بانثينول كريم مرطب للجلد يزيد حيوية البشرة وفوائد رائعة له

كريم بانثينول كريم مرطب للجلد

بانثينول كريم من أشهر أنواع كريم مرطب للجلد و أساسة البانثينول وهو مادة كيميائية مصنوعة من حمض البانتوثنيك ، المعروف أيضًا باسم فيتامين ب -5.  فيتامين B-5 ضروري لنظام غذائي صحي الجلد والشعر. ومن المنطقي أن البانثينول ، مشتق منه ، وهو عنصر أساسي في العديد من منتجات العناية بالبشرة ، مثل المستحضرات والمنظفات. كما انه يوجد في مستحضرات التجميل المختلفة مثل أحمر الشفاه أو الأساس أو حتى المسكرة. كما يظهر البانثينول في الكريمات المصنوعة لعلاج لدغات الحشرات وحتى الطفح الجلدي.

ينتج الجلد الجاف عن فقدان الماء في الطبقة العليا من الجلد. تعمل المطريات أو المرطبات من خلال تكوين طبقة دهنية على الجزء العلوي من الجلد تحبس الماء في الجلد ويعتبر كريم بانثينول من اشهر الكريمات المرطبة للجلد الجاف كما انه يساعد علي زيادة حيوية البشرة من خلال الترطيب العميق الذي يدوم لساعات طويلة ، كما انه يعد الاختيار الامثل للعديد من الاشخاص وذلك لانه غير مكلف الي جانب انه امن للاستخدام وليس له اي اثار جانبية وذلك يرجع لان مكوناته طبيعية مما يجعلة قادر علي ترطيب بشرتك بشكل سريع وامن ، كما انه مناسب لجميع انواع البشرة  .

ماهي استخدامات بانثينول كريم Panthenol Cream

  1. منع وعلاج التهاب الحلمات أثناء الرضاعة الطبيعية .
  2. وتعزيز التئام الحروق والجروح الشافية .
  3. ترطيب البشرة الحافة ، وذلك عند تطبيقة بانتظام على الجلد فهو حسن محتوى الرطوبة للبشرة الجافة بشكل كبير.
  4. يحمي بانثينول كريم Panthenol Cream  الشفاه أيضًا ضد القوباء الشمسية وحروق الشمس والحروق الطفيفة والتهيج في الجلد والبشرة الجافة أو المتشققة والطفح الجلدي التجميلي أو الحلاقة وعلاج التقشير الكيميائي وعلاج ما بعد الظهور بالليزر (اليوم الحادي عشر حتى الخامس عشر) .
  5. فعال للوقاية وعلاج التهاب الجلد الناتج عن الحفاض عند الرضع .

شاهد أفضل أنواع مرطب للبشرة يمكنك عمله في البيت

ماهي الجرعة الموصي بها من بانثينول كريم Panthenol Cream :

يمكنك تطبيق بانثينول كريم Panthenol  مباشرةً على المناطق المصابة مرة أو مرتين يوميًا ، أو وفقًا لتوجيهات مقدم الرعاية الصحية . اغسل المنطقة المتأثرة ونشفها تماما. افرك الدواء برفق حتى يتم توزيعه بالتساوي. اغسل يديك مباشرة بعد استخدام بانثينول كريم Panthenol  ، إلا إذا كانت يديك جزءًا من المنطقة المعالجة .

كريم فيتامين E المرطب من ذا بودي شوب .

Advertisements

هل بانثينول كريم امن أثناء الحمل والرضاعة :

يعد كريم بانثينول امن  عند استخدامه اثناء الحمل او الرضاعة ، ولكن يرجي الحذر عند تطبيقة علي حلمة الثدي لعلاج تشققتاها أثناء الرضاعة فيجب عليك غسل حلمتك جيدا بالماء والصابون قبل  موعد الرضعة الطبيعية .

 ماهي الاثار الجانبية لبناثينول كريم Panthenol Cream  :

هذه الآثار الجانبية ممكنة ، لكن لا تحدث دائمًا. قد تكون بعض الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة . استشر طبيبك إذا لاحظت أيًا من الآثار الجانبية التالية ، خاصةً إذا لم تختف:

  • احمرار .
  • الشعور بالوخز .
  • تهيج
  • التهاب الجلد
  • صعوبة في التنفس
  • بقع حمراء من الجلد .

اظهرت تقارير قليلة ردود الفعل وسجلت التقارير ان هناك مريض واحد يعاني من الحكة ، والوخز ، وصعوبة في التنفس . وهناك مريض آخر لديه بقع حمراء من الجلد.  قد يسبب هذا العقار آثار جانبية غير مدرجة هنا إذا لاحظت آثار جانبية أخرى غير المذكورة اعلاه ، اتصل بطبيبك للحصول على المشورة الطبية ، كما يمكنك أيضًا الإبلاغ عن الآثار الجانبية للسلطة المحلية لإدارة الغذاء والدواء .

وصفات عمل كريم ترطيب ملون .

الاحتياطات التي يجب مراعاتها عند استخدام بانثينول كريم Panthenol Cream :

  • قبل استخدام Panthenol Cream ، أخبر طبيبك عن قائمتك الحالية للأدوية ، والحساسية ، والأمراض الموجودة مسبقًا ، والظروف الصحية الحالية (مثل الحمل والجراحة القادمة ، إلخ.) ). بعض الظروف الصحية قد تجعلك أكثر عرضة للآثار الجانبية للدوا ء. استخدم الكريم حسب توجيهات الطبيب أو اتبع الاتجاه المطبوع على إدراج المنتج
  • استشر طبيبك قبل استخدام هذا الدواء على جروح مفتوحة أو جافة أو مشققة أو متهيجة أو محترقة من أشعة الشمس .
  • اغسل يديك قبل وبعد استخدام كريم البانثينول .
  • تنظيف وتجفيف منطقة الجلد المراد علاجها .
  • لا تغسل المنطقة المعالجة بعد تطبيق بانثينول كريم Panthenol Cream مباشرة.
  • تجنب أيضًا استخدام منتجات أخرى في المنطقة المعالجة ما لم يوجهك طبيبك.
  • استخدام طبقة أرق أو كمية أقل من الدواء لتجنب التقشير .
  • تجنب تطبيق هذا الدواء حول منطقة العين أو الأنف أو الفم .
  • يعتمد عدد المرات التي تستخدم فيها الدواء على المنتج وحالة بشرتك. لعلاج الأيدي الجافة ، قد تحتاج إلى استخدام المنتج في كل مرة تقوم فيها بغسل يديك ، وتطبيقه على مدار اليوم.
  • إذا كنت تستخدم هذا المنتج للمساعدة في علاج طفح الحفاض ، فقم بتنظيف منطقة الحفاض جيدًا قبل الاستخدام واترك المنطقة لتجف قبل تطبيق المنتج.
  • إذا كنت تستخدم هذا المنتج للمساعدة في علاج حروق الجلد الإشعاعية ، فتحقق من موظفي الإشعاع لمعرفة ما إذا كان يمكن تطبيق علامتك التجارية قبل العلاج الإشعاعي.
  • استخدم هذا الدواء بانتظام للحصول على أقصى استفادة منه . معظم المرطبات تحتاج إلى الماء لتعمل بشكل جيد. ضع المنتج بعد الاستحمام بينما لا يزال الجلد رطبًا.

ماذا يحدث عند استخدام جرعة زائدة من كريم مرطب للجلد :

  • لا تستخدم أكثر من الجرعة الموصوفة لك ، فإن تناول المزيد من الأدوية لا يساعد علي تحسين الأعراض سريعاً ، بل قد يؤدي إلي التسمم أو الآثار الجانبية الخطيرة ، إذا كنت تظن أنك أو آي شخص آخر قد تناول جرعة زائدة من بانثينول كريم Panthenol Cream يجب عليك الذهاب إلي قسم الطوارئ لأقرب مستشفي حتي تحصل علي المساعدة الطبية الفورية .
  • لا تعطي الأدوية الخاصة بك للأشخاص الأخرين حتي إذا كنت تعرف أن لديهم نفس الحالة لأنه قد يكون لديهم اعراض مشابهة فقط وليست نفس الحالة المرضية .

كيفية تخزين كريم البانثينول كريم مرطب للجلد :

تخزين الأدوية في درجة حرارة الغرفة بعيداً عن الحرارة والضوء المباشر في درجة حرارة اقل من 30 درجة  ،  ولا تتركه في السيارة أو على حافة النافذة ، حيث أن الحرارة والرطوبة يمكن أن تدمر بعض الأدوية  ، ويجب أن تبقي الأدوية بعيداً عن الأطفال والحيونات الاليفة .

كيفية تحضير مرطب للبشرة منزلياً .

Advertisements