فساتين كتب كتاب اخترناها لك من أشهر الكتالوجات

فساتين كتب كتاب

فساتين كتب كتاب هي واحدة من الأولويات ذات الأهمية الكبيرة التي تبحث عنها العديد من الفتيات المقبلات على الزواج، وذلك بعد فساتين الزفاف. حيث يعد هذا اليوم من الأيام الهامة والمميزة في حياة كل فتاة. والكثير منهن يبحثن عن التألق والظهور بأجمل إطلالة دون الوقوع في أي خطأ فادح. لذا سوف نستعرض معًا مجموعة من نماذج فساتين كتب كتاب لمساعدتك في الاختيار.

كيفية اختيار فساتين كتب كتاب

هناك مجموعة من المقاييس التي يجب الرجوع إليها قبل الإقدام على اختيار فستان عقد القران، أهمها على سبيل المثال

المكان المقام فيه كتب الكتاب

من المؤكد أن المكان الذي يتم إقامة حفل كتب الكتاب فيه سيؤثر بشكل كبير على شكل وتصميم الفستان، لذا احرصي على اتباع النصائح التالية الخاصة بكل مكان على النحو التالي

كتب كتاب عائلي في المنزل

  • قومي بتركيز اختياراتك على فساتين عقد القران بسيطة غير منفوشة أو ذات أحجام كبيرة. لأن المنزل سيكون غير ملائم للفساتين ذات الحجم الكبير بالطبع.

فساتين كتب كتاب داخل المنزل

  • ركزي على الألوان الخاصة بحوائط المنزل واختاري فستان مختلف عنها أو على الأقل متوافق معها. لأن هذا بدوره سيساهم في إبراز جمال ولون الفستان.
  • من المهم أيضًا الالتفات إلى الإضاءة الموجودة والتركيز على كونها قوية لإبراز جمال ونعومة إطلالتك. لذا من الواجب عليك اختيار ألوان هادئة غير صارخة للتناغم مع هذه الإضاءة القوية.
  • يجب اختيار فساتين كتب كتاب مطرزة بشكل بسيط جدًا بالفصوص أو الخرز دون مغالاة. وذلك لأن المنزل سيزيد فرص التحرك والاحتكاك بمن حولك، بالتالي ستصبح هذه الفصوص أكثر عرضة للتساقط.

كتب كتاب خارج المنزل

  • من المؤكد أن اختيار العديد من الفساتين المخصصة لحفل كتب كتاب للأماكن الخارجية سيتيح أمامك العديد من الفرص وإمكانية الاختيار بين الأشكال والتصاميم المختلفة.
  • يمكنك اعتماد الفساتين المنفوشة أو الضيقة على حسب رغبتك.

فساتين كتب كتاب خارج المنزل

  • أما بالنسبة للتطريزات الخاصة بالفستان يفضل اختيار فستان مرصع بعض الشيء بالفصوص لإظهار جمال الفستان. خاصة وأن فرصة الاحتكاك بمن حولك ستصبح أقل.
  • كما أنه بإمكانك اختيار أي لون بشرط أن يكون متماشي مع لون بشرتك. ولكن يشترط الابتعاد تمامًا عم اللون الأسود لأنه غير ملائم لهذه المناسبة.

أشكال جسم المرأة

شكل الساعة الرملية

بالنسبة لهذا الشكل فإنه يتم التركيز على منطقة الخصر لأنها أهم ما يميزه. وسوف نستعرض معًا نماذج فساتين عقد القران مناسبة لشكل جسم الساعة الرملية

سوارية خاصة لجسم الساعة الرملية

سوارية خاصة لجسم الساعة الرملية

شكل المثلث المقلوب

أما في حالة بروز منطقة الكتفين عن باقي الجسم فإنه يتم اللجوء إلى تصاميم خاصة لإبراز هذه المنطقة. والصور التالية توضح أشكال التصاميم المناسبة له

ملابس للجسم المقلوب

الشكل الدائري

يحتاج هذا الشكل من الجسم إلى التصاميم المنفوشة. بحيث يتم تجنب تحديد الجسم عمومًا أو ارتداء فساتين عقد القران من طراز التايبست كما هو موضح بالصورة التالية

تصميمات ملابس سوارية للجسم الدائري

شكل المستطيل

غالبًا ما يفتقد ذوات الجسم المستطيل وجود منطقة وسط محددة. لذا يتم الاستعواض عنها من خلال التصاميم. وذلك لإبراز الجزء الأسفل من الجسم. والتصاميم التالية توضح بعض تصميمات فساتين كتب الكتاب التي تناسب الشكل المستطيل.

ملابس نسائية للجسم المستطيل

الشكل الكمثري

هنا لابد من التأكيد على منطقة الخصر مع مراعاة أن تكون الملابس فضفاضة من الأسفل. وذلك لتجنب إظهار الأرداف بشكل أكثر من المطلوب.

سوارية خاصة للجسم الكمثري الشكل

المثلث العادي

في حالة كون منطقة الأرداف هي أكثر منطقة بارزة في الجسم فإنه ينصح بارتداء فساتين ذات ألوان زاهية أو مزركشة لعقد القران. كما هو موضح بالصورة التالية

سوارية للجسم صاحب شكل المثلث العادي

العلاقة بين وقت إجراء كتب الكتاب وفستان كتب الكتاب

يوجد بالطبع علاقة بين أوقات إجراء حفل كتب الكتاب وبين ما تردتيه العروس من فستان سواريه خاص بهذه المناسبة، فعلى سبيل المثال إذا كان الوقت

في النهار

  • يفضل ارتداء الفساتين ذات الألوان الهادئة مثل فساتين بيضاء أو الأوف وايت أو السيمون.

كتب كتاب بالنهار

فساتين كتب الكتاب

  • يمكن اختيار فساتين عقد القران ذات تصاميم هادئة وسادة. حيث يقتصر التصميم على فستان أو جامبسوت من القماش الساتان أو الدانتيل يتوسطه حزام بسيط. خاصة إذا كان الحفل مقتصر على الأقارب والأصدقاء فقط.

فساتين كتب الكتاب جمبسوت

  • كما يمكن اعتماد التصاميم المكونة من قطعتين بنطلون أو جيب باللون الأبيض وفوقها بلوزة بلون مناسب يتماشى مع اللون الأبيض.

فساتين من قطعتين

فساتين كتب الكتاب جمبسوت

في الليل

  • يمكن اعتماد الألوان الأكثر جرأة واختيار ألوان بعيدة عن الأبيض والسيمون مثل النبيتي والأزرق.

فساتين كتب كتاب ليلا

كتب كتاب بالليل

  • في أغلب الأحيان يكون عقد القران المقام ليلًا موجود خارج المنزل، لذا لابد من اختيار فستان بارز وحجمه مناسب إلى حد ما، وذلك من أجل إظهاره وتمييزه عن غيره من الفساتين الأخرى وذلك وسط الأجواء الاحتفالية.

فستان كتب كتاب خارج المنزل

  • تعد تلك الفساتين المصنوعة من الدانتيل أو الشيفون هي الخيار الأفضل لدى العديد من الفتيات. لذا يمكن اعتماده حتى ولو كان كتب الكتاب سيقام ليلًا، ولكن مع مراعاة إضافة بعض اللمسات الخاصة لإظهار تصميمه.

فستان كتب كتاب خارج المنزل

أفكار تصاميم فساتين كتب كتاب

بعد التعرف على أهم المعايير الخاصة باختيار أفضل فساتين خاصة للمناسبات ومنها الزواج أو عقد القران، سوف نستعرض معًا مجموعة متنوعة من تصميمات  فساتين مناسبة لهذه اللحظات السعيدة

فساتين كتب كتاب

فساتين باللون الأبيض

فساتين باللون الأبيض

فستان باللون الأبيض

تصميم فستان غير منفوشة

فستان كتب كتاب غير منفوش

فساتين كتب كتاب كبيرة الحجم

تصميم فساتين عقد القران منفوشة للمحجبات

فساتين منفوشة كبيرة الحجم

فساتين منفوشة كبيرة الحجم

تصميم فساتين عقد القران منفوشة للمحجبات

تصميم فساتين عقد القران منفوشة للمحجبات

صور فساتين كتب الكتاب للمحجبات

سوارية للمحجبات

تصميم فساتين سوارية للمحجبات

تصميم فساتين عقد القران منفوشة للمحجبات

تصميم سوارية للمحجبات

سوارية للمحجبات

تصميات فستان ذات أكمام منفوشة لكتب الكتاب

سوارية أكمام منفوشة

سوارية بأكمام منفوشة

سوارية بأكمام منفوشة

أشكال فساتين ناعمة لكتب كتاب

فساتين ناعمة لكتب الكتاب

فساتين ناعمة لكتب الكتاب

فساتين ناعمة لكتب الكتاب

فستان مزين بالأزهار

فساتين كتب الكتاب مزينة بالأزهار

فساتين كتب الكتاب مزينة بالأزهار

فساتين كتب الكتاب مزينة بالأزهار