تنظيف الميكروويف بهذه الخدعة البسيطة

تنظيف الميكروويف

تنظيف الميكروويف امر مهم جدا ليكون طعامك دائما صحي وخالي من بقايا الاطعمة المتناثره من وقت لأخر ، فهل تعاني من فوضي الميكروويف  وترغب  في الحصول علي الميكروويف نظيف قبل العطله وفي نفس الوقت لا تبذل الكثير من المجهود . يمكنك  بهذه الخدعة البسيطة في تنظيف الميكروويف الخاص بك بدون إستخدام أي مواد كيميائية قاسية في المكان الذي تقوم بتسخين الأكل بداخله . لان أجهزة الميكروويف اليوم أصبحت من العناصر الرئيسية التي توجد في معظم المنازل لأنه مريحة للغاية في الاستخدام  ومنها إعادة تسخين بقايا الطعام . ولا يوجد أسوأ من تسخين قطعة من البيتزا وتذوق طعم أخر بسبب وجود بقايا في الميكروويف  ربما تمر بهذه التجربة في مرة  عندما تقوم بفتح باب الميكروويف فإن الوقت حان الأن  لتنظيف جهاز الميكروويف الخاص بك ويجب أن يكون الجزء الداخلي من الميكروويف متألق تماماً  وإذا لم يكن كذلك ،  فلا داعي لقلق  فالعملية سهلة للغاية وسوف تستغرق حوالي 5 دقائق فقط  فهذه الخدعة سهلة التنظيف وبسيطة .

هذه الخدعة البيسيطة تساعدك في تنظيف الميكروويف الخاص بك

الجانب السلبي لإستخدام الميكروويف  أو أي جهاز في مطبخك هو أنه  يتسخ بسرعة وبالطبع فرن الميكروويف من الأمور التي يظهر فيها بقايا الأكل  خصوصاً إذا كنت تستخدمه  لكي تقوم بخبز الطعام المشوي فالطبع هناك رائحة أو حتي كنت  تقوم بسخين الحساء لتناول الغذاء أو العشاء  لكي تتخلص من كل هذه البقايا ، يمكنك إستخدام هذه الخدعة اليدوية لتنظيف الميكروويف بسهولة .

كل ما تحتاج إليه هو وعاء زجاجي صغير من الماء والقليل من الخل بداخل الوعاء والتأكد من أن لديك عصا خشبية بداخل المطبخ . وعندما تقومي بصب الخل في الوعاء الزجاجي الذي يحتوي علي الماء يمكنك وضع العصا الخشبية لوضع الوعاء في الميكروويف وتركه  يعمل بالكامل لمدة 10 دقائق وأخذ الوعاء من الميكروويف  بإرتداء قفازات الفرن  هذه الخطوة مهمة لان الوعاء سوف يكون ساخن جداً   . بعد ذلك ،  أخذ إسفنجة ومسح الجزء الداخلي من الميكروويف سوف  بأن الأوساخ تم إزالتها بالكامل وبالتالي تحصل علي النتيجة المطلوبة .لأن محلول الماء والخل يساعد في تخفيف اثار البقع المتراكمة.

المزيد من الطرق لتنظيف الميكروويف :

Advertisements

الليمون :

إستخدام وعاء أمن للإستخدام في الميكروويف  وثمرة ليمون  وقطعة قماش قطنية لتنظيف الميكروويف .  قومي بتحديد كمية الماء حوالي نصف كوب ماء في وعاء  وإضافة الليمون من خلال تقطيع الليمون إلي جزئين  والضغط لإستخراج العصير وضع الكوب في الميكروويف  علي طاقة عالية لمدة 3 دقائق حتي تغلي الماء  ويفضل تركه لمدة 5 دقاق بدون فتح باب الميكروويف   . وبعد مرور 5 دقائق يمكنك فتح باب الميكروويف والتخلص من وعاء الليمون الموجود في الميكروويف ورفع القرص الدوار ومسحه للتنظيف وحاولي مسح الجزء الداخلي من الميكروويف وتنظيف السقف والجوانب . إذا كانت هناك بقع عنيدة لا تتمكن من مسحها بسهولة يمكنك إعادة وضع وعاء الليمون مرة أخري .

حفنة من المناشف الورقية المبللة :

من الطرق السريعة لتنظيف الميكروويف هي وضع حفنه من المناشف الورقية المبللة بالداخل وتشغيل الميكروويف علي طاقة عالية لمدة تصل إلي 5 دقائق ، سوف تنطلق البخار من المناشف يعمل البخار علي تخفيف الأوساخ المتراكمة في الميكروويف وبمجرد أن تبرد المناشف يمكنك إعادة إستخدامها مرة أخري لمسح الميكروويف من الداخل .

صودا الخبز :

لإزالة أي أثار مسكوبة من الطعام علي قرص الميكروويف . قم بعمل معجون من صودا الخبز والماء وذلك بجمع كميات متساوية من صودا الخبز والماء معاً  ، وتطبيق المعجون علي أثار الطعام التي أحدثت الفوضى لمدة 5 دقائق وبعد مرورها يمكنك مسح صودا الخبز بإسفنج أو قطعة قماش مبللة وإزالة أي بقايا متبقية بمناشف ورقية جافة .

الخل وصودا الخبز :

من المكونات المتوافرة لديك في المطبخ بإستمرار هي الخل وصودا الخبز. يمكنك  استخدامها في تنظيف الميكروويف إضافة اربع ملاعق من  صودا الخبز إلي ربع لتر من الماء الدافي وتأكدي من أن الخلط حتي يذوب المسحوق تماماً وغمس قطعة قماش أو إسفنج  في الخليط بالكامل  لمسح الميكروويف بها . وفي الخطوة المقبله  يمكنك صب أجزاء متساوية من الماء والخل الأبيض في وعاء أمن للإستخدام للميكروويف ووضع الوعاء بداخل الميكروويف  وتركه لمدة  3 دقائق علي قوة عالية  أو حتي يغلي الماء بقوة يمكنك ترك باب الميكروويف مغلق لمدة 10 دقائق حتي يتمكن البخار من العمل بجدية وفتح باب الميكروويف بعدها وإزالة الدوار ونقع المكونات القابلة للإزالة في الماء الساخن والصابون اثناء مسح اسفل الميكروويف الداخلي بمحلول الخل والماء .

غسول الأطباق:

يمكنك ملء وعاء أمن للميكروويف بماء دافئ وإضافة كمية  وافرة من غسول الأطباق ووضع الوعاء في الميكروويف لمدة دقيقة واحدة أو حتي يبدأ البخار بالخروج ونقع الإسفنجة بداخل الغسول لإستخدامها في تنظيف الجزء الداخلي من الميكروويف سوف يساعد البخار في تخفيف كمية الأوساخ المتراكمة وتصبح عملية التنظيف أكثر سهولة . يمكنك أيضاً إضافة صودا الخبز لكي يكون بمثابة مزيل الراوئج .

تخفيف سائل النوافذ:

يمكنك تجهيز وعاء للمزج بين سائل النوافذ مع الماء للحصول علي محلول مخفف يكفي تنظيف داخل وخارج الميكروويف  . يفضل نقع إسفنجة بداخل الخليط ومسح الجزء الداخلي من الميكروويف ، بعدها إزالة الرف الدائري وفرك قاعدة الميكروويف حتي تقوم بإزالة جميع البقع ولا تنسي تنظيف فتحتات الميكروويف من الداخل للتخلص من أي حطام متراكم   . قد تحتاج بعض البقع إلي النقع بمحلول النوافذ المخفف قبل الغسل . تأكدي من مسح الرف العلوي والسقف العلوي نظراً لأن الطعام يميل إلي الترشح علي الجزء العلوي من الميكروويف .

 سائل تنظيف الميكروويف التجاري:

بعد أن تحصل علي سائل تنظيف الميكروويف التجاري يمكنك غمس قطعة قماش نظيفة في المحلول، سوف يضمن ذلك عدم وجود بقايا أي محلول لأنه يحتوي علي مواد كيميائية .  إذا لاحظتي وجود بعض البقع الصعبة يمكنك إستخدام قطعة قماش مبللة بزيت الزيتون لتنظيفها وترك قطعة جافة للتجفيف في النهاية وشم الرائحة الداخلية لمعرفة ما إذا كنت تكشف رائحة للنوافذ أم لا . إذا لاحظت يمكنك المسح مرة أخري بقطعة قماش مبللة .

المنظف التجاري:

يمكن أن تقوم العديد من أنواع المنظفات التجارية علي التخلص من أي فوضي تحدث في جهاز الميكروويف ولكنها عادة ما تخلق أبخرة ثقيلة وغير مزعجة يمكن لبقايا الطعام أن تؤدي إلي روائح غريبه في المطبخ  . إذا قمتي بإختيار منظف تجاري حاولي إختيار منظف خالي من الدخان وعند إستخدامه داخل الميكروويف يفضل ترك الباب مفتوح لبضع ساعات بعد الإنتهاء من التنظيف ويجب توخي الحذر عند إستخدام أي منظفات تجارية داخل الميكروويف ولا يجب عليك أبداً إستخدام قطعة قماش قطنية مبللة داخل الميكروويف لأن  الجسيمات السائبة سوف تؤدي إلي إشعال النار .

ولا تنسي اللمسة النهائية بعد تنظيف الميكروويف وهي تنظيف الأسطح والجوانب والواجهة أيضاً  وتجفيف القرص الدوار جيداً قبل إعادة الإستخدام مرة أخري وبذلك ، يصبح الميكرويف جهاز لإعادة الإستخدام مرة أخري وكلما إستخدمت الميكروويف أكثر كلما إحتاج منك إلي تنظيف أكثر ومع ذلك تحتاج إلي تنظيفه مرة في الشهر او إثنين .

Advertisements