علاج البرد بتدليك القدمين بكريم أبوفاس

إذا كنت تعاني من السعال أو ضيق التنفس هناك الكثير من الإحتمالات أنه  يمكنك علاج البرد بتدليك القدمين بكريم أبوفاس  علي القدمين  يساعدك في تخفيف معاناتك . ربما قد يلجأ البعض إلي طريقة أخري وهي تدليك الصدر بكريم أبوفاس لتهدئة أعراض البرد والإنفلونزا، وذلك يمكنك النوم بشكل أفضل .

ومع ذلك، يقول الكثير من المستخدمين أن الإستخدام الفعال لكريم أبوفاس هو تطبيقه علي القدمين بدلاً من الصدر وخصوصاً تطبيقه علي أخمص القدم .  ومنذ فترة طويلة تم إستخدام هذا الكريم بطريقة شائعة للتخلص من البرد والعمل علي تهدئة أعراض البرد والإنفلونزا  والسماح لنفسك بالحصول علي ليلة نوم هادئة .

علاج البرد بتدليك القدمين بكريم أبوفاس

علاج البرد بتدليك القدمين بكريم أبوفاس 

وفقاُ للكثير من التقارير التي صدرت علي  مواقع التواصل الإجتماعي والمنتديات الإلكترونية تذكر طريقة غير تقليدية في تخفيف أعراض البرد ولكي تزيد من فعالية هذه التقنية يمكنك إرتداء الجوارب قبل النوم بعد تطبيق كريم أبوفاس. وذكرت تجارب العديد من الأفراد أنه عندما تم تطبيق كريم أبوفاس علي القدمين وإرتداء الجورب قبل النوم ساعدهم في قضاء ليلة نوم هادئة وعدم الشعور بالسعال .

Advertisements

في غضون بضع دقائق يتم وضع كريم أبوفاس علي قدميك و إرتداء الجورب ثم الإستلقاء علي السرير قد تشعر بوصول الأبخرة حتي رقبتك  كما ان هذه الطريقة لا تعمل إلا أثناء الليل أما بالنهار لا تحدث نفس التأثير المطلوب . .

وقد تم ظهور كريم أبوفاس لأول مرة في عام1890  من قبل الصيدلي  ريتشاردسون لانسفورد  في ولاية كارولينا الشمالية بإعتبار عنصر جيد في مقاومة الأمراض المختلفة ..كثرة فعالية إستخدامه في عام 1930  حيث إنتشار وباء الإنفلونزا وساعد كريم أبوفاس في تخفيف أعراض البرد لأنه يحتوي علي الكافور  ( العنصر الأساسي لإستخراج الزيت من الأشجار ويقال أنه عند إستخراجه من الأشجار يساعد في تهدئة السعال وتأثيرات مضادة للجراثيم وبالتالي يستخدم بمثابة إحتقان . ويوصي صانع كريم أبوفاس بتطبيق كريم أبوفاس علي الصدر أو الظهر لكي يساعدك في مقاومة الالاف من المشاكل الصحية حتي أنه يساعد في الحد من التوتر .

عندما تعاني من أعراض البرد مثل السعال تصبح متوتر جداً ويهيج الصدر . وأضاف الطبيب رانج سينغ  بأن هناك أدلة  تشير إلي فعالية كريم أبوفاس عند تطبيقه علي القدمين فهو يعطي تأثير دواء وهمي لتخفيف الأعراض . ويفضل  القيام بذلك قبل النوم  حتي تصل الأبخرة إلي الحلق .

طريقة  تجهيز كريم أبوفاس  :

يمكنك تجهيز كريم التدليك في المنزل مع إتباع نظام غذائي مناسب وممارسة التمارين الرياضية بإنتظام لعمل علي حرق الدهون :

المكونات :          

  •  مادة التدليك فكس فيبو .
  •  بيكربونات الصوديوم .
  • الكافور .
  •  كحول الميثول .

الخطوات :

أولاً، وقبل البدء في أي شئ يجب  فرك كمية متوسطة من قرص الكافور  والجمع بينهما وبين غيرها من المكونات حتي تحصل علي عجينة  . ثم العمل علي تطبيق كمية من كريم أبوفاس علي القدمين قبل النوم ولمنع إنزلاق الكريم يمكنك إرتداء جورب أثناء النوم وإزالته في الصباح .

إستخدامات أخري لكريم أبوفاس :

ظهر كريم أبوفاس  منذ أكثر  من 100 عاماً والإستخدامات المتعددة منها إستخدامات فريدة وغير تقليدية  فهو أكثر من كونه علاج للبرد فقط بل علاج حالات أخري من الأمراض وهي كالأتي :

تخفيف السعال :

الإستخدام الأكثر شيوعاً لكريم أبوفاس هو تخفيف السعال  في الصدر ومنطقة الحلق وخصوصاً عندما يتم تطبيقه علي الجزء العلوي من الصدر، لأنها توفر الإغاثة الفورية من السعال وإحتقان الصدر

 تدليك أصابع القدمين :

عند تطبيق الفكس علي قدميك  يوفر الإغاثة من السعال ليلاً  والحرص علي  تطبيقه في جميع أنحاء قدميك وفي الصباح تلاحظ إختفاء السعال ويهدأ .

ألم العضلات :

تدليك العضلات بكريم  أبو فاس التي تعاني من الألم ثم لف عليه منشفة دافئة جافة لفترة من الوقت . وبذلك إذا كنت تعاني من ألام العضلات  تطبيق الكريم يمكنك من علاج الألم بسهولة في أقصر وقت .

 الشفاء من الكدمات والجروح  :

عند تطبيق طبقة رقيقة من كريم أبو فاس والملح علي الكدمات، يساعدك هذا المزيج علي تدفق الدم وعلاج الكدمات في أقصر وقت ممكن. وعند فرك كريم  كريم أبوفاس علي الجروح الصغيرة يساعد في تحسين الشفاء . ومع ذلك، يحذر الأطباء من تطبيق المنتج علي الجروح المفتوحة والجلد التالف .

علاج حب الشباب بسهولة  :

قد لا تصدق ذلك، ولكن كريم ابو فاس  يمكن أن يساعدك في تنظيف البشرة . كل ما تحتاجه إليه هو تطبيق الكريم علي حب الشباب الخاص بك عدة مرات يومياً  . لكي يمكنك من تجفيف حب الشباب وتهدئة المنطقة المصابة .

Advertisements

التخلص من فطر الأظافر :

فرك الأظافر بكريم أبوفاس إذا كنت تشك بوجود أي نوع من الفطريات بداخل الأظافر لأن هذه الفطريات مع مرور الوقت تتحول إلي أظافر داكنة  . لكي يساعدك كريم أبوفاس في قتل الفطريات. وعند الحفاظ علي تطبيق كريم أبوفاس لمدة إسبوعين تتمكن من القضاء علي الفطريات المتواجدة في الأظافر .

 الحماية من خدش القطط :

إذا كنت تريد إبعاد القطط عن الاثاث لمنع الخدش يمكنك إضافة كريم ابو فاس أو فيكس وفرك القليل من الكريم علي النوافذ والجدران والأبواب .

 طرد الباعوض :

إذا كنت تقلق من تواجد القطط علي الأريكة أو الأبواب أو الستائر لكي تصبح خالية من أي روائح غير مناسبة . يمكنك إستخدام كريم Vicks VapoRub لمساعدتك في علاج هذه المشكلة .

علاج الجروح والحروق :

عند تطبيق طبقة رقيقة من كريم  أبوفاس والملح علي الكدمات، يساعدك هذا المزيج علي تدفق الدم وعلاج الكدمات في أقصر وقت ممكن. وعند فرك كريم  لأبو فاس علي الجروح الصغيرة يساعد في تحسين الشفاء . ومع ذلك، يحذر الأطباء من تطبيق المنتج علي الجروح المفتوحة والجلد التالف

 

Advertisements