شجرة الشاي.
  • إخلط المكونات معًا حتى تمتزج جيدًا، ثم أضف هذا الخليط إلى الشامبو و إخلطهم جميعًا مرة أحرى جيدًا.
  • قم بتخزين الشامبو في زجاجة محكمة الغلق، و إستخدم شامبو الثوم بدلًا من الشامبو المعتاد.
  • يمكنك إستخدام شامبو الثوم 2 – 3 مرات في الأسبوع.

كيف تستخدم شامبو الثوم على شعرك ؟

يمكنك إستخدام واستغلال فوائد شامبو الثوم لتحسين حالة شعرك، إما بمفرده أو حتى كإضافة لشامبو آخر. في الحالة الأولى، يجب عليك تسخين التركبية قليلًا ( حيث سيزيد ذلك من خصائص الإختراق و يعزز من تأثير على الشعر و فروة الرأس) ثم قم بفرك فروة رأسك بالشامبو جيدًا ثم وزعه على باقي شعرك بالكامل.

بعد القيام بذلك، فم بلف رأسك بغطاء الإستحمام و تغطيته بمنشفة أيضًا. بعد ساعة، يجب غسل كل شيء جيدًا بالماء الدافيء. لا تقلق من الرائحة، لن تشعر بوجود أي رائحة على شعرك.

بالإضافة لفوائد الثوم لمنع تساقط الشعر، فإن معجون الثوم يمكن أن يساعد أيضًا على إعادة نمو الشعر إذا قمت بوضعه على مناطق الصلع في الشعر، حيث يحتوي الثوم على كمية كبيرة من الكالسيوم، و هذا يساعد على نمو شعرك بشكل جيد.

فوائد شامبو الثوم متعدده ويعتبر أحد أنواع الشامبو الطبيعية الرائعة التي تساعد على التخلص من مشاكل الشعر المتعددة مثل تساقط الشعر، جفاف الشعر، الحكة و إلتهاب فروة الرأس، بهتان الشعر. يساعد الإستخدام المنتظم لشامبو الثوم على تقديم تقوية بصيلات الشعر و تعزيز الدورة الدموية في الشعر و فروة الرأس، و هذا يساعد على نمو صحي للشعر.

Advertisements