بالصور طريقة عمل التمر المحشو باللوز والمكسرات اللذيذ

طريقة عمل التمر المحشو باللوز والمكسرات

التمر ، غذاء أساسي في بلاد الشرق الأوسط منذ ألاف السنين. و يعتقد أنه بداية نشأته كانت في العراق . و تم زراعته منذ العصور القديمة في بلاد ما بين النهرين وصولاً إلي مصر . و ربما ظهر في مصر في وقت مبكر حوالي 4000 قبل الميلاد . ينتشر التمر المحشو بالمكسرات في جميع دول البحر الأبيض المتوسط و غالبا ما يستخدم شربات الروز في تجهيزه  و لكني أفضل عمل شربات الليمون  و البرتقال .

و نقدم هنا  طريقة عمل التمر المحشو باللوز والمكسرات  اللذيذ . فهي حلوي بسيطة و خفيفة و يبدو الحشو بيسط و التمر غني بالعناصر الغذائية .

المكونات :

1 , 1/2 كوب من شربات البرتقال أو الليمون ( فيما يلي نعرض الوصفة )

1/2 معلقة من خليط البندق و الفستق و اللوز و الجوز و الكاجو )

1 معلقة صغيرة من القرفة .

2 كيلو من التمر المدور .

حبيبات السكر ( حسب الحاجة )

خطوات طريقة عمل التمر المحشو باللوز والمكسرات : 

طريقة عمل التمر المحشو باللوز والمكسرات

وضع المكسرات في معالج الطعام و فرمها جيداً حتي تصبح جاهزة . نقل المكسرات إلي وعاء متوسط الحجم و إضافة القرفة و معلقة كبيرة من شربات البرتقال لتشكيل العجين بيديك . و حتي يصبح لزج بما يكفي ..

طريقة عمل التمر المحشو باللوز والمكسرات

تقطيع التمر و فتحه و إزالة العجمات .

طريقة عمل التمر المحشو باللوز والمكسرات

ملئ التمر بالحشو و صب شربات السكر بداخله ، ثم لف التمر في حبيبات السكر و وضع التمر علي أوراق الخبز مبطنة و تغطيتها لمدة قد تصل إلي 2 أسبوع لحين الحاجة إليها و تقديمها دافئة  مثل درجة حرارة الغرفة  .

وصفة عمل شربات البرتقال او الليمون :

المكونات :

3 ثمرات برتقال .( 1 , 1/2 كوب عصير برتقال )

1 أو 2 ثمرة ليمون .

3/4 كوب سكر .

الخطوات :

 

غسل البرتقال و الليمون جيداً بالماء الدافئ . و يقشر ثم يقطع إلي نصفين و عصر كل منهم . خلط العصير مع السكر وضع الخليط في وعاء.  وضعه علي النار حتي يغلي الخليط جيداً ثم رفعه من علي الحرارة و تركه حتي يبرد. و التقليب حتي يبرد تماماً و يمكنك تخزينه في الثلاجة . حتي يتم إستخدامه .

 

[source]1 , 2 , 3 , 4[/source]