بالصور كيف تتخلص من تجاعيد الوجه العميقة

التجاعيد العميقة مزعجة للنساء والرجال على حد سواء. ومن الصعب الوصول للعلاج المناسب. بالرغم من وجود خيارات باهظة مثل البوتوكس و التقشير الكيميائى.

351

هناك بعض الطرق الاقتصادية للتقليل من خطوط الوجه الدقيقة و التجاعيد العميقة.

1-العناية بالبشرة هى مفتاح الحل:

1

لمنع ظهور التجاعيد فى المستقبل و التخلص من الخطوط الدقيقة,اعتنى جيدا ببشرتك. استخدمى عامل حماية من الشمس و كرريه على الأقل مرة أو مرتين خلال اليوم. كل صباح اغسلى وجهك بغسول منظف ثم استخدمى غسول مرطب. فى المساء استخدمى زيت أطفال لازالة آثار ميك آب العيون, و منظف لميك آب الوجه . واستخدمى كريمات مرطبة لمحاربة علامات التقدم فى السن. أولاى olay  ماركة اقتصادية ولكنه فعال جدا. الفكرة هى حماية بشرتك من الجفاف بسبب أشعة الشمس, و تجديد الرطوبة والمرونة بكريمات الوجه والمرطبات.

2-ماسك الزبادى:

2

اغسلى بشرتك بلطف أو استخدمى مقشر لتجيهزها. اخلطى ملعقة من الزبادى وملعقة من العسل ونصف ملعقة من عصير البرتقال و ربع كوب من الموزفى وعاء. وضعى الخليط على وجهك و افرديه باصابعك واستلقى لمدة 15 دقيقة. العسل والزبادى تتحكم بالمسام الواسعة,,ويساعد البرتقال على تخفيف التجعد,أما الموز يرطب الجلد الجاف و المتهيج الذى يسبب التجاعيد. بعد 15 دقيقة امسحى وجهك بقطعة قماش دافئة لتعيم بشرتك. الآن من الجيد وضع مرطب حيث مسامك متفتحة ومنتعشة.و ستحفتظ بترطيب أكثر.

3-عصير الليمون:

Untitled

يعمل كمتج طبيعى لشد الجلد,,سيشد التجاعيد والمسام المتسعة. يمكنك دعكه على وجهك بالكامل والرقبة مرتين باليوم,, وبمرور الوقت ستلحظى الفرق. تأكدى من استخدام مرطب بعده,,لأنه يسبب بعض الجفاف. ينصح بعمل هذا بعد غسل وجهك,,ولكن قبله يمكنك استخدام المرطب. بهذه الطريقة يعمل عصير الليمون كشاد للوجه فقط, و يساعدك على التخلص من آثار التقدم فى السن مثل الهالات السوداء.

4-الفيتامينات:

4

هناك 3 فيتامينات تحارب علامات التقدم بالسن. فيتامين E يحمى بشرتك من الجزيئات الدقيقة التى تدمر البشرة وتسبب تجاعيد عميقة. عوامل مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية يمكن معادلتها بتناول كمية مناسبة من فيتامين E. مصادره الطبيعية هى المكسرات والبذور و أيضا المكملات الغذائية. الفيتامين الآخر هو فيتامين C

لذا يستخدم ماسك الزبادى وعصير البرتقال يوميا. يساعد فيتامين C على شد الجلد ويجعلك تبدين بسن أصغر. و يساعدك على اعادة تكوين الكولاجين. الفواكه الحمضية مصدر كبير لفيتامين C وأخيرا فيتامين K يساعد فيتامين K على تضييق الشعيرات الدموية حول العينين المسببة للهالات السوداء. يوجد فى الخضروات الطازجة مثل البروكلى _القرنبيط_.

5-تخفيف التوتر العصبى:

5

يسبب التوتر تجاعيد على االجبهة والعينين وحول الفم. الاسترخاء واشعال شموع اللافندر بالمنزل, أخذ حمام دافئ تناولى شاى الأعشاب قبل النوم لمساعدتك على النوم بشكل أفضل و يساعد جسدك وبشرتك على الاستشفاء.