زيوت خسارة الوزن تناولها في الصباح وشاهد النتيجة

اخسر وزنك عن طريق استعمال زيوت خسارة الوزن شديدة المفعول القوي لحرق الدهون . يبدأ يومك بصوت المنبه يدق في أذنيك قبل أن تفتح عينيك. ثم تقوم بالدوران لغلق هذا الإزعاج قبل أن، تفقد عقلك! و تبدأ في الإستعداد ليومك و تبدأ معدتك أيضاً في التذمر، لتذكرك بتناول بعض الطعام حتى تحصل على الوقود. فتقوم بالذهاب إلى مطبخك باحثاً عن أي شئ تلبي به نداء معدتك من الجوع. تبحث بداخل الثلاجة، و تشعر بيدك تصل إلى قطعة اللحم المقدد، ثم تتذكر فجأة أنك في رحلة لفقدان الوزن. قبل أن تتناول هذا اللحم، و تخسر الكثير من محاولاتك لفقدان الوزن، عليك النظر في إستخدام بعض الزيوت في الصباح والتي ستساعدك في فقدان الوزن سريعاً. الزيوت لها خصائص أساسية مفيدة و لكنك هل تعلم أنها من الممكن أن تحارب الدهون؟ لذلك فمحاولة تناول أحد هذه الزيوت الثلاثة في الصباح قد يساعدك في فقدان الوزن سريعاً.

زيوت خسارة الوزن

  1. زيت النعناع

لم أقم يوماً بإستخدام زيت النعناع حتى حضرت جلسة يوجا خلال فترة الكلية. للحصول على وضع الأطراف المميز في جلسات اليوجا، نظرت إلى الأعلى فرأيت مدربة اليوجا تتجول في الغرفة حاملةً زجاجة من زيت النعناع. و قالت ” إرفع يدك اليمين لأعلى إذا كنت تريد مني فرك القليل من زيت النعناع على جبينك، فسوف يريح عضلاتك، و يريح جسدك”. فقمت برفع يدي. و بعد أن حصلت على مسحة من زيت النعناع على جبيني و المعصمين، شعرت بالإسترخاء في جسدي بالفعل ثم تلتها هزة من الطاقة. رائحة الإنتعاش القوية أراحتني من الإجهاد و عملت كمحسن وقتي و سريع.

و وفقاً لبعض الأبحاث المنشورة في مجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية، فإن النعناع يمكن إستخدامه كمضاد للإلتهابات، و مضاد للتشنجات ، و مضاد للأكسدة، و أيضاً له تأثير قابض للأوعية الدموية. بسبب خواصه المضادة للتشنجات، يمكن أن تساعد في منع تشنجات و إنقباضات العضلات، مما يجعلك تتحمل أكثر في التمارين الصباحية. إن تناول جرعة من زيت النعناع في الصباح قبل القيام بالتمارين الصباحية يمكن أن تساعد في منع تشنجات العضلات، مما يساعدك في حرق المزيد من السعرات الحرارية. يمكنك التركيز على حرق المزيد من الدهون خلال التمارين بدلاً من التركيز مع آلام العضلات، و ذلك بإستخدام زيت النعناع لأنه يقلل من تشنجات العضلات.

  • ضع بعض قطرات زيت النعناع في كوب الشاي الصباحي الخاص بك للحصول على الطاقة الطبيعية التي تقلل من تعبك و تحسن تركيزك. من خلال إعطائك قدرة كبيرة على التركيز، يمكنك التركيز على فقدان وزنك. تناول الشاي و معه زيت النعناع يساعدك على التخلص من غازات المعدة في الصباح، مما يساعدك على البقاء في حالة شبع لمدة أطول. و بهذه الطريقة يمكنك أن تبقي عينيك بعيدتين عن قطعة الحلوى الخاصة بزميلك في العمل.

كذلك يمكن لرائحة زيت النعناع أن تهدئ و تحسن حواسك في الصباح. فقد وجد الباحثون أن زيت النعناع يعمل على إسترخاء العضلات الملساء في الشعب الهوائية، و يزيد من التنفس و يزيد من تركيز الأوكسجين في الدماغ، و يقلل مستوى اللاكتات في الدم. و قد أظهرت الدراسات أيضاً أن الرياضيين الذكور الذين قاموا بخلط زيت النعناع مع الماء كانوا يتدربون على مستوى عالي من القوة، و لديهم تحسن في التنفس و في كمية الأوكسجين الواصلة للدماغ. مما يعني أنهم أصبحوا قادرين على محاربة التعب و الإرهاق أكثر من أولئك الذين لم يتناولوا خليط زيت النعناع و الماء.

إذا قمت بفرك كمية من زيت النعناع على جسمك، فإنه قد يساعدك في جعل عضلاتك لينة. إذا كنت تعاني بعض الإلتهابات في العضلات منذ زمن، فيمكنك أن تعود إلى تمارينك أسرع عن طريق تقليل وقت الإستشفاء.

  1. زيت الليمون

زيت الليمون يمكن أن يساعد في تقوية الجهاز المناعي بسبب وجود بعض الخصائص به: مطهر، قابض، و مزيل للسموم. لتبقي صحتك جيدة، عليك المحافظة على صحة الجهاز المناعي الخاص بك، و هذا ما يساعد به زيت الليمون لجعل صحتك جيدة، للقيام بتمارين صباحية بشكل جيد.

و وفقاً لدراسة نشرت في مجلة آسيا و المحيط الهادئ للطب الحيوي الإستوائي، زيت الليمون حمضي بدرجة قوية، فإنه قد يساعد في عملية الهضم بتشكيل كربونات و بيكربونات البوتاسيوم. كما أنه يسرع من عملية إنتاج كرات الدم البيضاء، بالإضافة إلى أنه يكافح الحموضة و القرحة من خلال حامض الستريك، كما أنه يساعد في الهضم.

زيت الليمون لا يمتلك فقط رائحة رائعة، لكنه أيضاً يعمل كمذيب طبيعي للدهون. حاول أن تشرب كوب من الماء الفاتر مضافاً إليه بضع قطرات من زيت الليمون مباشرةً عندما تستيقظ من النوم. الماء الفاتر سيجعل عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك تبدأ و يخلصك من الشعور بالغثيان في الصباح الباكر، و ذلك بدلاً من أن تشرب كوب من الماء البارد مضافاً إليه زيت الزيتون، و الذي قد يكون قاسي على معدتك أول شئ في الصباح. خليط زيت الليمون و الماء فعال في توفير خصائص تحسن المزاج بالإضافة إلى السيطرة على إحساس الغثيان و القئ.

  1. زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو أحد أفضل الزيوت على الإطلاق. إته يستخدم تقريباً في كل شئ. من ترطيب الشعر و الجلد للحفاظ على الأسنان برّاقة و مشرقة، زيت جوز الهند متعدد الفوائج بطريقة لا تصدق. لذلك فمن الطبيعي أن يساعدك على حرق الدهون إذا تناولته في الصباح. زيت جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من الدهون الثلاثية متوسطة الحجم و الأحماض الدهنية كذلك، و التي تُستخدم بسرعة من قبل الجسم لتحسين عملية التمثيل الغذائي.

عصير حرق الدهون الصباحي

قم بخلط زيت جوز الهند مع الفواكه لعمل عصير صباحي لذيذ ملئ بالمواد المضادة للأكسدة. يمكنك أن تضيف بعض الخضروات إذا كنت ترغب في ذلك ، مثل السبانخ المدعمة بفيتامين كيه، و ذلك لرجعة إضافية من الطاقة، و التي إن قمت بتجربتها لن تتناول القهوة مجدداً!

المكونات:

  • 1 ملعقة كبيرة من زينت جوز الهند البكر الخام.
  • 1 كوب من الفراولة.
  • 1 كوب من حليب اللوز الغير محلى.
  • 5 مكعبات من الثلج.

طريقة التحضير:

قم بمزج المكونات في الخلاط حتى تصبح ناعمة. و إستمتع بها!

الزيوت لديها العديد من الفوائد الصحية التي يمكن أن تساعد في فقدان الدهون بسرعة. في المرة القادمة عندما تستيقظ من نومك، حاول أن تقوم بتجربة إستخدام أحد عذه الزيوت في الصباح لمساعدتك في جهودك لفقدان الوزن.

 شاهد أيضا