بالصور نقدم لك كيفية التخلص من احمرار العينين ومعالجتها بنفسك

Advertisements

يعاني الكثير من إحمرار العينين ، ربما يكون ذلك من التحديق إلي شاشة الكمبيوتر أو التلفيزيون لفترة طويلة أو بسبب بعض المواد العشبية كل ذلك يمكن أن يؤدي إلي إحمرار العينين و خاصة من يعاني من الحساسية في العينين . قم بقرأة هذه المعلومات لتتعلم بسهولة كيفية التخلص من احمرار العينين

كيفية التخلص من احمرار العينين

 كيفية التخلص من احمرار العينين :

إستخدام المياه : يمكنك وضع الماء البارد علي وجهك أو وضع رابطة ضغط علي عينيك. عادة ما يكون إحمرار العينين بسب إنتفاخ الأوعية الدموية ، بعد أن تصبح جافة بسبب إفراز الجسم الهيستامين و ذلك بسبب الإحتكاك بالمواد المسبب للحساسية . و لعلاج ذلك ، قم بإضافة البعض من الماء البارد علي منشفة و فرك العين الحمراء بها لمدة دقيقتين ، فهذا يساعد علي تخفيف التورم الذي قد يؤدي إلي إحتقان العيون بالدم .

إستخدام مكعبات الثلج : هناك طريقة أخري شائعة لتخفيف إحتقان العيون بالدم و هي تغطيتها بالثلج  ، إذا لم يكن لديك علبة تجميد يمكنك إستخدام منشفة ووضع بعض المكعبات الثلج عليها ، وضعها علي العين لمدة 3- 4 دقائق .

  • عند إستخدام مكعبات الثلج ،  تذكر دائماً وضعه في منشفة قماش رقيقة و ذلك لمنع الثلج من أن يسيح

تجربة إستخدام قطرة العين : بطبيعة الحال يعلم الجميع أن قطرة العين هي من الحلول المثالية لعلاج تورم العينين أو العيون المحقنة بالدم .

  • تحتوي القطرة علي مضيق للأوعية يسمي الفينيليفرين سبب إنقباض للأوعية الدموية . مما يجعلها غير ملحوظة .  تساعد القطرة في علاج إحمرار العينين الناتج عن التدخين و تساعد في علاج الإلتهابات .
  • إذا كنت تعاني من جفاف العينين ، لا تستخدم قطرة العين العادية مثل إستخدام قطرة Visine  فهي لا تعطي أي تأثير جيد . يمكنك إستشارة الطبيب بإستخدام دواء يحتوي علي السيلكوسبورين . و هو عقار مضاد للإلتهابات. قد تكون الدموع الإصطناعية و بعض المواد الهلامية مضادة لتجفيف.كما أن إرتداء النضارة الشمسية يقلل من ذلك .
  • يفضل إستخدام قطرة العين كما نصحك الطبيب سواء كل 4 ساعات و ذلك لأن الإفراط في إستخدام قطرة العين يمكن أن يسبب العديد من المشاكل .

محاولة وضع شرائح الخيار الباردة علي جفونك : من المفترض أن وضع الخيار علي الجفوف يقلل من إحمرار العينين و العيون المنتفخة .

و للحصول علي علاج فوري : قم  بوضع الخيار في الفريزر لمدة 10 – 15 دقيقة  قبل تقطيعه إلي شرائح و الحفاظ علي بقائه بارد حتي يحتفظ بالسوائل . تعمل الشرائح الباردة علي إعطاء جفونك راحة .و تساعد أيضاً شرائح الخيار  تحت العينين في تخفيف التجاعيد .

تجربة وضع القليل من ماء الورد علي الجزء العلوي من العيون : يمكنك قطعة قطن في ماء الورد و وضعها في الثلاجة لمدة 10 دقائق  ، ثم إزالة قطعة القطن و وضعها علي العيون و هي مغلقة لتخفيف إحمرار العينين .

و للحصول علي تأثير فعال ، قم بنقع شريحة من الخيار في ماء الورد ثم وضعها علي الجفون طبقا للإرشادات المذكورة أعلاه .

وضع أكياس الشاي المستعملة  علي الجفون : يمكن أن تستخدم كعلاج للعيون المنتخفة و الهالات السوداء تحت العينين و يفضل تبرديها لمدة 15 دقيقة  مثل الخيار و ماء الورد و تركها فترة لترتاح علي عينيك .

تناول الكثير من الماء : قد يكون سبب جفاف العيون هو عدم وجود مياه كافية للعين ،مما يتسبب في التورم و الإحمرار .لذلك تأكد من تناول الكثير من المياه في جسمك حتي تصل الرطوبة إلي العين .

منع إحمرار العينين :

الحد من التعرض للشاشات مثل شاشات الكمبيوتر و التليفزيون و  ما شبه ذلك ، لفترة طويلة  فجميعهم يسبب إحمرار العينين. و قد أثبتت الدراسات أن التحديق لفترة طويلة  يؤدي إلي جفاف العين . و إذا لم تكن قادر علي تقليل التعرض لشاشات الكمييوترو التليفزيون فهذا سيؤدي إلي تدهور الحالة الصحية لعينك .

 

يمكنك وضع شاشة الكمبيوتر أو التليفزيون إلي أعلي من مستوي العين و علي بعد 20 – 30 بوصة  بعيداً عن الشاشة .

أخذ فترة راحة بعد مرور 20 دقيقة  مثل دخول الحمام أو تناول كوب من الماء أو التحدث إلي صديق وذلك لتقليل من إجهاد العين  .

البحث عن النظارات التي صممت خصيصاً  للحد من إجهاد العين  ومن وهج الشاشة يفضل إستعمال نظارات صممت خصيصاً للحماية من أثر شاشة الكمبيوتر .

تجنب التدخين : يعد التدخين من المهيجات التي تجهد العين  و تزيد من إحمرار العينين . و أيضاً أنت بحاجة للإقلاع عن التدخين لكي تزيد من كمية الهواء النظيف في منزلك .

تأكد من تناول نظام غذائي متكامل : يمتلك النظام الغذائي  تأثير كبير  علي صحة عينيك و كذلك الأجهزة الأخري في الجسم . و ينصح بتناول وجبات تحتوي علي أوميغا3 الدهنية مثل السلمون و  بذور الكتان و  الجوز ) بالإضافة علي تناول كميات كافية من فيتامين هـ و ج و الزنك و تأكد أيضاً من الحصول علي الفيتامينات التالية :

  • فيتامين ب6 و ب 2
  • لوتين و الزياكسانثين .

الحصول علي قسط كافي من النوم : يجب أن تحصل علي حوالي7 – 8 ساعات .

التحكم في العوامل الأخري : هناك مجموعة أخري من العوامل التي تؤدي إلي إحمرار العينين . فهناك جذور مشاكل صحية تؤدي إلي إحمرار العين مثل

علاج إلتهاب باطن العين .

التخلص من إحمرار العينين بعد الذهاب للسباحة .

علاج الحساسية .

تقليل الإنتفاخ الناتج عن البكاء .

نصيحة :

حول إستخدام شرائح البطيخ : يمكنك وضع شرائح البطيخ لمدة 5 دقائق ثم وضعهم تحت العينين لمدة 5 دقائق  سوف يساعد علي إسترخاء العين و تقليل الإحمرار .

 

Source

Advertisements

 

Advertisements