أطعمة لتقوية النظر غنيه بفيتامين اللوتين

يمكنك ان تقوي نظرك إذا قُمت بالاهتمام بتناول أطعمة لتقوية النظر الغنية بفيتامين اللوتين . أن فيتامين اللوتين والذي يُسمي أيضاَ ” فيتامين العين ” هو أحد أنواع مضادات الأكسدة والذي يحافظ علي صحة العين ويمنع أمراض العيون ، حيث أنه يتركز في شبكية العين وهو ضروري لرؤية صحية يحميك هذا الفيتامين من الإصابة بمرض الضمور البقعي، الإصابة بالمياه البيضاء علي العين، منع الإصابة بإعتام عدسة العين كما إنه يحسين الرؤية وتقوي النظر لذلك سنقدم لك أهم الأغذية التي تزيد من هذا الفيتامين لتحمي عيونك طيلة العمر أهلاً بكم في قناة ثقف نفسك ، الرجاء الاشتراك في قناة ثقف نفسك ليصلكم كل جديد يمكنك مشاهدة الفيديو التالي .

أطعمة لتقوية النظر

الكرنب: مصدر غني باللوتين والعناصر الغذائية الهامة الأخري كالكسيوم وفيتامين (ج) وبيتاكاروتين وفيتامين ( أ) وفيتامين (ك ) .

الملفوف : يحتوي علي مستويات عالية من اللوتين إلي جانب البيتاكاروتين وفيتامين ( أ ) الضروريان للحفاظ علي صحة الرؤية والعينين ، كما أنها غنية بالكالسيوم والمغنسيوم وفيتامين ك وفيتامين (ج) .

الذرة الصفراء الحلوة : الذرة الصفراء الحلوة غنية باللوتين والبوتاسيوم وفيتامينات ( ب) ، لذلك تُعد الذرة الصفراء الحلوة وجبة خفيفة صحية غنية بالعناصر الغذائية .

السبانخ : من الخضروات الورقية الغنية باللوتين ، كما أنه غني أيضاً بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين أ ، ج ، ك .

البازلاء الخضراء : تحتوي البازلاء الخضراء علي نسبة عالية من اللوتين ، كما أنها غنية بالمغنسيوم والحديد والبوتاسيوم والزنك وفيتامينات (ب) المركبة .

الجرجير : يُعد من الخضروات الورقية الخضراء التي تحتوي علي نسبة عالية من اللوتين والكثير من الفيتامينات والمعادن ، يُمكنك إضافة الجرجير إلي السلطة أو تذبيله مع القليل من زيت الزيتون والثوم وتقديمه كطبق جانبي .

براعم البروكسل : تحتوي براعم البروكسل علي الكثير من اللوتين ، كما أنها غنية بمعظم الفيتامينات والمعادن اللازمة للحفاظ علي صحة الجسم عامة وصحة العينين خاصةً .

البروكلي : يحتوي البروكلي علي نسبة عالية من اللوتين وفيتامين ( أ) والفولات والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم وفيتامين (ك) .

اليقطين : غني باللوتين ، كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم ، وقليل في السعرات الحرارية كوب واحد من اليقطين المهروس يحتوي علي 50 سعرة حرارية ، لذلك يُعد وجبة خفيفة مثالية للحصول علي اللوتين .

صفار البيض : هو المصدر الحيواني الوحيد للوتين وهو المسؤول عن اللون الأصفر المميز لصفار البيض ، كما أنه مصدر غني بالبروتين .

البطاطا الحلوة : البطاطا الحلوة من أكثر الأطعمة التي تساعد في الحفاظ علي صحة العينين حيث أنها غنية باللوتين وفيتامين ( أ) والبيتاكاروتين ، كما أنها غنية بالبوتاسيوم والمنجنيز وفيتامين (ج ) . والبطاطا الحلوة هي إضافة رائعة لأي نظام غذائي صحي .

الجزر : من الأطعمة المعروفة للحفاظ علي صحة العينين وتقوية النظر لأنها غنية باللوتين والبيتا كاروتين وفيتامين ( أ ) وفيتامين (ج) ، بالإضافة إلي أنها مصدر جيد للعديد من فيتامينات ( ب) والبوتاسيوم والمنجنيز .
للحفاظ علي صحة عينيك والحصول علي نظر أقوي ابدأ من اليوم في إدخال هذة الأطعمة الغنية بفيتامين اللوتين في نظامك الغذائي الصحي .

شاهد هنا إيضا

تمارين تقوية النظر