التين مع زيت الزيتون خليط رائع لصحة جسمك

التين والزيتون أو التين مع زيت الزيتون خليط له فوائد صحية لا يهمك ان تتخيلها ، ان التين والزيتون من أشجار الفاكهة ولهم فائدة كثيرة، وأكبر دليل علي فوائدهم هو ذكر التين والزيتون في القران الكريم لانهم يتمتعوا بالصفات العلاجية الطبية الهامة لصحة الإنسان ومن المفضل للكثير من الأشخاص تناول خليط التين مع زيت الزيتون وفي هذه المقالة سوف نتعرف علي فوائد التين والزيتون معاً. يعتبر خليط  التين والزيتون من العلاجات الطبيعية المعروفة منذ العصور القديمة وتبين بالتجربة أن الجمع بين التين والزيتون علاج أساسي لعقم ، البواسير،  إضطرابات الأمعاء،  فقر الدم، الإمساك،  ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم، إلتهاب الشعب الهوائية،  وأفضل علاج لبكتريا المعدة وعلاج مختلف أمراض المعدة .

 تجهيز خليط التين مع زيت الزيتون

40 قطعة من التين المجفف ، مع 1 لتر زيت الزيتون.

تجهيز وعاء زجاجي لوضع المكونات بداخله ثم تغطية الوعاء جيداً وتركه في الثلاجة لمدة 40 يوم والبدء في تناوله  كل يوم علي معدة فارغة وقبل كل وجبة يمكنك ان تناول حبة تين واحدة.

يوصي الأطباء بتناول ثمرة تين واحدة علي معدة فارغة فهو سوف يساعدك علي تحسين مستوي الصحة العامة ويفضل إستهلاكه في فصل الربيع فهي أصعب فترة يعاني فيها الجسم من نقص الفيتامينات فهي فترة عموماً يتغير فيها الطقس ونشعر أننا بحاجة إلي المزيد من الطاقة ومن السهل الإحتفاظ بالخليط.

فوائد خليط التين مع زيت الزيتون

القيمة الغذائية في التين مع زيت الزيتون :

كل 100 جرام من التين يحتوا علي 75 سعرة حرارية وأيضاً  19 جرام كربوهيدرات، 2,9 جرام  ألياف غذائية،  16 جرام السكريات، 0,7 جرام بيوتين، فيتامين أ 142 وحدة من الكمية المطلوبة، فيتامين ج 2ملجرام، فيتامين ك 4,7 ملجرام، حمض فوليك 6 ملجرام، الكالسيوم 35,0 ملجرام، مغنسيوم 17.0 ملجرام، فوسفور 14.5 ملجرام،  البوتاسيوم232 ملجرام.

ويحتوي زيت الزيتون علي قيمة غذائية عالية بالمقارنة مع الزيوت الأخرى فهو غني بفيتامين ك، فيتامين هـ، مضادات الأكسدة،  خالي من الكربوهيدرات والكوليسترول،  لذلك فهو يقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى وهذا ما يجعله خيار مفضل للكثير من الأشخاص الذين يفضلوا العناية بصحتهم.

1. التين مع زيت الزيتون خفض مستويات الكوليسترول :

هناك العديد من الأطعمة التي تساعدك في خفض مستويات الكوليسترول منها خليط التين والزيتون والذي يساعد في تقليل نسبة أحماض الصفراوية في الدم . بالإضافة إلي أن  التين يحتوي علي نسبة من البكتين وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان تربط الكوليسترول وتساعد الجسم في التخلص منه عن طريق البراز ويحتوي أيضاً علي فيتوستيرول وهي مركبات طبيعية بديلة ممتازة للأدوية القوية وتدخل ضمن أدوية تقليل الكوليسترول . كما أن زيت الزيتون غني بالمواد المضادة للأكسدة أكثر من 40 مادة مضادة للأكسدة التي تقاوم الأكسدة الناتجة عن الكوليسترول الضار وزيادة نسبة الكوليسترول الجيد.

2. التين مع زيت الزيتون لعلاج الإمساك:

احد الفوائد المعروفة التي يقدمها خليط التين والزيتون هي علاج الإمساك لأنه غني بالألياف القابلة للذوبان مما يساعد علي إضافة الماء إلي النفايات التي تخرج من الجسم ومن افضل الطرق لإستهلاك التين الجاف لعلاج الإمساك هي النقع وخصوصاً عند نقعه مع زيت الزيتون.

3.التحكم في نسبة السكر في الدم بتناول التين مع زيت الزيتون :

بالرغم من أن خليط التين والزيتون يحتوي علي نسبة لابأس بها من السكر إلا أن إجمالي نسبة السكر بداخله أقل من المتوسط لأنه غني بالألياف ، مما يجعله وجبه خفيفة ممتازة لمرضي السكري. لانه لايزيد من نسبة السكر في الدم  بالإضافة إلي أن البوتاسيوم الموجود في التين يلعب دور في تعزيز امتصاص الجلوكوز في العضلات كما أنه يتسبب في نقص نسبة السكر في الدم ويمكن لمرضي السكري إستهلاك 2 من ثمرات التين المجفف المنقوع في زيت الزيتون كوجبة خفيفة صحية.

4.علاج إلتهاب الحلق باستهلاك التين مع زيت الزيتونن :

يحتوي الخليط علي نسبة من الفينولات ومن المعروف أنها تقليل من الميكروبات وتعمل كمضاد للالتهابات   فهي تقلل من الإلتهاب عن طريق تثبيط إنتاج البكتريا المسببة للامراض. كما أن التين يحتوي علي مواد صمغية تساعد في تهدئة الإلتهابات المرتبطة بالحلق ويزيد من الفعالية عند إضافة العسل أو الجلسرين.

5. التين مع زيت الزيتون السيطرة علي ضغط الدم:

قد يعاني الكثير من الأشخاص من نقص البوتاسيوم خصوصاً بأنه من الصعب الحصول عليه من الأطمعة الغذائية، يمكن لخليط التين والزيتون حل هذه المشكلة لأن تناول المزيد لا يشعرهم بالجهد الذي يحدثه تناول الخضروات كما يعزز من البوتاسيوم وإفراز الصوديوم الزائد مما يساعد الأشخاص الذين يعانوا من ارتفاع ضغط الدم والسيطرة علي حالهم.

كما أن زيت الزيتون  غني بالدهون الغير مشبعة والنترات والنتريت ويمكن ان يستفيد الكثير من الأشخاص من  هذه الخصائص في خفض ضغط الدم المرتفع.

6. التين مع زيت الزيتون لمقاومة السرطان :

أظهرت الأبحاث أن المحتوي الحمضي في زيت الزيتون  مفيد للغاية في حماية الجسم من السرطان وخصوصاً سرطان الأمعاء والمستقيم وخصوصاً بأن سرطان الأمعاء مسئول عن أكثر من 20 ألف حالة وفاة سنوياً في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلي أنه يساعد في علاج سرطان الثدي وهو من أكثر أنواع السرطان إنتشاراً وسبب للوفاة.

بعض النساء بعد إنقطاع الطمث يعانوا من سرطان الثدي بسبب إختلاف الهرمونات وهناك عوامل أخري تساعد في الإصابة بسرطان الثدي ومنها العوامل الجينية ومع ذلك أثبتت الدراسات أن تناول نسبة عالية من الألياف تساعد في الوقاية من سرطان الثدي وتعزيز التخلص من السموم.

7.تعزيز وظائف الكبد عن طريق تناول التين مع زيت الزيتون :

يساعد خليط التين والزيتون في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم والسماح لإنزيمات الكبد المرتفعة بالعودة إلي وضعها الطبيعي . كما أن الخليط غني بفيتامين هـ وهو الفيتامين المثالي لتحيين التمثيل الغذائي وتنظيم حركة الأمعاء، مما يجعل عملية التغوط أسهل ونتيجة لذلك يحسن الخليط من التمثيل الغذائي للأحماض الصفراوية .

8. التين وزيت الزيتون لتحسين صحة العين :

من أهم العناصر التي تحتاجها لتحسين صحة العين هي فيتامين أ ومضادات الأكسدة الغنية بالكاروتين لأن التين غني بالكاروتينات والتي يمكنك إستهلاكها بإستمرار  للحصول علي الفوائد المطلوبة وتقديم دعم صحي لعينك ومنع الضمور البقعي وتعزيز الرؤية الليلة.

9.فقدان الوزن بسهولة :

من الهرمونات التي تؤثر سلباً علي عملية فقدان الوزن هي الأنسولين والجبريلين، لأنها يحفزان من الجوع وبالتالي صعوبة فقدان الوزن بكفاءة ومن إنقاص الوزن بكفاءة يجب ألا يكون الجوع رادعاً عند تقيد السعرات الحرارية. كما أن التين غني بالألياف التي تساعد في زيادة الشعور بالشبع ووجود المغنسيوم والبوتاسيوم يحسن من وظائف الأنسولين مما يحسن من مستويات السكر وحساسية الانسولين.

مستوي الأحماض الدهنية الغير مشبعة مرتفع لغاية أيضأ الموجود في زيت الزيتون  وبالتالي يمنع الجسم من زيادة الوزن وأظهرت الدراسات أن تناول زيت الزيتون بإعتدال فعال في الحفاظ علي وزن الجسم وبالتالي إنقاص الوزن مع مرور الوقت.

10.غني بمضادات الأكسدة:

يحتوي خليط التين مع الزيتون علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة تسمي الفينولات بالإضافة إلي وجود نسبة من فيتامين هـ وفيتامين ج.

11.علاج فقر الدم:

يمكنك إستخدام الخليط لمرضي الذين يعانوا من فقر الدم يمكن أن يقدم لك التين المجفف الموجود في الخليط مد الجسم 2 % من إحتياجات الجسم للحديد فالحديد من المعادن المهمة التي تحمل الهيموجلوبين في جميع أنحاء الجسم لذلك، فإن تناول خليط التين والزيتون يساعد في رفع نسبة الهيموجلوبين بشكل غير مباشر من خلال زيادة الحديد.

12. يحسن الصحة الإنجابية:

يساعدك خليط التين والزيتون في العمل كمنشط جنسي يعمل التين علي تحسين الخصوبة والعلاقة الحميمية لأنه غني بالمعادن مثل الزنك والمنجنيز والمغنسيوم وجميعها عناصر تلعب دور مهم في تعزيز الصحة الإنجابية.

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*