تفسير الفاكهة في الحلم

غالباً ما تعكس الأحلام تجارب الحياة الحقيقة ، و لكن يمكن أن تشمل أيضاً الأوهام و الخيال وذلك قد يرجع إلي حدوث بعض الإضطرابات في النوم و عدم الراحة و قد تكون العاطفة الأكثر سيطرة علي معظم الأفراد في الأحلام هي القلق و الخوف لذلك نحاول عرض التفسير و الكشف عن معاني الأحلام و من الرموز التي توجد في الأحلام و بحاجة إلي تفسير الفاكهة في الحلم و في هذه المقالة نوضح تفسير الفاكهة في الحلم من ناحيتن التفسير النفسي ، التفسير الديني .

الفاكهة في الحلم

أولاً التفسير النفسي :

تشير الفاكهة حلوة المذاق في الحلم إلي النعم و البركات ، مثل زيادة المعرفة ، المال . و عندما تتناول فاكهة حامضية و لا تنال إعجابه فهذا يدل علي أنه سوف يحصل علي أرباح غير مشروعة أو إصابته بالمرض .
عند الحلم بأنك تتناول أي منتج مصنوع من الفاكهة في المنام ، قد يدل علي وجود بعض الديون و المشاكل التي سوف تواجها في حياتك .
عند تناول نوع من الفاكهة تفضله فهذا يعني أنك سوف تحصل علي أرباح من مجهودك الخاص. و أيضاً تدل الفاكهة بدون بذر علي النجاح و الأرباح المشروعة.

وعند الحلم بتناول فاكهة في معاد موسمها ، فهذا يدل علي الرخاء و الراحة و المحبة . تمثل أيضاً الفواكه في المنام جمع شمل الأسرة و الزوجة و الأطفال و تحقيق إتفاقيات جديدة في العمل و حفلات الزفاف ، إسترداد الأموال المفقودة .
تدل الفاكهة الحلوة في الحلم علي النجاح في العلاقة العاطفية نتيجة مغامرة مثيرة ، أما ثمرة الفاكهة في الحلم تدل تراكم الثروة و التخطيط للحياة المالية جيداً . و يمكن أن يرمز عصير الفاكهة الناضج إلي الصحة الجيدة .
و عند التعامل مع الفاكهة المتعفنة في الحلم ، تشير إلي حدوث خيبات الأمل و الفشل في بعض الأمور .أو الخوف من المرض.
الفاكهة التي تحتوي علي بذور كثيرة تدل علي الإقبال علي حياة جديدة .
ثانية التفسير الديني :

تفسير الفاكهة في الحلم لإبن سيرين :

ذكر بأن الفاكهة في الحلم للفقراء غني ، و للأغنياء زيادة مال لقوله تعالي ” و فاكهة و أبا متاعاً لكم و لأنعامكم ”
و عندما يكون الشخص الخائف من أمر ما و يحلم بالفاكهة فهذا يدل علي الأمن ، لقوله تعالي ” يدعون فيها بكل فاكهة أمنين”
وقال أيضاً بأن الفاكهة الرطبة هي رزق غير دائم ، أما الفاكهة اليابسة فهي رزق كثير دائم للفترة جيدة .

تفسير الفاكهة في الحلم للنابلسي :

يذكر النابلسي بأن الفاكهة في الحلم تشير إلي الزواج ، لقوله تعالي ” إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون، هم و أزوجهم في ظلال علي الأرائك متكئون ” . أما من رأي فاكهة تنثر عليه فهو يتميز بالصلاح و الخير.

هل لديك شئ تريد ان تطرحة بخصوص الأحلام ؟ اترك لنا تعليق و سنوفر المقال لك قريبا 🙂