فوائد أبو فاس ١٥ فائدة تحصل عليها عند دهن جسمك به

فوائد أبو فاس

يستخدم العديد منا كريم أبو فاس ولكن هل سألت نفسك من قبل عن حجم فوائد أبو فاس لجسمك ؟ بالتأكيد لا يوجد منزل يخلو من فيكس أو أبو فاس كما يسميه الكثيرين منذ العديد من السنوات ، ويتميز أبو فاس برائحته النفاذة والمزعجة للعديد من الأشخاص ، وتوجد العديد من الفوائد الصحية لأبو فاس التي تجعلك لا تستغني عنه أبداً في أي منزل ويرجع ذلك بسبب ما يحتويه من مركبات مفيدة مثل زيت الكافور ، المنثول ، الفازلين ، زيت جوزة الطيب ، زيت التربنتين ، والليمون ، وفي هذة المقالة سنوضح لكم فوائد أبو فاس أو فيكس الرائعة .

فوائد أبو فاس

1- يساعد أبو فاس علي فقدان وزن الجسم الزائد :

إن دهان منطقة البطن بابو فاس ولفها بغطاء بلاستيكي مطاط يساعد علي حرق وإذابة دهون البطن والسيلوليت ، مما يساعد علي فقدان الوزن الزائد والحصول علي جسم مثالي . ويمكنك ان تشاهد هنا طريقة استخدام أبو فاس للتخسيس

2- يساعد أبو فاس علي تخفيف آلام العضلات :

يساعد دهان العضلات بأبو فاس علي التقليل من الشعور بالألم والإحساس بالوخز مما يجعلك تشعر براحة فورية من ألم العضلات ويجعلك تتحرك بسهولة ويجعلك تسطيع أن تقوم بمهامك اليومية دون أي ألم .

3- ابو فاس يعالج ألام الصداع :

يساعد التطبيق الموضعي لأابو فاس علي الجبين علي التخفيف من ألم الصداع والصداع النصفي ، كل ما عليك هو فرك كمية صغيرة من أبو فاس علي مركز جبينك مع التدليك بلطف وستساعد رائحته أبو فاس علي التخفيف من التوتر وتخفيف الألم بسرعة .

4- يعالج أبو فاس فطريات أظافر القدم :

يحتوي أبو فاس علي العديد من المكونات الطبيعية التي تحتوي علي خصائص طبيعية مضادة للفطريات التي تساعد علي علاج فطريات أظافر القدمين بفعالية

  • ضع كمية كبيرة من أبو فاس علي أظافر الأصابع حتي تجف واتركها طوال الليل
  • شاهد كيف يمكنك استخدام ابو فاس لعلاج البرد

5- أبو فاس لشفاء القطوع الجلدية بصورة أسرع :

يتميز أبو فاس بخصائصه الطبيعية المطهرة والمضادة للبكتريا التي تعمل علي محاربة البكتريا علي الجروح وتمنع الإصابة بالعدوي .

  • افرك كمية قليلة علي القطع الجلدي مع التدليك بلطف .

6- يساعد أبو فاس علي تقليل ظهور الكدمات علي الجسم :

نتعرض جميعاً إلي الكدمات بصورة مستمرة ، وعند التعرض للكدمات يظهر علي الجسم بقع تتميز بلونها الأرجواني أو الأخضر أو الأصفر . يُمكنك استخدام أبو فاس لمنع ظهور الكدمات والحفاظ علي مظهر الجلد .

  • افرك طبقة رقيقة من أبو فاس علي مكان الكدمة وأضف عليها القليل من الملح ، حيث يساعد هذا الخليط علي توزيع الدم المُركز تحت مكان الكدمة مما يؤدي إلي ظهور لون أخف وأقل تلوناً علي الجلد .

7- أبو فاس لترطيب الجلد الجاف :

يساعد أبو فاس علي ترطيب الجلف الجاف بعمق ن يُمكنك فرك أبو فاس علي المرفقين أو الركبتين أو الكعبين للحصول علي بشرة ناعمة وخالية من التشققات .

فوائد أبو فاس

فوائد أبو فاس

8- يُقلل ظهور علامات التمدد :

يعاني الكثير من الأشخاص من ظهور علامات التمدد في الجسم والتي تظهر بسبب الحمل أو فقدان الكثير من الوزن الزائد . وأثبتت الدراسات أن أبو فاس يساعد علي التقليل من ظهور علامات تمدد الجسم بسبب خصائصه المرطبة و المنعمة للبشرة والتي تجعل علامات التمدد أقل بروزاً .

9- التخلص من حب الشباب وآثاره :

يحتوي أبو فاس علي مكونات ثلاثة نشطة رئيسية وهي ( الايكالبتوس والكافور والمنثول ) التي تتميز بخصائصه المضادة للبكتريا التي تعمل علي محاربة البكتريا المسببة لظهور حب الشباب ، كما أن لها تأثير تبريد طبيعي علي الجلد . تساعد هذة المكونات في تقليل و تخفيف حب الشباب في خلال أيام قليلة .

  • كل ما عليك هو : فرك كمية صغيرة من أبو فاس علي المناطق المصابة بحب الشباب .

10- يساعد أبو فاس علي تنعيم القدمين :

يحتوي أبو فاس علي خصائص طبيعية و قوية مرطبة للجلد ، ويساعد علي ترطيب  وتغذية القدمين الجافة والمتشققة . كل ما عليك هو فرك كمية صغيرة من أبو فاس علي القدمين كل ليلة للحصول علي قدمين أكثر نعومة وجمال .

11-  أبو فاس يوقف النزيف في الجروح :

يساعد أبو فاس علي وقف النزيف الفوري من المناطق المصابة ، كل ما عليك هو تنظيف الجرح جيداً وتطبيق أبو فاس علي الجرح لوقف النزيف علي الفور .

12- علاج السعال و التخفيف من أعراض الاحتقان :

يُستخدم أبو فاس علي التخفيف من الاحتقان في منطقة الحلق والصدر وتوفير راحة من أعراض الاحتقان ، عند تطبيق أبو فاس علي منطقة الصدر أو الحلق موضعياً فإنه يوفر راحة فورية من السعال وبالتالي يساعد في تلطيف الحلق ويرجع ذلك إلي محتواه من مركب المنثول .

13- يخفيف أبو فاس الحروق الصغيرة :

يُمكن أن تؤدي الحروق إلي الالم والبثور ، ويساعد أبو فاس في علاج الجروح البسيطة ، كل ما عليك هو فرك القليل من أبو فاس علي الحروق حيث يساعدك ذلك في تلطيف الجرح .

14- أبو فاس يخلصك من البثور :

يحتوي أبو فاس علي خصائص طبيعية مضادة للالتهابات التي تساعد في تجفيف حب الشباب بسرعة من أي علاج أخر .

  • كل ما عايك هو تطبيق كمية قليلة من أبو فاس قبل النوم للحصول علي بشرة نظيفة وصحية وخالية من الزيت .

15- الحد من حكة وألم الصدفية :

يساعد أبو فاس علي التخفيف من الحكة والاحمرار والتهاب الصدفية والاكزيما  ، كل ما عليك هو تطبيق مرهم أبو فاس علي المنطقة المصابة بانتظام حتي يساعدك ذلك علي التخلص من الحكة والألم .