الفرق بين الفلفل الأسود الأصلي والمغشوش

الفرق بين الفلفل الأسود الأصلي والمغشوش

 الفلفل الأسود هو أحد التوابل الأساسية في العديد من المأكولات في جميع دول العالم. حيث يعطي الفلفل الأسود الأطعمة نكهة مميزة ورائحة ذكية. لكن، في الأونة الأخيرة تم ملاحظة بيع فلفل أسود مغشوش للمستهلكين. فالفلفل الأسود المغشوش مصنوع من مواد أخرى ويفتقر إلى نكهة ورائحة الفلفل الأسود الأصلي. لذلك، يجب عليك معرفة كيف تفرق بين الفلفل الأسود الأصلي والمغشوش حتى تحصل على نكهة الفلفل الأسود المميزة وفوائده الصحية الرائعة. ففي هذه المقالة سنتعرف على الفرق بين الفلفل الأسود الأصلي والمغشوش.

الفلفل الأسود الأصلي

يُعرف الفلفل الأسود علمياً باسم Piper Nigrum وينتمى إلى عائلة Piperaceae . يتم زراعة هذه التوابل اللذيذة من أجل الحصول على ثمارها التي يتم تجفيفها بالشمس واستخدامها كتوابل. كما، يتم استخدام تلك التوابل في العلاجات التقليدية بسبب خصائصها الطبية القوية.

فوائد الفلفل الأسود

الفلفل الأسود ملئ بالعديد من العناصر الغذائية الطبيعية مثل المنغنيز وفيتامين K والحديد والألياف الغذائية. كما، يعد الفلفل الأسود مصدر قوة للمركبات النشطة بيولوجياً مثل البيبرين التي تتميز بخصائصها المضادة للأكسدو والمضادة للالتهابات.

بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام الفلفل الأسود كعنصر أساسي في أدوية الأيورفيدا. كما، أن إضافة الفلفل الأسود إلى الطعام يعزز من عملية الهضم ويعزز من امتصاص العناصر الغذائية. ويساعد في الحد من ترسب الدهون في الجسم وتحسين عملية التمثيل الغذائي وتعزيز المناعة.

الفلفل الأسود المغشوش

يمكن صنع الفلفل الأسود المغشوش من مجموعة متنوعة من المواد مثل بذور البابايا. حيث يتم طحن هذه المواد وخلطها مع الفلفل الأسود الأصلي لزيادة الكمية بالتالي زيادة الأرباح. ومع ذلك، يفتقر الفلفل الأسود المغشوش إلى النكهة والرائحة المميزة للفلفل الحقيقي مما يجعله توابل أقل جودة.

Advertisements

كما، إن أبسط أشكال الغش، وأكثرها شيوعاً هو إضافة منتجات ثانوية بدون خصائص عطرية. مما يجعل الفلفل الأسود أقل جودة وفوائد صحية.

اقرأ عن تخسيس الوزن بالفلفل الأسود 

الفرق بين الفلفل الأسود الأصلي والمغشوش

الفلفل الأسود

الفلفل الأسود

يمكنك التعرف على الفرق بين الفلفل الأسود الأصلي والمغشوش ببعض الطرق البسيطة في المنزل.

المظهر

  • ابحث عن حبات الفلفل الأسود الصغيرة ذات الحجم الموحد ذات السطح المتجعد. كما، يجب أن يكون لون حبات الفلفل بني غامق إلى الأسود.

اللون

  • إذا كنت تستخدم الفلفل الأسود المطحون الناعم فيجب عليك ملاحظة لونه، حيث أن لون الفلفل الأسود غير المغشوش رمادياً فاتحة يُشبه لون التراب.

الرائحة

  • الفلفل الأسود الأصلي له رائحة قوية ونفاذة، يجب أن تكون رائحته حارة وفلفلية.

الطعم

  • يتميز الفلفل الأسود الأصلي بنكهة حادة وحارة مع لمسة من الحرارة. فطعمه مميز ومعروف.

اختبار بسيط لمعرفة الفرق بين الفلفل الأسود الاصلي والمغشوش في المنزل

وفقاَ للعديد من الدراسات، قد تؤدي سمية الأطعمة المغشوشة إلى فشل القلب واضطرابات الكبد واضطرابات الكلى. بالتالي، من المهم استخدام المكونات الغير مغشوشة في الطهي أو العلاجات المنزلية.

  • خذ كمية صغيرة من الفلفل الأسود وضعها على الطاولة.
  • ثم، اضغط على حبات الفلفل الأسود بإصبعك.
  • إذا كان الفلفل الأسود أصلي فلن تنفصل حبات الفلفل بسهولة، بينما الفلفل الأسود المغشوش تنفصل حباته بسهولة.
  • كما أن يكون داخل حبات الفلفل الأسود الأصلي لون أبيض، بينما إذا كان قلب الفلفل الأسود فارغاً أو أسود فهو مغشوش.

صلاحية الفلفل الأسود

تتميز التوابل الكاملة الغير مطحونة خاصة الفلفل الأسود بأن فترة صلاحيتها طويلة، حيث أنها تتعرض لمساحة أقل من الهواء والضوء والرطوبة. بالتالي تحتفظ بزيوتها العطرية ونكهتها لفترة أطول من الفلفل الأسود المطحون. فإذا تم تخزينها بشكل صحيح يمكن أن تحتفظ بها لمدة قد تصل إلى أربع سنوات.

كيف تعرف أن الفلفل الأسود قد أصبح فاسداً؟

كلمة التوابل فاسدة تعني أنها فقدت معظم نكهتها وقوتها ولونها لكن تظل آمنة. فيمكمنك معرفة إذا كان الفلفل الأسود فاسد أم لا عن طريق شم رائحته فإذا كانت رائحته ضعيفة فذلك يعني أنه رطب وبدأ أن يفقد نكهته ورائحته.

طريقة تخزين الفلفل الأسود لفترة طويلة

بعد الفتح، قم بتخزين الفلفل الأسود في حاوية محكمة الإغلاق في مكان بارد وجاف ومظلم بعيداً عن الرطوبة والحرارة والروائح القوية.

يجب أن تعلم أن حبات الفلفل الكاملة تحافظ على النكهة لفترة أطول من الفلفل الأسود المطحون.

هل يمكنك حفظ الفلفل الأسود في الفريزر؟

إذا كان لديك حبات فلفل أسود كاملة، يمكنك تجميدها مباشرة. كما، إذا كان لديك فلفل أسود مطحون فمن الأفضل تقسيمة في حاويات صغيرة محكمة الغلق أو أكياس الفريزر لمنع التكتل. يمكنك وضع الأكياس في الثلاجة مع التأكد من إغلاقها بإحكام.

الآن، يمكنك معرفة الفرق بين الفلفل الأسود الأصلي والمغشوش بسهولة حتى تتمكن من الاستمتاع بنكهة الفلفل الأسود الحارة ورائحته المميزة. بالإضافة إلى الحصول على فوائده الصحية بصورة كاملة.

Advertisements