أطعمة تحارب مرض السرطان احرص على تناولها

أطعمة تحارب مرض السرطان

“الوقاية خير من العلاج”…مقولة تعنى الكثير و الكثير خاصة عندما نتحدث عن عدو خطير مثل السرطان. لذا فالوقاية منه مهمة للغاية حيث لا يوجد علاج مضمون للقضاء على مرض خبيث كالسرطان. الاهتمام بتغيير العادات الصحية و خاصة الغذائية منها من أهم خطوات الوقاية من مرض السرطان.

331

1_الخضروات الورقية الداكنة: مفيدة للصحة لاحتوائها على الألياف و المواد الغذائية و المعادن. كما يحتوى أيضا على مضاد أكسدة_الكاروتين_الذى يساعد فى القضاء على الشوارد الحرة الموجودة بالجسم. _تلك الشوارد الحرة مسئولة عن تكوين الخلايا السرطانية بالجسم_ تلك الخضروات مثل السبانخ ,الخس,البنجر,الكرنب.

2_بعض أنواع الخضروات: مثل القرنبيط و الكرنب و البروكلى. تحتوى على العديد من مضادات الأكسدة التى تقلل من فرص الاصابة بالمرض.

Advertisements

3_الطماطم:تحتوى على مركب الليكوبين.الذى يقى من الاصابة بسرطان الثدى و الرئة. و ذلك المركب يسهل امتصاصه من خلال الجسم وخاصة لو كانت الطماطم مطهية.لذا فحساء الطماطم اختيار جيد.

4_https://www.thaqafnafsak.com/2012/12/%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%88%d8%a7%d8%a8%d9%84-%d9%88-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b9%d8%b4%d8%a7%d8%a8.html و البصل:مفيد للغاية لاحتوائه العديد من المركبات مثل الليسين,الذى يقى من الاصابة بسرطان الجلد و الرئة و القولون. و أيضا البصل يحتوى على العديد من المركبات المشابهة.

5_العنب:يحتوى على مادة كيميائية تسمى الريسيفرترول.فهو مضاد أكسدة قوى ,يقتل الخلايا السرطانية و يمنعها من تدمير الخلايا الأخرى.

 

6_المشروم:يحتوى على مركبات كالموجودة بالبصل و الثوم,,كما يقوى الجهاز المناعى.

7_الحبوب الكاملة:تساعد فى الوقاية من معظم أنواع السرطان. علاوة على احتوائها على مركبات مهمة تحارب السرطان,فهى أيضا مصدر للألياف و مضادات الأكسدة التى تحمى الجسم من الخلايا السرطانية.

لذا التزم بأسلوب حياة صحى و عادات غذائية سليمة لتقى نفسك من الاصابة بالسرطان و تتمتع بحياة أطول.

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

 

 

 

 

Advertisements