ماهو زيت الجوجوبا و ماهي فوائد و إستخدامات زيت الجوجوبا المدهشة

زيت الجوجوبا

بدأ ظهو رزيت  الجوجوبا في صحراء سونوران في أمريكا الشمالية و بدأوا في الحصول علي الزيت من بذور الجوجوبا .و يعد الإسم العلمي لزيت لجوجوبا  هو Simmondsia و أستخدم السكان الأصلين زيت الجوجوبا في الطبخ ثم كدواء في مستحضرات التجميل . و إستخدموا زيت الجوجوبا في علاج القروح و الجروح كمرهم في حالات الطوارئ . اليوم على موقع ثقف نفسك سنقدم لك فوائد زيت الجوجوبا و استخداماته

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا

فوائد زيت الجوجوبا :

يختلف زيت الجوجوبا عن معظم الزيوت النباتية الأخري . فهو يحتوي علي مواصفات عالمية فريدة  للعناية بجمالك . و أصبح عنصر مشترك في مكونات المنتجات الصحية و العناية بالجمال . و يتشابه زيت الجوجوبا مع زيت حوت العنبر .  و نظراً لأنه تم حظر صيد الحيتان في بعض الدول تم إستخدام الجوجوبا كبديل له . و ذلك لأنه غير مكلف

يستخدم زيت الجوجوبا عادة في :

  • مستحضرات التجميل .
  • زيوت التشحيم .
  • مضاد للرغوة .
  • و يدخل زيت الجوجوبا أيضاً في صناعة الشمع و الطلاء و حبوب منع الحمل و عزل البطاريات و الأسلاك الكهربائية .

و يعد نبات الجوجوبا مهم للحفاظ علي الأراضي الزراعية لأنه من النباتات المعمرة و لا يحتاج المزيد من التكاليف . و يمكنك زراعته كثيراً للحفاظ علي التربة الزراعية . حيث يعمل زيت الجوجوبا علي منع حدوث العفن في زراعة المحاصيل .

و يذكر البعض أن زيت الجوجوبا يمكن أن يستخدم في تشغيل المحركات لأنه تنتج ملوثات أقل و كذلك في الديزل يطلق زيت الجوجوبا الطاقة لذلك يستخدم في المحركات .

فوائد زيت الجوجوبا للجسم :

يستخدم زيت الجوجوبا خصيصاً في علاج مشاكل الجلد و التي تحدث نتيجة الزهم الذي يوجد بصورة طبيعية في البشرة .

يستخدم زيت الجوجوبا كبلسم للشعر و البشرة لأنه يعمل علي ترطيب الشعر . و يعمل بمثابة مطهر للبشرة حيث يقوم بنتظيف الأوساخ .

يعالج الجوجوبا حب الشباب يعد زيت الجوجوبا غير كوميدوغنينك . و يدخل زيت الجوجوبا في قناع الطين و ذلك لأن له خصائص مضادة للإلتهابات .  و يمكن خلطه مع زيت شجرة الشاي للتخلص من بقع أثار حب الشباب .

يستخدم زيت الجوجوبا في علاج الصدفية .

يستخدم زيت الجوجوبا في علاج حروق الشمس و تشقق الجلد و الأمراض الجلدية المشابة .

يدخل زيت الجوجوبا كأحد مكونات علاج الأسنان لتهدئة وجع الأسنان .

يساعد زيت الجوجوبا في الشفاء من الجروح و التقليل من ظهور الأفات الجلدية مثل علامات التمدد .

قد يساعد زيت الجوجوبا في منع الإصابة بالصلع . و فقاً لما ذكرته موسوعة الطب البديل يساعد زيت الجوجوبا في ترطيب بصيلات الشعر . و يقلل من تشابك بصيلات الشعر .و التخلص من كمية الزهم الناتجة و تنظيف الشعر و جعل الشعر أكثر صحياً .

زيت الجوجوبا صالح للأكل و غير صالح تناوله بمفرده يفضل دخوله في وجبات الطهي  . و يمكن إستخدامه للمساعدة في فقدان الوزنط .