معلومات و حقائق عن إزالة الشعر بالليزر يجب إن تعرفها

إزالة الشعر بالليزر

تفكر في تجربة إزالة الشعر بالليزر . يجب أن تتعرف علي بعض الأمور قبل القيام بذلك إليكم معلومات وحقائق يجب معرفتها عن إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر

يعطي الليزر نتيجة أفضل مع الشعر الداكن و البشرة الفاتحة :

لا يؤثر الليزر في الشعر الأشقر و الأحمر و الردمادي و لا يعطي نتائج فعالة ، لأن الليزر في الواقع ، يستهدف أصباغ الشعر . و ليس هناك ما يكفي من الصبغة موجودة في ألوان الشعر . و يقول جويل شليزنجر ، أن أكثر ألالات إزالة الشعر بالليزر غير متوافقة مع لون البشرة الداكنة أو الغامقة  بسبب عدم وجود ما يكفي من التباين بين الصبغة  في الجلد و الشعر .

لا يمكنك إستخدام السويت أو الشمع قبل إستخدام هذا العلاج :

Advertisements

بمجرد أن تحدد الموعد الأول للإزالة الشعر بالليزر ، يجب أن تمتنع عن الروتين المعتاد لك في إزالة الشعر  و ذلك لكي تضمن بأن بصيلات الشعر تنمو بشكل طبيعي قبل عملية إزالة الشعر . كما يقول الدكتور بول فلينشر مدير مركز الليزر للعناية بالبشرة في أمريكا ” يجب أن يكون لديك المزيد من الوقت  لترك الشعر أن ينمو ، فهذا يساعد في الحصول علي أفضل النتائج . سوف تحتاج أيضاً الحد من التعرض لأشعة الشمس  و مستحضرات التجميل علي الأقل 3 أسابيع قبل العلاج . حيث يكون هناك تباين بين البشرة و الشعر و يعمل العلاج بصورة جيدة .

إقرا طريقة عمل السويت في المنزل بالصور

يمكن أن تستعمل الحلاقة :

في يوم العلاج ، يمكن أن تستخدم شفرة الحلاقة علي المناطق التي سيتم علاجها. لكي تمكن الليزر بالتركيز و تحديد بصيلات الشعر . و يقول فلنشير بأنك سوف تحتاج إلي إجراء عدة جلسات . و للحصول علي أفضل نتائج بإزالة الشعر بالليزر . يجب أن يكون إستخدام الشفرة مع مواعيد إستخدام الليزر ما بين كل جلسة و الأخري من  أربعة إلي ستة أسابيع و ذلك للحصول علي نتائج أفضل نتوقع أنك ستحتاج إلي 10 جلسات للوجه .

اقرا طريقة التخلص من مشكلة نمو الشعر الزائد

سوف يتكلف حوالي 5000 دولار :

وفقاً لما ذكرته الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل  ، فإن متوسط تكلفة العلاج بالليزر  هو 300 دولار في كل جلسة . و لكن هذه التكلفة تتغير إعتماداً  علي حجم المنطقة المعالجة  ، و عدد الجلسات التي ستحتاج إليها و عوامل أخري .

قد لا تحصل علي أماكن خالية تماماَ من الشعر:

هناك إحتمال أن علاج الشعر بالليزر ، سوف تترك أثار شعر ورائها ، لا يمكنك القضاء  عليه بواسطة الليزر .و يقول طبيب الأمراض الجلدية برشيفا باتيل قد يعانوا من بعض هذه الأثار .

الطريقة الصحيحة لإزالة شعر الشارب

بعد إستعمال علاج الشعر بالليزر يحدث تهيج غير عادي :

إذا لاحظت وجود إحمرار أو حكة بعد علاج الشعر  بالليزر ، لا تقلق فهذا الأمر طبيعي  و يقترح الأطباء للتخلص من هذه الأثار الحفاظ علي الجلد رطب و عدم الخروج في الشمس كثيراً  و بعد عدة أيام تستطيع القضاء علي هذا التهيج .و تجنب التعرض للشمس و إرتداء ملابس واقية و إستخدام واقي الشمس .

إستخدام المرهم المخدر الموضعي :

يفضل دهن المناطق المراد إزالة الشعر منها بالمخدر الموضعي قبل إستخدام الليزر خاصة في الأماكن الحساسة مثل الإبطين و الوجه و الظهر و الصدر و الفخذ لأن هذا الكريم يساعد في إختراق الليزر لطبقات الجلد بشكل افضل . للحصول علي نتائج ملحوظة  لابد من تكرار العملية عدة مرات  علي مدار عدة جلسات .

طريقة التخلص من نمو شعر الظهر

القيام بعملية التان  ” تسمير البشرة “

ينصح بعد القيام بإزالة الشعر بالليزر  إذا كنت قد قمت بتسمير البشرة .

إختيار العلاج بالليزر المناسب :

قد تعاني بعض النساء من خطر زيادة النمو الشعر بصورة أكثر و ذلك عند إختيار العلاج الخاطئ و عدم معرفة المعالج بكل الأمور المتعلقة بالمعالجة .و معرفة الليزر المناسب لنوع بشرتك و ماهي المخاطر التي قد تواجهك أثناء الخضوع للعلاج  و النتائج السلبية الناتجة عنه و عدد الجلسات المطلوبة للقيام به . و ذلك لأنه عند إستخدام نوع ليزر غير مناسب يؤدي إلي تغير لون بشرتك و فشل الليزر في إزالة الشعر و الإحمرار و الندبات .

المصدر 1 ، 2

Advertisements
Advertisements