كورسات تساعدك على اجتياز اختبار التوفل لعام 2022  

كورسات تساعدك على اجتياز اختبار التوفل لعام 2022  

كورسات تساعدك على اجتياز اختبار التوفل لعام 2022 لأنه يعتبر الاختبار المعتمد الذي يكون مطلوب التقويم لأكثر من 2400 جامعة وكلية حول العالم، وهو الاختبار المعترف به عالمياً، كما أن بعض الشركات العالمية تطلبه كشرط لقبول الموظفين كما هو هام عند تقديم طلب الهجرة إلى أي دولة تتحدث اللغة الانجليزية، لهذا فهو من الاختبارات الهامة والتي تحتاج إلى مساعدة حتى يمكنك اجتياز هذا الاختبار، وهناك كورسات تساعدك في اجتياز التوفل.

ما هو اختبار التوفل TOEFL؟

يعني هذا المصطلح باللغة الانجليزية Test of English as a Foreign Language أما تعريفه في اللغة العربية يعني اختبار اللغة الانجليزية كلغة ثانية، ويأتي دور هذا الاختبار لدى العديد من غير الناطقين باللغة الانجليزية.

كما الأشخاص الذين يقومون باستخدام اللغة الانجليزية لغتهم الثانية وذلك للتعرف على مدى إتقان اللغة ومستواهم فيها، ويمكن التقدم لهذا الاختبار إلكترونياً أو ورقيا وهو من الاختبارات التي يدفع لها مصروفات حتى يتم دخول الاختبار.

ويقدم من خلال 4500 مركز في جميع بلاد العالم، ويتم تكرار هذا الاختبار 50 مرة في العام الواحد، ولكن يجب العلم أن شهادة التوفل لها مدة صلاحية وهي خلال عامين فقط من تاريخ الاجتياز.

أهمية اختبار التوفل

يمثل هذا الاختبار أهمية كبيرة للطلاب الأجانب، حيث لابد أن يقوموا باجتياز في حال أرادوا التسجيل أو الدراسة في إحدى الكليات والجامعات الأمريكية، لا يقتصر الأمر على جامعات وكليات أمريكا بل يمتد للعديد من دول العالم التي تتطلب اجتياز هذا الاختبار كشرط أساسي لديها.

Advertisements

تأتي عملية صياغة اختبار التوفل من خلال خدمة الاختبارات التعليمية الأمريكية  Educational Testing.

Service للمشاكل والتي يقع مقرها الرئيسي في ولاية نيوجيرسي، وتقيس شهادة التوفل مدى قدرة الشخص على إتقان اللغة الانجليزية وإتقانه لها، ولا يتم القبول في بعض الكليات والجامعات إلا بعد أن يتمكن الطالب من اجتياز هذا الاختبار.

يقيس هذا الاختبار القدرات الفردية في اللغة الانجليزية والتي تأتي بهدف تحقيق مستوى أكاديمي أفضل أو تحقيق مستوى متميز من إتقان اللغة الانجليزية لهدف غير أكاديمي.

كورسات تساعدك على اجتياز اختبار التوفل لعام 2022

كورسات تساعدك على اجتياز اختبار التوفل لعام 2022

يحتوي اختبار التوفل على حوالي 140 سؤال يتم تقسيمها على أربعة أجزاء، وتعمل الكورسات على مساعدتك حتى تجتاز هذه الأجزاء الأربعة للحصول على شهادة التوفل، وهذه الأجزاء متضمنة الآتي:

الإدراك السمعي Listening Comprehension

يحتوي هذا الجزء على عدد من الأسئلة يتراوح مابين 30-50 سؤال ويجب الإجابة عليهم في مدة زمنية من ساعة إلى ساعة ونصف، وهي أقصى مدة يمكن أخذها للإجابة عن هذه الأسئلة، وتنقسم هذه الأسئلة إلى قسمين:

  • أسئلة متسلسلة عن حوار بين شخصين ولكنه طويل ويكون عن طريق السمع، ويكون في صورة اختيار.
  • أسئلة عن خطاب يقدمه شخص واحد، أو كلام قصير متسلسل، ويكون أيضاً في صورة اختيار من متعدد.

البنية اللغوية والتعابير الكتابية Structure and Written Expression

يعمل هذا الجزء من الاختبار على قياس البنية اللغوية وكذلك التعابير الكتابية للغة الانجليزية، حيث يتم التعرف على مدى تعرف الطالب على قواعد اللغة الانجليزية، ويحتوي على 40 سؤال في مدة أقصاها 25 دقيقة، وهو مقسم إلى:

البنية اللغوية (Structure)

يحتوي على 15 سؤال، ويكون الاختبار في صورة اختيار حيث يختار الممتحن التكملة القواعدية المناسبة للجمل الناقصة.

التعابير الكتابية (Written Expression)

يحتوي هذا الجزء على 25 سؤال، ويقوم الممتحن باختيار الأجزاء غير الصحيحة من جمل كاملة.

عملية إدراك القراءة والكلمات Reading Comprehension and Vocabulary

يتعين عليك في هذا الجزء من الاختبار قياس قدرة الطالب على القراءة ومعرفة معاني المفردات، حيث أنه يقوم بالإجابة  على 50 سؤالا مقسمة إلى خمس أو ست فقرات كتابية، تحتوي كل فقرة على 300 كلمة، وكل ذلك في مدة تكون أقصاها 55 دقيقة.

وتتنوع الأسئلة الموضوعة على كل فقرة، هناك أسئلة يطلب منها معرفة قصد الكاتب أو المغزى من وراء ما يقصده، كما يمكن أن تكون استفهام عن مفردات واردة في الفقرات.

كتابة مقالة أو موضوع صغير Essay Writing

سوف تقوم بهذا الجزء في الاختبار بكتابة مقالة، حتى يتم  اختبار مهارة الطالب الكتابية، كما يعمل على تقييم قوته في استعمال كلمات اللغة الانجليزية.

حيث يطلب من الممتحن في كتابة مقال عن رؤيته في أي موضوع عام، وبعدها يقوم بكتاب رأيه مدعما بأسباب محددة خلال مدة 30 دقيقة فقط.

أساسيات اختبار التوفل

يعمل اختبار التوفل على قياس مدى إتقان واستيعاب الفرد للغة الانجليزية، ولابد أن يتقن اللغة الانجليزية كتابةً وتحدثاً وفهماً تام، لهذا يمكن الاعتماد على كورسات تساعدك على اجتياز اختبار التوفل لعام 2022، لأنه على:

  • التعرف على أساسيات الاختبار والمضمون العام له.
  • الاطلاع المسبق على نماذج سابقة لامتحان التوفل وطريقة حلها الصحيحة.
  • معرفة محتوى والاختبار والتدريب المسبق عليه.
  • التركيز على المهارات اللغوية التي يتحتم إتقانها التام.
  • إثبات مهارة الطالب في استماع اللغة وقراءتها على النحو الصحيح، ليس ذلك فقط بل وإتقان كتابتها بطريقة سليمة.

طريقة تقييم اختبار التوفل

تعتمد عملية تقييم اختبار التوفل على معايير ثابتة واضحة ومحددة، وتتضمن هذه المعايير ما يلي:

  • يمنح الطالب درجة تقييم تتراوح بين واحد إلى ثلاثين، حيث تكون الدرجة المنخفضة في المدى من 0-14، أما المتوسطة فتكون من 15 إلى 21، والمرتفعة تبدأ من 22 إلى 30 وذلك لكل قسم
  • بعد ذلك يتم دمج النقاط السابقة مع بعضها البعض للتعرف على إجمالي الدرجات النهائية من 120.
  • يحصل الطالب على تقرير عن نتيجته، وذلك يأتي بالتزامن مع بعض الملاحظات التي تتعلق بأداء الطالب في الاختبار.
  • في نفس الوقت يتم إرسال أربعة تقارير أخرى إلى الجامعات المحتمل انضمام الطالب إليها بهدف الدراسة فيها.
  • يتاح للطالب أن يتقدم بطلب للحصول على النتيجة عبر شبكة الإنترنت، وذلك يتيح له استلام النتيجة بعد مرور عشرة أيام على موعد إجراء الاختبار، وذلك بالتزامن مع إعطاء نتائجه للجامعات التي سوف يتقدم إليها.
  • التقارير الخاصة بالنتائج النهائية يتم تقديمها بعد ثلاثة عشر يوماً من تاريخ الاختبار.

طرق تساعدك على اجتياز اختبار التوفل

يعتمد اجتياز الاختبار على الإجابة عن سؤال واحد من كل قسم من أقسام الامتحان، وذلك يعتبر شرط أساسي من شروط تجاوز اختبار التوفل، ويمكن الاستعانة ب كورسات تساعدك على اجتياز اختبار التوفل لعام 2022.

لأن بعض الجامعات تتطلب حصول الطالب على درجة معينة واجتياز عدد محدد من أسئلة اختبار التوفل لقبول الطالب بطلب للحصول على فرصة للدراسة فيها.

ينصح لاجتياز اختبار التوفل الحصول على الحد الأدنى من المتطلبات الأساسية للاختبار، وذلك حتى تسهل عملية تسجيل الطالب في الجامعة التي يرغب بالدراسة فيها.

كذلك لابد من أن يكون شرط أساسي من شروط التقدم لأحد الجامعات اجتياز الطالب لاختبار التوفل لحصوله على القبول، وذلك قبل تقديمه طلب الالتحاق بها.

كورسات تساعدك على اجتياز اختبار التوفل لعام 2022 تعرفنا عليها، كما عرضنا كافة المعلومات التي يجب أن تكون على علم بها عند الذهاب لتأدية اختبار التوفل، كما أنه يجب الاستعانة بمن يساعدك في اجتياز هذا الاختبار.

Advertisements
Advertisements