تكثيف الشعر بالصبار بأفضل ١٠ خلطات طبيعية مُجربة

تكثيف الشعر بالصبار

تكثيف الشعر بالصبار مضمون ومُجرب . فقد يكون إنتظار نمو شعرك تجربة مؤلمة ومحبطة، حيث أنك لا تعرف أبدًا المدة التي سوف يستغرقها ليطول او يزيد كثافته. أو ما إذا كنت ستحصل على هذا الطول أو الكثافة التي طالما حلمت بها. لكن استخدام هلام الصبار لزيادة كثافة الشعر من العلاجات القديمة التي كانت تستخدم منذ قديم الزمان، نتيجة لما توارثته الأجيال من فوائده العظيمه للجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص. لذلك سوف نقدم لكم عدة طرق لإستخدام هلام الصبار لتحفيز نمو الشعر وتكثيف الشعر .

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام الصبار للشعر، لذلك فقد إخترنا العديد من العلاجات المنزلية السريعة التي أثبتت فعاليتها بشكل ملحوظ. بالتالي نضمن أنك لن تضطر أبدًا للتألم من مشاكل الشعر الخفيف او الذي لا يطول بسرعه.

قبل كل شيء هناك ملاحظة مهمه، وهي أنه يجب إستخدام هلام الصبار الطازج، لذلك سنخبرك بطريقة الحصول عليه وهي تقطيع ورقة الصبار إلى شرائح واستخرج الجل باستخدام ملعقة. بعد ذلك وضعه في محضره الطعام او الخلاط حتى نحصل على قوام سلس دون تكتلات.

طرق تكثيف الشعر بالصبار :

1. تكثيف الشعر بالصبار مع زيت الخروع:

تكثيف الشعر

يعتبر زيت الخروع علاجًا ممتازًا يساعد على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته، بالإضافة الى ذلك فإن إضافة الصبار مع زيت الخروع يحفز نمو الشعر وتقليل تساقطه أيضًا.

Advertisements

طريقة الإستخدام:
أولا في وعاء اخلطي كلا المكونين حتى تحصلي على عجينة ناعمة، بعد ذلك ضعي هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك، الأهم من ذلك كله التأكد من التركيز على الجذور وفروة الرأس. ثم عليك القيام بتغطية شعرك بالكامل بالخليط، ثم القيام بتغطيته بغطاء الشعر، بعد ذلك عليك الإنتظار حتى الصباح وغسله بشامبو خفيف. عليك الاستمرار على هذه الوصفه مرتين في الاسبوع لمده شهر، نتيجه لذلك سوف تحصلينم على نتائج مذهلة.

2.تكثيف الشعر بالصبار مع البيض:

زيادة كثافة اللشعر

هذه طريقة أخرى لتحفيز تكثيف الشعر نمو الشعر مع صفار البيض، حيث أننا نحن نعلم أن صفار البيض يحتوي على الدهون، لذلك فهو مكون ممتاز لترطيب الشعر وتنعيمه.

طريقة الإستخدام:

أولاء علينا أضف القليل من زيت الزيتون وهلام الصبار حتى يتكون خليط متسق، ثم بعد ذلك يتم إضافة صفار البيض وخلط الخليط جيدا حتى يصبح ذو لون واحد وممتزج جيدا. بعد ذلك يتم تغطيه فروة الرأس والشعر بالخليط جيدا وارتدي غطاء الشعر للحصول على أفضل النتائج، ثم يترك لمدة 20-25 دقيقة ويغسل بالماء البارد. الأهم من ذلك كله الإستمرار عليه لفترة من الوقت لا تقل عن مرتين اسبوعيا لمده شهر.

3 الصبار مع حليب جوز الهند لتكثيف الشعر :

تكثيف الشعر بالصبار وزيت جوز الهند

يتمتع حليب جوز الهند بخصائص ترطيب رائعة تساعد في الحفاظ على صحة شعرك، لذلك فإنه يساعد على تغذية فروة الرأس وتكثيف الشعر وأيضا يسمح هذا القناع بتعمق في فروة الرأس بحيث يمكن تغذيتها من الداخل.

طريقة الإستخدام:


أولا في وعاء اخلطي 4 ملاعق كبيرة من هلام الصبار مع 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند و 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند حتى تحصلي على مزيج ناعم. بعد ذلك دلكي هذا المزيج في فروة رأسك ودلكييه على شعرك وأطرافه حتى يمتلئ شعرك بالسائل، ثم اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه. الأهم من ذلك الإستمرار عليه لمده شهر مرتين في الاسبوع.

4. تكثيف الشعر بالصبار مع الحلبة :

تكثيف الشعر بالصبار والحلبة

هذا الخليط للشعر فعال باستخدام بذور الحلبة وهلام الصبار في تكثيف الشعر ، حيث يمكن لبذور الحلبة أن تفعل السحر لشعرك، وذلك لأنها تحتوي على مضادات هرمونية تعزز نمو الشعر وتساعد على إعادة بناء بصيلات الشعر، و كذلك إيقاف تساقط الشعر.

طريقة الإستخدام:
أولا عليك نقع كوبًا من بذور الحلبة في الماء طوال الليل، وفي الصباح عليك طحنه حتى يتحول إلى عجينة وتُضاف إليها ملعقتان كبيرتان من جل الصبار، بعد ذلك يتم مزجه جيدًا ووضع هذا الخليط على شعرك وفروة رأسك. ثم تغطيه رأسك بقبعة الاستحمام وتركه لمدة ساعة، بعد ذلك يمكنك شطف شعرك بالماء الفاتر وأيضا القليل من الشامبو الخفيف. الأهم من ذلك الإستمرار عليه لمده شهر مرتين في الاسبوع.

5.تكثيف الشعر بالصبار مع زيت الزيتون:

زيادة كثافة اللشعر

زيادة كثافة اللشعر

قبل كل شيء فإن زيت الزيتون مصدر غني بفيتامينات A و E التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر ، بالإضافة الى ذلك فإن تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون يعزز تدفق الدم إلى فروة الرأس ويضمن نمو شعر صحي. نتيجة لذلك فهو من أحد أفضل العلاجات المنزلية لنمو الشعر باستخدام الصبار.

طريقة الإستخدام:
أولا عليك وضع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار و 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء وخلطهم جيدًا. بعد ذلك استخدم هذا الخليط لتدليك فروة رأسك لمدة 10 دقائق،

ومن ثم تركه لمدة 30 دقيقة أخرى ثم غسل فروة رأسك بشامبو خفيف، الأهم من ذلك الإستمرار عليه لمده شهر مرتين في الاسبوع.

6.تكثيف الشعر بالصبار مع زيت جوز الهند:

تكثيف الشعر

يعتبر زيت جوز الهند للشعر مع الصبار وصفة ترطيب ممتازة تساعد على حبس الرطوبة في فروة الرأس، بالإضافة إلى ذلك فإن من الفوائد العديدة للصبار جعل الشعر ناعم وحريري، وسيساهم هذا القناع أيضًا في الحفاظ على مظهر شعرك، لذلك لن تضطر إلى تسريحه كثيرًا.

طريقة الإستخدام:
أولا في وعاء عليك خلط 5 ملاعق كبيرة من هلام الصبار مع 3 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند و 2 ملعقة كبيرة من العسل. بعد ذلك عليك البدأ بتدليك هذا الخليط على فروة رأسك ثم القيام بتدليكه حتى الأطراف من شعرك.

ثم عليك تغطية شعرك بالكامل بالخليط ، بعد ذلك ضعي قبعة تغطيه الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة تقريبًا قبل غسله، الأهم من ذلك الإستمرار عليه لمده شهر مرتين في الاسبوع.

Advertisements

7.الصبار لزيادة كثافة الشعر مع عصير البصل:

زيادة كثافة اللشعر

قبل الحديث عن هلام الصبار للشعر، فعند خلط هذا المكون مع عصير البصل فإنه يعطينا فوائد لا حصر لها، أيضا يساعد هذا المزيج في الحد من تساقط الشعر ويعزز نمو الشعر، أيضا يحفز عصير البصل فروة رأسك لتحفيز نمو الشعر.

طريقة الإستخدام:
أولا خذ حوالي 3-4 حبات بصل كبيرة واخلطها في الخلاط، بعد ذلك استخدمي القماش القطني او الشاش لعصر الخليط واستخراج العصير. ثم عليك أضفه هلام الصبار إلى هذا الخليط جيدًا.

بعد ذلك دلكي الخليط على فروة رأسك ودلكي الخليط على شعرك حتى يتشبع بالسائل. ثم اتركيه لمدة ساعة تقريبًا ثم اشطفي شعرك بشامبو وبلسم خفيف، الأهم من ذلك الإستمرار عليه لمده شهر مرتين في الاسبوع.

8. الصبار لزيادة كثافة الشعر مع الشاي الأخضر:

تكثيف الشعر بالصبار

استخدام المزيج الرائع من الشاي الأخضر وهلام الصبار للشعر يعمل على تحسين صحة شعرك مع تقليل الضرر أيضًا، الأهم من ذلك أن الشاي الأخضر من أغنى المصادر بمضادات الأكسدة. مما يساعد على تخفيف تلف فروة الرأس وبالتالي تعزيز نمو الشعر، وعندما يتعلق الأمر بالحديث عن فوائد الصبار للشعر يجب أن تعلم أن استخداماته لا حصر لها.

طريقة الإستخدام:
أولا ضع نصف كوب من الشاي الأخضر الطازج مع نصف كوب من هلام الصبار الطازج في الخلاط واخلطه جيدًا، قبل كل شيء عليك التأكد من عدم وجود كتل حيث لا تلتصق بشعرك.

بعد ذلك دلكي الخليط على فروة رأسك حتى يتشبع شعرك به بالكامل، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد، الأهم من ذلك الإستمرار عليه لمده شهر مرتين في الاسبوع.

9. تكثيف الشعر بالصبار بالأملا مع الصبار :

تكثيف الشعر

أولا الأملا أو عنب الثعلب الهندي غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين نسيج الشعر وتمنع تساقط الشعر. كذلك تساعد الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا والمضادة للأكسدة في الحفاظ على صحة فروة الرأس بشكل عام. للتوضيح إليك كيفية الجمع بين هلام الصبار والأملا لتحفيز نمو الشعر.

طريقة الإستخدام:
أولا عليك أخذ ملعقة كبيرة من كل من لبّ الأملا المهروس وهلام الصبار في وعاء. بعد ذلك امزجي المكونات باستخدام ملعقة وضعي المعجون على فروة رأسك وغطيه بقبعة الرأس. ثم عليك الانتظار لمدة 30 إلى 40 دقيقة ثم شطف فروة رأسك بالماء. الأهم من ذلك الإستمرار عليه لمده شهر مرتين في الاسبوع.

10. إستخدام هلام الصبار لزيادة كثافة الشعر الفلفل الحار:

تكثيف الشعر بالصبار

إذا كنت تريد حقًا نتائج مذهلة لنمو الشعر، فاعلم أن الفلفل الحار والصبار هما من المكونات الطبيعية المثالية لإعادة نمو الشعر، حيث تعمل على تحسين كثافة الشعر مما يجعله كثيفًا وبصحه جيده. حيث ان الفلفل يحتوي على مواد تعمل على تهيج فروة الرأس مما يحفز نمو الشعر بشكل سريع.

طريقة الإستخدام:
أولا في وعاء اخلطي نصف كوب من جل الصبار الطازج و 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الحار حتى تحصلي على مزيج ناعم. بعد ذلك خذي حوالي ملعقة كبيرة من الخليط ودلكيها على فروة رأسك. كذلك يمكنك تخزين الباقي في وعاء في الفريزر لاستخدامه لاحقًا، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق واغسلي شعرك بشامبو وبلسم خفيف. الأهم من ذلك الإستمرار عليه لمده شهر مرتين في الاسبوع.

هل كنت تعلم؟

قبل كل شيء هل تعلم أن كلا من كليوباترا ونوفريتيت، اللتين تعتبران ملكات جمال في العالم. كانوا يستخدمون الصبار في نظام جمالهم اليومي. حيث لقد وثقوا في هلام الصبار للشعر نتيجة لما يوفره لشعرك من نعومه وطول وكثافة ولمعان.

أسئلة وأجوبة حول تكثيف الشعر :

1. هل يمكنك ترك هلام الصبار على شعرك بين يوم وليله كامله؟

الجواب: من الآمان استخدام الصبار للشعر وتركه طوال الليل. حيث يمكنك وضع هلام الصبار الطازج على شعرك قبل الذهاب إلى النوم وغسله في الصباح للحصول على شعر ناعم وصحي.

على سبيل المثال يمكنك فعل ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع. ولكن قد يؤدي القيام بذلك يوميًا إلى البرودة نظرًا لأنه يمتلك أيضًا خصائص تبريد. فعليك الحرص على استخدامه عندما يكون الطقس دافئ حتى لا تشعر بالبرد أثناء الطقس البارد أو في الشتاء.

شاهد أفضل طرق تطويل الشعر في العالم

2. كم مرة يجب أن تستخدم هلام الصبار على شعرك؟

الجواب: معالجة شعرك بهلام الصبار يمكن استخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع حتى يكون مفيد حقًا لشعرك. لذلك عليك تتضمينه في روتينك الأسبوعي للعناية بالشعر للحصول على شعر طويل وقوي.

3. هل يمكنك وضع هلام الصبار مباشرة على الشعر؟

الجواب: الصبار مكون طبيعي يتم امتصاصه في فروة رأسك بسرعة كبيرة دون أن يترك شعرك ذو مظهرًا دهنيًا. لذلك يمكنك وضع جل الصبار المستخرج حديثًا مباشرة على شعرك وتركه يمتص لمدة 10-15 دقيقة قبل غسله.

4. هل هلام الصبار له آثار جانبية؟

الجواب : هلام الصبار ليس له أي آثار جانبية وهو آمن للاستخدام. ومع ذلك إذا كنت تعاني من أي طفح جلدي أو حكة فاتصل بطبيب جلدي لإستشارته. إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الثوم أو البصل فقم بإجراء اختبار حساسيه اولا قبل استخدامه مع هلام الصبار.

Advertisements