طريقة عمل بيتزا بالزعتر السريعه بالصور

إذا كنت تحب البيتزا وتتناولها باستمرار وترغب في أن تتناولها بطعم جديد ولذيذ ولا تعرف كيف فنحن ومن خلال صفحة موقع ثقف نفسك سوف نقدم لك الحل عن طريق تقديم طريقة عمل شهية ولذيذة جدا للبيتزا وهي طريقة عمل بيتزا الزعتر بالمكونات والخطوات المصورة.

بيتزا-بالزعتر-بالصور

أولا: مكونات بيتزا الزعتر

للعجينة: كوبين ونصف من الدقيق – ملعقة زيت زيتون – ملعقة ملح – 2 ملعقة صغيرة سكر ناعم – 7 جرام خميرة نشطة – كوب ونصف من الماء الدافئ


مكونات البيتزا: ثمرتين من البطاطس – ملعقة صغيرة ملح – ربع كوب من زيت الزيتون – 2 ملعقة كبيرة من أوراق الزعتر – فلفل مقطع – جبنة بارميزان + جبنة شيدر

ثانيا: خطوات عمل بيتزا الزعتر

1- قومي بإحماء الفرن عند 225 درجة مئوية

2- أولا قومي بتجهيز عجينة البيتزا، قومي بتفريغ كل مكونات العجينة في الوعاء الخاص بالكبة ثم قومي بخلطه على سرعة متوسطة إلى منخفضة وبعد أن يتم خلط العجينة جيدا قومي بإخراجها ووضعها جانبا لمدة نصف ساعة حتى تخمر أو لمدة ساعة كاملة إذا كان الطقس باردا.

Potato and Thyme Pizza | TheSugarHit.com

3-     ثم قومي بغسل البطاطس وتقشيرها وتقطيعها إلى شرائح رقيقة ويمكن هنا استخدام السكين العادي أو قطاعة الطعام حسب رغبتك، ثم قومب بوضعها في مصفاة مع قليل من الملح لمدة 20 دقيقة.


4- ثم قومي بعصر البطاطس بقوة لتحصلي على العصير الناتج منها وعند الحصول على هذا السائل قومي بإضافته إلى أوراق الزعتر وزيت الزيتون والفلفل واخلطيهم معا جيدا

بيتزا الزعتر

5- والآن تكون عجينة البيتزا قد خمرت فقومي بفردها جيدا ثم ضعي فوقها خليط الزعتر وضعي الجبنة على الوجه وضعيها بالفرن لمدة 30 دقيقة أو حتى تأخذ اللون البني الذهبي.

6- الآن قومي بإخراجها من الفرن  وأضيفي فوقها بعض أوراق الزعتر للتزيين وقطعيها بالشكل الذي ترغبين فيه ثم قدميها للطعام ساخنة واستمتعي بطعمها الشهي أنت وأسرتك .