فوائد خليط الكركم والفلفل الأسود للصحة

الكركم والفلفل الأسود

هل سمعت عن فوائد خليط الكركم والفلفل الأسود لصحتك ؟ إنه حقاً خليط مميز جدا لصحتك. قدّم المؤرخون من جميع أنحاء العالم أدلة تؤكد أن جميع الشعوب البدائية إستخدمت الأعشاب بطريقة متطورة. الكينين الموجود في لحاء السينكونا كان يستخدم لعلاج أعراض الملاريا حتى قيل إكتشاف المرض بفترة طويلة، و المادة الخام المستخدمة في أقراص الأسبرين المشهورة كانت مشهورة في الإستخدام كمسكن للألم لفترة أطول من التي إحتجناها للوصول إلى آلات صنع الدواء. في الواقع، فإن العديد من أنواع الدواء الموجودة الآن تشمل نموذج أولي للمنتج الطبيعي الذي تم إكتشافه من خلال دراسة العلاجات التقليدية للشعوب الأصلية.

الكركم والفلفل الأسود

الكركم والفلفل الأسود

فوائد خليط الكركم والفلفل الأسود

يوجد نبات في جنوب آسيا يدعى أدهاتودا، و يأتي إسمه من أدو و تعني الماعز، و تودا و تعني “لا تلمس”، وهذا لأنه مر لدرجة أن الماعز لن تأكله. وذلك بالرغم من أنه يحتوي على مركبات تساعد غلى فتح مجرى الهواء، وبالتالي فقد تم إستخدامه تقليدياً لعلاج الربو، حيث تُغمر الأوراق بالفلفل الأسود. و هم يتركون الأوراق منقوعة مع الفلفل الأسود لأنهم أذكياء، بالعودة لعام 1928، فإن العلماء إكتشفوا أنه بإضافة الفلفل الأسود تزداد خصائص علاج الربو الموجودة في الأوراق. الفلفل الاسود لوحده لا يعمل، لا بد من مزجهم معاً، و الآن نعرف لماذا.

  • و يمثل المركب النشط ” الكركمين” حوالي 5% من تركيب الكركم ، ويتكون حوالي 5% من الفلفل الاسود من مركب يسملا البيبيرين. الكركمين هو المسؤول عن اللون الأصفر للكركم، بينما البيبيرين مسؤول عن النكهة اللاذعة للفلفل. البيبيرين يمنع عمليات أيض الدواء. فنحن نعرف أن الكبد يقوم بتحويل المواد الخارجية إلى مواد قابلة للذوبان في الماء حتى يمكن التخلص منها بسهولة، و لكن البيبيرين الموجود في الفلفل الأسود يمنع هذه العملية.

إذا قمت بإعطاء الناس بعض الكركمين الموجود في الكركم، فإنه سيتبقى و لو كمية صغيرة منه في مجرى الدم في خلال ساعة. لا توجد كميات كبيرة لأن الكبد يحاول أن يتخلص منه. و لكن ماذا لو تم السيطرة على هذه العملية عن طريق أخذ ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود؟ ستلاحظ إرتفاع كمية الكركمين في الدم. حتى مع نفس الكمية المستخدمة من قبل من الكركمين، و لكن التوافر البيولوجي له في الجسم سيرتفع بنسبة 2000%. و ذلك بإستخدام كمية قليلة جداً من الفلفل الاسود و التي تعزز مستوى الكركمين بشكل كبير. فقط عليك ان تعرف أ، العنصر الموجود في مسحوق الكاري بالإضافة للكركم هو الفلفل الاسود.

خليط الكركم والفلفل الأسود

خليط الكركم والفلفل الأسود

وهناك طريقة اخرى لزيادة إمتصاص الكركمين و هي تناوله داخل الطعام، تناول جذر الكركم ( طازج أو مجفف كمسحوق) وذلك لأن الزيوت الطبيعية الموجودة في جذر الكركم أو مسحوق الكركم يمكن أن تعزز التوافر الحيوي للكركمين من 7-8 أضعاف النسبة العادية.عندما تتناول الكركم مع الدهون، يمكن وقتها إمتصاص الكركمين مباشرة في مجرى الدم عبر الجهاز الليمفاوي، و بالتالي فإنه يتجاوز الكبد.

وصفة بسيطة لصنع مسحوق الكاري في المنزل (الغني بالفلفل الاسود و الكركم)

غالباً ما تحتوي مساحيق الكاري التي تشتريها من المتاجر على كمية كركم قليلة نسبياً ( و كركمين قليل جداً). كما ا، لها نكهة حارة و حادة بسبب الفلفل الحار و الذي يستخدم بدلاً من الفلفل الاسود. لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على فوائد الكركمين الرائعة، يمكنك إستخدام مسحوق الكاري المصنوع في المنزل و الغني بالكركم و الفلفل الأسود. و فيما يلي وصفة بسيطة لمزيج مسحوق الكاري المصنوع في المنزل، و الذي يوفر كمية كبيرة من الكركمين و البيبيرين:

المكونات:

  • 2 ملعقة كبيرة من الكزبرة المطحونة.
  • 2 ملعقة كبيرة من الكمون المطحون.
  • 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم النقي.
  • 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود المطحون.
  • 2/1 ملعقة صغيرة من بذور الخردل.
  • 2/1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون.
  • هل سمعت عن حليب الكركم وفوائده

التحضير:

قم بخلط جميع المكونات معاً بتحريكها في وعاء صغير. قم بتخزين مسحوق الكاري المصنوع قي المنزل في عبوة محكمة الإغلاق.