افضل الطرق لاستخدام زيت الزيتون للأطفال

زيت الزيتون للأطفال

لا شك ان زيت الزيتون له العديد من الفوائد ولكن إن كنت تريد استخدام زيت الزيتون للاطفال فيجب ان تعرف طرق استخدام زيت الزيتون للأطفال حتى يكون الأستخدام بشكل صحيح وأمن . فعندما يتعلق الأمر بأطفالنا الصغار لا نريد سوى الأفضل لهم . فنحن نحرص على توفير كل الاحتياجات وجعل الحياة سهلة وسعيدة لأطفالنا. إحدى الطرق التي يضمن بها الآباء ذلك هي باستخدام منتجات عالية الجودة لتغذيتهم وصحتهم ورفاههم بشكل عام . هذا هو السبب في أن العديد من الآمهات يختارون طهي الطعام بزيت الزيتون، عند الطهي لأطفالهم. زيت الزيتون أكثر صحية وأسهل للهضم مقارنة بالزيوت الشائعة الأخرى المستخدمة في المطابخ.

استخدامات زيت الزيتون للأطفال

طرق استخدام زيت الزيتون للأطفال

تعود الفوائد المتعددة من زيت الزيتون هي في المقام الأول الي أرتفاع محتوى زيت الزيتون من فيتامين E و K ، كما يحتوي زيت الزيتون أيضًا على نسبة أعلى من الدهون غير المشبعة (الدهون الجيدة) مقارنة بالدهون المشبعة (الدهون السيئة) . هذه الدهون “غير الجيدة” غير المشبعة لها فوائد كثيرة لجسم الإنسان، كما انها مفيدة لنمو الدماغ عند الأطفال .

كما انه يمكن استخدام زيت الزيتون في العناية ببشرة طفلك عند تطبيقة موضعيا، كما انه يمكنك جني فوائدة المتعددة مثل تحسين نمو الشعر، التخلص من قبعة المهد عند الرضع، التخص من التهاب الحفاض، التخلص من السعال، التخلص من الامساك .

زيت الزيتون للأطفال :

1.زيت الزيتون لتحسين نمو الشعر لدى الأطفال :

على الرغم من أن بعض الأطفال قد يولدون برأس مملوء بالشعر ، إلا أن البعض الآخر قد لا يوجد لديهم شعر حتى بعد بضعة أشهر وهنا يأتي دور زيت الزيتون الذي يعمل علي تسريع نمو الشعر ويرطب فروة رأسهم كل ماعليك فعلة هو وضع بضع قطرات من زيت الزيتون علي راحة يدك ثم قم بتطبيقة علي فروة رأس طفلك الرضيع برفق مع التدليك لبضع دقائق لتعزيز الدورة الدموية .

Advertisements

2.زيت الزيتون للتخلص من الإمساك: 

الإمساك غير شائع إلى حد ما عند الأطفال ، وخاصة أولئك الذين يرضعون رضاعة طبيعية. ومع ذلك تعد الاصابة بالامساك حالة مؤلمة للغاية لطفلك ، لذلك إذا كنت تبحث عن علاجات منزلية بسيطة للإمساك ، ففكر في استخدام زيت الزيتون . قم بتسخين بعض زيت الزيتون حتى يصبح دافئًا ، وفركه في اتجاه عقارب الساعة على بطن طفلك. يمكنك أيضًا استخدامه في حمية طفلك الغذائية  إذا كان عمره أكثر من 6-8 أشهر .

3.زيت الزيتون للتخلص من السعال :

يساعد زيت الزيتون علي التخلص من السعال عند الاطفال  ، يمكنك مزج بضع قطرات من زيت الزيتون المخلوط مع بضع قطرات من زيت إكليل الجبل وزيت الأوكالبتوس وزيت النعناع ثم قم بتطبيق هذا المزيج علي صدر طفلك مع الفرك لبضع دقائق  ، يزيد حمض الأوليك في زيت الزيتون من قدرة الجلد على الامتصاص ، مما يسمح للزيوت الأساسية بالوصول إلى جسم طفلك بسهولة أكبر. أفضل وقت لتطبيق هذا الخليط هو قبل أن ينام طفلك.

4.زيت الزيتون لتنمية دماغ طفلك :

هل تعلم أن الدهون غير المشبعة ضرورية لنمو الدماغ ؟ في الواقع  وجد أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون غير المشبعة الاحادية يؤثر بشكل إيجابي على القدرة على التعلم والذاكرة والصحة العامة للمخ. ومن ثم  نضمن لك عند اتباع نظام غذائي لطفلك مع زيت الزيتون منذ سن مبكرة ضمان استمرار نموه المعرفي على المسار الصحيح . كما سيمنع طفلك من الاضطرابات التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر أثناء الشيخوخة .

5.زيت الزيتون للتخلص من التهاب الحفاضات :

يعد زيت الزيتون علاج طبيعي للتخلص من التهاب  الحفاضات عند الاطفال يرجع سبب التهاب الحفاضات إلى ترك الحفاضات الرطبة علي جسم طفلك لساعات طويلة حفاضات . وهناك الكثير من الأطفال الذين يعانون من هذا النوع من الحالات ، زيت الزيتون يساعد طفلك على تخفيف طفح الحفاضات. كل ماعليك فعلو هو خلط  جزئين من زيت الزيتون لجزء واحد من الماء ، ثم قم بتطبيقة علي منطقة الحفاض بلطف في كل مرة تقوم فيها بتغيير الحفاض ، كما يمكنك الاحتفاظ  بما تبقى من هذا المزيج وإعادة  استخدامه في المرة القادمة .

6.زيت الزيتون لتنظيف طفلك :

يقوم الاطفال في هذا السن الصغير بالزحف والتجول في كل مكان ومحاولة اكتشاف العالم من حولهم مما يعرضهم الي الاتساخ ، يساعد زيت الزيتون على إزالة الأوساخ من جسم  طفلك الصغير خاصة من الطيات والتجاعيد الموجودة في زر البطن والأذنين والأنف . اغمس براعم القطن طويلة الساق في زيت الزيتون واستخدمها لتليين وإزالة الأوساخ العالقة في هذه الأجزاء .

7.التخلص من قبعة المهد عند الرضع :

معظم الأطفال حديثي الولادة  يعانون من قبعة المهد اي قشر الرأس وهي تظهر علي شكل قشور بيضاء او صفراء علي فروة رأس الرضيع  إنه أمر شائع إلى حد ما في معظم الاطفال واليك الحل السهل لهذة المشكلة وهو التدليك بزيت الزيتون امزج زيت الزيتون مع أجزاء متساوية من الماء ، وقم بالتدليك بلطف على القطع القاسية على فروة رأس طفلك. إذا كانت القشرة سميكة ، استخدم زيت الزيتون أكثر من الماء واتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل ، ثم قم بشطف فروة الرأس بالماء الفاتر. لا تفركه ، فما عليك سوى ترك النفط يؤدي وظيفته في تخفيف الأجزاء المتقشرة.

ملحوظة:  يعد اختيار علامة تجارية موثوق بها من زيت الزيتون أمرًا ذا أولوية  عند استخدامه على طفلك.

8.زيت الزيتون للبشرة وكمرطب للرضع :

. يجب أن تكون بشرة أطفالك صحية وناعمة طوال اليوم ، وخاصة بعد الاستحمام الليلي ، من المهم للغاية الحفاظ على رطوبتها . قم بوضع بضع قطرات من زيت الزيتون علي راحة يدك ثم قم بتدليك جسم طفلك وتدليله بعد الاستحمام يساعد هذا التدليك علي العناية الفائقة ببشرة طفلك ،حيث ان زيت الزيتون يمتص بسهولة عبر الجلد وبالتالي ، فإنه يغذي ويرطب بشرة طفلك بعمق وبشكل كامل . كما ان تدليك جسم الاطفال بزيت الزيتون يساعدهم على النوم وتقليل نوبة البكاء الشديدة التي قد يعاني منها طفلك.

Advertisements