تصميم مجالس رجال رائعة أجمل ٤٠ مجلس بالصور

مجالس رجال رائعة هذا هو محور حديثنا معكم اليوم. فإذا كنت تمتلك منزلًا فخمًا أو غرفة واسعة للضيوف وتريد أن تبدأ في تجهيز مجلس للرجال عالي المستوى فعليك إذن بمتابعة هذا المقال، ففيه نتعرف سويًا على أحدث تصميمات المجالس العربية الخاصة بالرجال مدعومة بالكثير من الصور، كما سنوافيك أيضًا بالعديد من النصائح حول تجهيز مجالس رجال رائعة ومميزة.

نبذة عن مجلس الرجال

تختلف بعض المسميات من دولة لدولة أخرى. فعلى سبيل المثال أهل الخليج العربي يطلقون على غرفة الضيوف اسم مجلس سواء كان خاص بالرجال فيسمى مجلس للرجال أو خاص بالنساء فيسمى مجلس للحريم. ونحن هنا في مصر نطلق على تلك الغرفة اسم غرفة الضيوف أو الصالون. كما تكثر تلك المجالس أيضًا في دول أخرى مثل ليبيا والمغرب وغيرهم من الدول العربية.

ولكن يختلف مجلس الرجال قليلًا على الصالون الذي ذكرناه في كونه يعتمد بشكل رئيسي على الجلسات العربية. وهي عبارة عن بعض الشلت أو الوسائد الكبيرة عالية الجودة التي توضع على مقاعد أرضية مباشرة كما تبين الصور التالية.

صور مجلس عربي للرجال

صور مجلس رجال

Advertisements

وقد توضع أيضًا بعض الكنب أو كراسي الأنتريه أو ركنة بجانب هذا المجلس، وقد يكون عبارة عن أنتريه فخم يتكون من بعض كراسي الفوتيه والكنب ليظهر في النهاية مجالس رجال رائعة وفخمة ومتميزة أيضًا، والصور التالية توضح هذا.

أنتريهات فخمة

صور أنتريهات فخمة

ومن أهمية تلك المجالس أنها

  • تحيى فيها سهرات السمر والسهر بين العائلة.
  • المكان المناسب لاستقبال الضيوف في المنزل.
  • جودة هذا المجلس يعبر عن مدى رقى أصحابه، ولذلك يجب اختيار أفضل التصميمات والديكورات لهذا المجلس.
  • كما من الممكن عمل العديد من الاجتماعات فيه.

نصائح حول اختيار أفضل مجالس رجال رائعة

تختلف الأذواق من شخص لآخر، فلولا اختلاف الأذواق لبارت السلع. ولكن تظل بعض النصائح المتفق عليها كثير من الأشخاص موضوعة كعنوان كبير لاختيار أفضل تصميمات مجالس الرجال. ومن تلك النصائح ما يلي

  • يجب الحفاظ على مساحة كافية في الغرفة، فلا يجب اختيار مجالس كبيرة في غرفة ضيقة أو متوسطة. كما ينطبق ذلك أيضًا على عدم ملء الغرفة بكثير من الأثاث. فالبساطة هي سمات كل عصر.
  • اتفق الكثير من مصممي الديكورات على أن تعليق الكثير من الأنتيكات واللوحات والمرايا والساعات على الحائط في غرفة واحدة تشعرك بعدم الراحة ويرهق العين. وبالتالي لا تزحم غرفتك بكل ذلك فكتفي بلوحة واحدة أو اثنتين مع ساعة في الحائط أو وضع مرايا مع لوحة واحدة فقط.
  • إذا كنت من عشاق مجالس رجال رائعة وفخمة ومتميزة فعليك قبلها بحسن اختيار نوع السيراميك أو البورسلين الذي سيوضع على الأرض، ففيه الكثير من حسن مظهر الغرفة.
  • ابتعد عن إدماج أكثر من تصميم للمجالس العربية في غرفة واحدة. فلا يضع مجلس مودرن على سبيل المثال مع مجلس كلاسيك أو انتيكات كلاسيكية. فالغرفة حينئذ ستظهر بمظهر سيء.
  • عليك بحسن اختيار ألوان أقمشة المجلس. فيجب أن تكون متناسقة مع ألوان الحائط والأرضيات، ليريح هذا المجلس عينك وروحك.
  • في حالة كون الغرفة واسعة فعليك بتصميم ركنة على شكل حرف L أو U، وذلك لتأخذ أكبر عدد من الأشخاص، وهي بطبيعتها مريحة عن الكرسي الفوتيه.

تصميمات مجالس رجال رائعة

دعونا الآن ندخل مباشرة في صلب موضوعنا وهو تصميمات وديكورات مجالس رجال رائعة ومتميزة، ونبدأ بـ

مجالس رجال خليجي كلاسيك

يوجد الكثير والكثير من التصميمات المختلفة لمجالس الرجال الكلاسيكية، ولعل من أشهرها وأبرزها مجالس ملكية فخمة. حيث تتسم تلك المجالس الملكية الفخمة بالديكور الكلاسيكي الرائع والذي يتمثل في

  • اختيار ألوان هادئة مثل اللون الأبيض، البيج، البني، الذهبي، اللبني، أو حتى النحاسي، وقد يلجأ البعض إلى اختيار اللون الأحمر ليكون اللون الرئيسي مصحوبًا ببعض الألوان الهادئة لهذا المجلس.

صالون كلاسيك

مجلس رجالي بألوان هادئة

أنتريه كلاسيك فخم للرجال

 

أنتريه كلاسيك فخم للرجال

  • حجم الانتريه يكون كبير نوعًا ما.
  • وجود نجفة كبيرة في وسط السقف، ومن الممكن وضع طاولة أسفل النجفة في منتصف الغرفة.

تصميم مجلس كلاسيك للرجال

مجالس للرجال رائعة

  • أما عن الستائر فتجدها في مجالس الرجال الكلاسيكية على أشكال وتصميمات طالما نالت على إعجاب الكثيرين. أما عن ألوانها فستجدها تتزين باللون الأحمر الطوبي أو البني أو حتى البيج فيما يتناسب مع باقي الألوان الموجودة في الغرفة.

صور لغرفة الضيوف كلاسيك

  • قد تتزين الحائط بوجود لوحة فنية كلاسيكية تعبر عن الطابع العربي، وأيضًا مرايا على إحدى حوائط الغرفة. كما يمكن وضع بعض الديكورات وفازات الورد الرائعة وربما تلجأ إلى الاستعانة ببعض الأنتيكات والقطع الأثرية في جوانب الغرفة.

مجلس رجالي

أنتريهات كلاسيك

أنتريهات كلاسيك

صور أنتريهات كلاسيك

صور مجلس للرجال خليجي مودرن

تشتهر المجالس المودرن عن الكلاسيك بأنها تكون صاحبة تصميم بسيط وراقي في نفس الوقت. قد تستعين باللون الأزرق ومشتقاته مع الأبيض أو البيج وقد يدخل اللون الرصاصي في التصميم ليظهر في النهاية مجلس رجالي مودرن راقي ورائع. وتدخل الركنة كعامل أساسي في تصميم تلك المجالس. فإذا أردت التعرف على أشكال مختلفة لركنات مودرن قم بالضغط على صور ركنات مودرن رائعة.

أنتريه مودرن

Advertisements

أنتريهات مودرن

صور لمجالس مودرن خليجية للرجال

صور لمجالس مودرن خليجية للرجال

صور لمجالس مودرن خليجية للرجال

ركنة كبيرة مودرن

مجالس خليجية مودرن

كما يحبذ الكثير أن تحتوي حوائط الغرفة على بعض اللوحات المعبرة، مع وضع بعض الأنتيكات المودرن على طاولات جميلة الشكل، وربما تتزين الحوائط أيضًا ببعض الستائر الرائعة. وإليك بعضًا من صور مجالس رجال رائعة مودرن.

تصميم غرف ضيوف مودرن

أنتريهات مودرن

مجلس خليجي مودرن رائع

مجالس مودرن فخمة

أنتريه مودرن فخم

مجالس رجال نيو كلاسيك خليجية

من الممكن أن يجتمع الكثير من الرجال حول تصميمات النيو كلاسيك. ففيها عراقة الكلاسيك ورقيه وبين حداثة التصميم المتمركز في المودرن. وهنا بعض أشكال وتصميمات مجالس رجال رائعة نيو كلاسيك.

أنتريه نيو كلاسيك

جلسات نيو كلاسيك رجالية

أنتريهات نيو كلاسيك رائعة

تصميم مجالس نيو كلاسيك للرجال

تصميم مجالس نيو كلاسيك للرجال

جلسات نيو كلاسيك للرجال

صور تصميمات مجالس مغربية

تعتمد الديكورات المغربية على اختيار ألوان مبهجة متناسقة مع بعضها البعض. وبالتالي فإنها تبعث على الحيوية والنشاط. فتجد على سبيل المثال تلك الغرف تزينت بالعديد من الوسائد الملونة الموضوعة على كنب مرتفع عن الأرض في غرفة بها الكثير من النقوشات والزخارف سواء على الحوائط أو السقف.

مجالس مغربية

مجلس مغربي

مجلس مغربي

صور مجالس مغربية

كما يعشق أهل المغرب تزيين سقف هذا المجلس عن طريق وضع نجف كبير مصنوع من الكريستال.

 

مجلس مغربي

صور مجلس ليبي

يعشق أهالي دولة ليبيا الشقيقة تلك النوعية من المجالس، حيث يتسم هذا النوع من المجالس بالطابع الشرقي البسيط الجميل. فتجد كثرة وتنوع الألوان ما بين الأحمر والأخضر والبرتقالي في نفس المجلس وربما مع سجادة بنفس الألوان.

مجالس ليبية للرجال

صور مجلس ليبي رائع ومريح

من الممكن أن تجد بعض الكنب المزين بالعديد من الأشكال الهندسية مثل شكل الأرابيسك والمشربيات والنقوش الإسلامية.

جلسات ليبية للرجال

ركنة عربي ليبية

Advertisements