وصفة عمل برجر التونة بالصور

رجر التونة يمكنك تحضيره بسهولة في البيت، لكي تقوم بتجربة وجبة عشاء  لذيذة  في أقل من 25 دقيقة، يمكنك تجهيز برجر التونة الحار  من السهل جداً تحضيره خصوصاً أن البرجر من الوصفات المميزة للأطفال ويفضل إدرجها علي قائمة الطعام طوال أيام الإسبوع. عندما تشعري بالتعب في ذات مساء، تتسألي ما هي وجبة العشاء التي يمكن تجهيزها من خلال إستخدام مكونات طازجة في مطبخك في الثلاجة . في أي وقت من الأوقات تحصلي علي أي عنصر من هذه العناصر في المطبخ والبدء في تجهيز الوصفة علي الفور .

عمل برجر التونة

المكونات :

  • 1,1/4 كيلو تونة طازجة مفرومة .
  • 1 حفنة من الكراث المفروم .
  • 1/4 كوب بقدونس مفروم .
  • 1،5 معلقة كبيرة من الثوم المفروم .
  • 1 معلقة كبيرة زيت زيتون .
  • 1 معلقة كبيرة خردل .
  •  1 معلقة صغيرة خل تفاح .
  • 1/2 معلقة صغيرة صلصة ساخنة .
  • 1/4 معلقة صغيرة ملح .
  • 1/4 معلقة صغيرة فلفل أسود .
  •  خبز، البصل المقطع، الطماطم، الخس، مايونيز، كاتشب .

الخطوات :

تقطيع التونة بدقة ووضعها في وعاء كبير وإضافة كل من البقدونس، الخضرة، الكراث، الثوم المعمر، زيت الزيتون، الخردل، الخل، الصلصة الحارة، ملح وفلفل والمزج بينهم بلطف حتي يمتزوجوا معاً .

والأن تقسيم خليط التونة إلي أربعة أجزاء لتشكيلها في دوائر  .

شوي برجر التونة علي درجة حرارة متوسطة لمدة 4 دقائق لكل جانب الأول والطهي لمدة 3 قائق علي الجانب الأخر، ثم وضع برجر التونة علي جانب .

والأن فتح الخبز ووضع الطماطم والخس والفلفل ثم طبقة برجر التونة ووضع الجانب الأخر ثم طبقة من الطماطم والفلفل والخس .

بالهنا والشفاء .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟

فوائد برجر التونة :

تشمل الفوائد الصحية لأسماك التونة قدرته علي الحماية من أمراض القلب وتحفيز النمو، إنخفاض ضغط الدم، مستويات الكوليسترول، فقدان الوزن، تعزيز قدرة الجهاز المناعي، زيادة الطاقة، الحفاظ علي الصحة الجلد، زيادة عدد خلايا الدم الحمراء .

صحة القلب :

لعل من أهم فوائد سمك التونة هي مدي قدرته علي صحة القلب والحد من أمراض القلب التاجية، أسماك التونة لديها مستويات عالية من أحماض أوميغا3 الدهنية والتي تنظم مستويات الكوليسترول الجيد والحد من تراكها في الشرايين وتقليل خطر أمراض القلب .

ضغط الدم :

الأحماض الدهنية من مضادات الإلتهابات التي تقلل من ضغط الدم المرتفع بالإضافة إلي أن البوتاسيوم موسع، تجهيز سمك التونة . للحد من إرتفاع ضغط الدم يساعدك سمك التونة في منع النوبات الدماغية وحل مشاكل تصلب الشرايين والتي ينتج عنها مضاعفات صحية .

فقدان الوزن :

زيادة الوزن من المشاكل الشائعة التي تدعو للقلق في الأونة الأخيرة. سمك التونة منخفض السعرات الحرارية والدهون ولكنه محمل بالمغذيات المفيدة والبروتين. علاوة علي ذلك، فإن أحماض أوميغا 3 الدهنية في التونة تحفز هرمون اللبتين الذي يوازن تناول الطعام في الجسم مع الرغبة الداخلية في  تناول طعام أكثر ويقلل من الإفراط في تناول الطعام والتأكد من أن الجسم يستهلك ما يحتاجه .

زيادة مستويات الطاقة :

تم ربط فيتامين ب في التونة بمجموعة واسعة من الجوانب الصحية . وهي تشارك بشكل رئيسي في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وزيادة كفاءة أجهزة الجس وحماية الجلد بمجرد تناول سمك التونة بإنتظام للتأكد من أن الأنشطة حيوية .

تنشيط الدورة الدموية :

الكثير من الأشخاص يلجأوا إلي تناول التونة لأنها عنصر مفيد للقلب ولكن أغلب الأشخاص قد ينسوا أنها مفيدة للدم أيضاً . سمك التونة مصدر غني بالحديد وفيتامين ب المركب الذي يلعب دور مهم في تكوين خلايا الدم الحمراء وبدون الحديد يعاني الأِشخاص من فقر الدم لذلك فالجسم بحاجة إلي الحديد لبقاء بصحة جيدة .

شاهد هنا أيضا وصفة وطريقة عمل البرجر اللحم كاملة

فيديو لعمل برجر اللحم

 

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*