كيف تحمي نفسك من سرطان عنق الرحم

كيف تحمي نفسك من سرطان عنق الرحم

سرطان عنق الرحم :

يتم تشخيص حوالي 11,00 حالة مصابة بسرطان عنق الرحم كل عام في الولايات المتحدة . و يعد السبب الثاني وراء وفاة النساء بعد سرطان الثدي . و معدل البقاء بعد الإصابة بسرطان عنق الرحم حوالي 95 % . فهو من أكثر أشكال السرطان التي يمكن علاجها ، إذا تم إكتشافه في وقت مبكر. و ينصح الأطباء بقراءة المزيد من المعلومات عن سرطان عنق الرحم و كيف تحمي نفسك من سرطان عنق الرحم .

746

أخذ مسحة من عنق الرحم للحماية من سرطان عنق الرحم :

و فقاً لما ذكر التحالف الوطني لمكافحة سرطان عنق الرحم أن 11% من النساء في الولايات المتحدة ، يؤكدن أنهن لم يقومن بإختبار مسحة عنق الرحم و بالتالي فإن 6 من أصل 10 شخصيات هن عرضة للإصابة بمرض سرطان عنق الرحم و ذلك لأنهن لم يقومن بإختبار مسحة عنق الرحم منذ 5 سنوات .

لذلك ، السؤال الأن كم مرة تحتاج إلي القيام بإختبار مسحة عنق الرحم ؟ يقول الخبراء أن عندما تبلغ المرأة سن 30 عاماً يفضل أن تقوم بإختبار مسحة عنق الرحم مرة واحدة كل عامين أو ثلاثة أعوام .و ذلك لمنع الإصابة بسرطان عنق الرحم .

سرطان عنق الرحم2

Advertisements

إجراء إختبار فيروس الورم الحليمي البشري للحماية من سرطان عنق الرحم :

لا تحتاج المرأة فقط إلي إختبار عنق  الرحم فقط ، يوصي الأطباء بتلقي إختبار فيروس الورم الحليمي .و  ذلك لأن فيروس الورم الحليمي هو السبب الرئيسي وراء سرطان عنق الرحم .وفقاً لما ذكر مركز مكافحة الأمراض نحو حوالي 20 مليون أمريكي يعانوا من مرض فيروس الورم الحليمي و أن حوالي 6.2 مليون فرد يصابوا به كل عام و خاصة الفتيات في سن المراهقة .

يعتمد إختبار فيروس الورم الحليمي علي أخذ مسحة من عنق الرحم لأنه قد يؤدي إلي سرطان عنق الرحم . و يفضل إستشارة الطبيب عند إجراء إختبار فيروس الورم الحليمي .

سرطان عنق الرحم 2

العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم :

فيروس الورم الحليمي ليس العامل الوحيد الذي يؤدي إلي الإصابة بسرطان عنق الرحم . و فقاً لجميعية السرطان الامريكية ، فإن العامل الوراثي أيضاً أحد العوامل . و ايضاً يلعب العرق دور كبير في عوامل الخطر ، فالنساء الأسبانيات أكثر الناس خطراً للإصابة بمرض سرطان عنق الرحم بنسبة 50% . في حين أن النساء الأمريكين من اصل إفريقي أكثر عرضة لنمو هذا المرض عن النساء البيض . بالإضافة إلي أن التدخين يضاف من زيادة مرض سرطان عنق الرحم .

هل تعاني من سرطان عنق الرحم ؟

إذا كان لديك مرحلة مبكرة من سرطان عنق الرحم ، فهناك إحتمالات أنك لن تواجه أي أعراض . و ذلك لأن العديد من أمراض السرطان لا تظهر في المرحلة الأولي لها و هذا المرض غير مؤلم . ولكن هناك أعراض قد تظهر يفضل أن تلاحظيها مثل حدوث ألالم أثناء العلاقة الحميمة و ألام الحوض و نزيف غير منتظم .

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 [/source]

Advertisements