كل المعلومات عن أقسام امتحان التوفل 

كل المعلومات عن أقسام امتحان التوفل 

كل المعلومات عن أقسام امتحان التوفل والتي يهتم لمعرفتها الأشخاص الذين يرغبون في التقديم لاختبار التوفل، حتى يكونوا على معرفة لما سوف يواجهونه داخل امتحان التوفل، حتى يتم الاستعداد له جيداً، والتحضير لهذا الاختبار الذي يتم دفع رسوم له، كنا أنه ليس من الاختبارات التي سوف يكون من السهل النجاح فيها دون أن يتم التحضير لها وبشكل هائل، لهذا سوف نعرض لكل المهتمين كل المعلومات عن أقسام امتحان التوفل، وكذلك التعرف على توزيع الدرجات التي يتم تقسيمها على أقسام الامتحان.

أقسام امتحان التوفل

يحتوي اختبار التوفل على أربعة أقسام رئيسية، كل جزء يقوم بقياس جزء معرفي خاص باللغة، سواء كان بالقواعد أو بالقدرة على إخراج الكلمات ونطقها بطريقة صحيحة.

كما أن هناك جزء يقوم بقياس الفهم اللغوي للكلمات وجزء خاص لقياس الإدراك ويبلغ عدد الاسئلة إلى 140 سؤال في مدة من 3-4 ساعات حسب نوع الاختبار، وسوف نوضح هذه الأقسام بكل ما تحمله من معلومات وهي:

  • الإدراك السمعي Listening Comprehension.
  • البنية اللغوية والتعابير الكتابية Structure and   .Written Expression
  • إدراك القراءة والكلمات Reading Comprehension and Vocabulary.
  • كتابة مقالة أو موضوع صغير Essay Writing.

ولكي يتم اجتياز اختبار التوفل يجب الانتهاء من جميع الأقسام الموضوعة والمحددة، ويتم تحديد درجات مخصصة لاجتياز كل قسم من أقسام الاختبار، أي أنه لا يمكن النجاح دون النجاح في الأقسام الأربعة.

قسم القراءة في اختبار TOEFL 

هو أول الأجزاء التي سوف تواجهها في اختبار التوفل، وهو أحد أطول أقسام الامتحان، حيث تبلغ المدة التي يستغرقها حل هذا الجزء هو من ساعة واحدة إلى 80 دقيقة، من أصل عدد ساعات الامتحان التي قد تبلغ 4 ساعات.

Advertisements

وسوف تحصل على ما بين 36 إلى 70 سؤال قراءة، وقد يتم إضافة جزء أخر في الاختبار وهذا هو الذي يجعل عدد الأسئلة غير ثابت.

ويكون شكل لاختيار هو عبارة عن مقاطع قد تكون ثلاثة أو أربعة مقاطع، ثم بعد ذلك يتعين عليك الإجابة على الأسئلة على حسب ما فهمت من المقاطع، أي أنه سوف يعتمد على فهم مواد القراءة الأكاديمية، والتي قد تم كتابتها باللغة الانجليزية.

ويكون هذا الجزء من الاختبار للأشخاص الذين هم ذاهبون إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو غيرها من الدول بغرض الدراسة الأكاديمية.

قسم الاستماع في اختبار TOEFL

وهو قسم الإدراك السمعي Listening Comprehension، ويتراوح وقت قسم الاستماع ما بين 60 و 90 دقيقة، وهو يكون أطول قليلاً من قسم قراءة TOEFL.

يحتوي أهله على عدد أسئلة يتراوح ما بين 30 إلى 51 سؤالًا وهذه الاسئلة تغطي جميع جوانب قسم الاستماع.

ويلزم اجتياز قسم الإستماع، وهو الاستماع إلى المحاضرات، بالإضافة إلى مناقشات الفصل الدراسي والمحادثات، وبعد ذلك يتعين عليك الإجابة على مجموعة من الأسئلة، عن طريق الاستماع إليها.

عندما يكون لديك القدرة على فهم اللغة الانجليزية المنطوقة، بنفس الطريقة التي يتم بها إلقاء المحاضرات في الجامعات سوف يمكنك التمكن من الإجابة على الأسئلة.

بعد الانتهاء من هذين القسمين سوف تحصل على استراحة قصيرة بينهم، وهي تصل إلى 10 دقائق تقريباً، وبعدها يتم الانتقال القسمين الاخرين.

قسم التحدث في اختبار التوفل TOEFL

تبلغ مدة هذا القسم نحو حوالي 20 دقيقة، وسوف يطلب في  منك إبداء رأي حول موضوع  ما قد يكون مألوف أو التحدث في الموضوع الذي سوف يعطى لك.

وفي هذا الجزء سوف يتم اعطائك ميكروفونًا، وسوف يكون عليك التحدث إليه، ولن يكون هناك شخص تتحدث له بل عليك أن تتحدث وتبدي رأيك في الموضوع المطروح أمامك.

لهذا يجب أن تكون معتاد على التحدث في الميكروفون بشكلاً دائم، حتى يمكنك تقديم أداء جيد في الاختبار، وسوف يتعين عليك الإجابة على هذا الجزء بالتعبير عن رأيك سواء أن كان على مقطع صوتي عرض عليك أو فقرة تقرأها.

قسم الكتابة في اختبار TOEFL

أقسام امتحان التوفل

يعتمد هذا الجزء على قدرتك الكتابية حيث يتعين عليك كتابة ردود مقالية بناءً على ما سوف يظهر أمامك سواء كان فرضية أو غيرها، وتصل مدة اجتياز هذا الاختبار 50 دقيقة.

وينقسم هذا الجزء من الاختبار إلى قسمين، قسم يعتمد على الاستماع ويجب الإجابة عن هذا الجزء من خلال كتابة رد، ويكون الجزء الثاني عبارة عن قراءة فقرة، وكتابة رد لهذا الجزء.

ويعتبر هذا الجزء قدرة الشخص الامتحان على تسجيل رأيه في موضوع ما عن طريق الكتابة والتعبير بحمل متصلة ومتماسكة، وهو يقيس القدرة اللغوية، والذي يعتمد بشكل كبير على التعرف على قواعد اللغه الانجليزيه.

يتعين على الممتحنة الذي يذهب دراسة أكاديمية أن يكون حاصل على درجات مرتفعة في هذا الجزء من الاختبار.

تعرفنا في السطور السابقة على كل المعلومات عن أقسام امتحان التوفل، والتي من المهم معرفتها حتى يتم الاستعداد لها ومعرفة كيفية اجتياز كل قسم من أقسام الاختبار والذي يجب اجتيازهم جميعاً حتى يمكن اجتياز الاختبار.

Advertisements