بالصور كيف تجعل حياتك الزوجية سعيدة ؟

726

كيف تجعل حياتك الزوجية سعيدة

إنتهى حفل الزفاف وإنتهى الحماس من التخطيط له, والآن سوف تذهبون سويا إلى الحياة الزوجية الجديدة, وجود الزواج المثالي هو مزيج من التوافق والصدق، والسلوك المتعاون, بالتأكيد كل منكما يريد التمتع بحياة زوجية هادئة وسعيدة, إقرأ معنا الخطوات التالية التي سوف تساعدك كثيرا على بدء حياة رائعة نقدمها لكم على ثقف نفسك :

726

1- كن نفسك من بداية العلاقة :

إذا كنت تبدأ العلاقة من خلال الظهور في مثالية مبالغة, ماذا ستفعل عندما تبدأ الحياة الجدية وتبدأ المشكلات في الظهور؟ كن نفسك من اليوم الأول، ودع شريكك يحبك كما أنت عليه, لا أن يحب شخصيتك الزائفة.

2- التحلي بروح الدعابة والفكاهة :

لابأس بشئ من الدعابة والفكاهة فهو أمر لا غنى عنه للزواج السعيد, حاول دائما الاستعانة بروح الدعابة والنكتة للخروج من المواقف الصعبة التي قد تقابلها في حياتك الزوجية.670px-Have-a-Great-Marriage-Step-2

 

3- التسامح , ثم التسامح , ثم التسامح :

الكلمات الثلاث الأكثر أهمية لزواج جيد 🙂 .

Advertisements

670px-Have-a-Great-Marriage-Step-3

 

4- إعطاء كل منكما الآخر العذر ضد أي شكوك :

كنت قد بنيت علاقة مبنية على الثقة. فلا تفترض أن شريكك يقصد فعل أشياء معينة لغرض إزعاجك ربما فقط هو/هي لا يدرك/تدرك ان هذا الأمر يزعجك. اسمحوا لأنفسكم ولشركائكم بمعرفة الأشياء المزعجة لكل منكما حتى يتحاشى الطرف الآخر القيام بها مرة أخرى دون افتراض الأسوأ.

670px-Have-a-Great-Marriage-Step-4

5- محاولة التغاضي عن المشكلات الصغيرة :

اسأل نفسك أولا قبل أن تقوم بالجدال إذا كان هناك شيء مزعج لك حقا يستحق القتال والمشاجرة, إذا كان الأمر بسيطا ولا يستحق ذلك فدعوه يمر بدون تعليق, أما إذا كان الأمر مزعج حقا لكما، فيمكنكما الحديث عنه بهدوء وبطريقة غير إتهامية، للوصول إلى حل يرضيكما بدون مجادلة.

6- إيجاد طرق ما لتقاسم المسؤولية :

إذا كان كل منكما يعمل خارج المنزل، لماذا ينبغي على الزوجة القيام بكل أعمال الطبخ والتنظيف؟ يجب عليك المشاركة مع زوجتك في أعمال المنزل، حاول إيجاد طريقة ما لتشاركها المسؤلية, على سبيل المثال يمكنك أن تحمل عنها الأشياء الثقيلة عند نقلها من مكان لآخر، أو يمكنك مشاركتها في تنظيف الأواني “أحدكما يغسل والآخر يجفف”، وما إلى ذلك مما سوف يسعد زوجتك إلى حد كبير, وسينعكس ذلك بالطبع على حياتكما الزوجية.

670px-Have-a-Great-Marriage-Step-6

 

7- خصصا بعض الوقت للجلوس معا مرة واحدة في اليوم :

حتى لو كان فقط 10 دقائق قبل النوم، شاركا بعضكما الحديث والضحك وكل ما تريدان البوح به للطرف الآخر.670px-Have-a-Great-Marriage-Step-7

8- لا تتوقع الكمال :

تذكر، شريكك هو إنسان، وأنت كذلك, ضع في حسابك كونه قد يكون/تكون متعب/متعبة، فلا تحمل الطرف الآخر أكثر من طاقته، والإفراط في الإجهاد، والأمراض الأسرة، والأمراض الشخصية، وضعف بسيط.

670px-Have-a-Great-Marriage-Step-8

 

9- محاولة العثور على شيء لطيف تفعله لشريك حياتك كل يوم :

سواء كان ذلك بمجاملة وكلمات لطيفة على صفحته / صفحتها أو تقديم الشكر لزوجك لأخذه للتو سلة المهملات، فمثل هذا الفعل يعطي الطرف الآخر دافعا ايجابيا يشعره بالسعادة.

670px-Have-a-Great-Marriage-Step-9

10- تعلم من أخطائك :

عندما تقول “أنا آسف”، كن على قدر الأسف! وهذا يعني أنك لن تكرار هذا الفعل مرة أخرى. لأن الاعتذار ومن ثم تكرار السلوك يظهر لشريك حياتك أنك لم تكن جادا في أسفك، وهذا يؤدي إلى تآكل الثقة مع مرور الوقت.

11- لا تجعلا بينكما أسرار :

إجعل علاقتك شفافة مع شريك حياتك، لأن المشاركة في كل تفاصيل الحياة مع الشريك تعزز الثقة بينكما. إذا كنت تأوي الأسرار وتخبأها عن الشريك، فهي لابد أن تكتشف في نهاية المطاف مما قد يسبب مشاكل لزواجك, جعل الأشياء واضحة ومفتوحة بينكما يمنع الشك والغيرة, إذن الاتصال المفتوح مع شريك حياتك يزيد من ثقته بك ويجعل زواجكما ناجحا وهادئا.

670px-Have-a-Great-Marriage-Step-12

 

12- التخطيط ماديا للأيام القادمة :

إذا كنت تعمل مع شريكك بجد لوضع خطة لميزانية الأيام القادمة سيكون ذلك من الجيد لكما، مجرد مبلغ بسيط يوضع في صندوق الطوارئ الخاص بكما يمكن أن يفعل المعجزات في أوقات معينة عندما تسوء الأمور، فالتخطيط لميزانية سوف يجعل الحياة أكثر سلاسة.

670px-Have-a-Great-Marriage-Step-14

 

13- لا تخافوا من الذهاب إلى الفراش غاضبين :

هناك الكثير من الناس يؤمنون بقولهم أنه لا يجب أن يذهب الزوجين إلى النوم قبل حل الخلاف, ولكن في الحقيقة من الأفضل كثيرا أن تتوقفا عن الشجار والنوم على ذلك بدلا من الاستمرار في الجدال الذي يمكن أن يخرج عن نطاق السيطرة ويسير في اتجاهات أخرى، عند النوم وترك الجدال يمكن أن يعطيك هذا التصرف منظورا جديدا للمشكلة عند الاستيقاظ صباحا، ويساعدك على التوصل إلى قرار أفضل وأكثر إرضاء من مجرد الجدال بدون نتيجة، فالنوم وترك الخلاف بعيدا يساعد أيضا على تبديد المشاعر السلبية المتبقية.

 

670px-Have-a-Great-Marriage-Step-16

 

14- اسأل نفسك عن ما يمكنك القيام به اليوم لجعل الحياة أكثر سعادة لشريكك :

من خلال إيجاد طريقة واحدة كل يوم لجعل الحياة لشريك حياتك ألطف قليلا، فهو لن ينسى ما تفعله حقا لتحقيق الرعاية والسعادة بالنسبة له أو لها. فهذه من العادات الجيدة التي يجب عليك التمسك بها.

15- تقبيل شريك حياتك :

لمدة 5 ثوان على الأقل قبل أن تغادر في الصباح وقبل الذهاب إلى الفراش ليلا.670px-Have-a-Great-Marriage-Step-18

Advertisements

 

16- قل شكرا دائما حتى على الأشياء الصغيرة :

مثل (رفع الأطباق، وترتيب الطاولة، وضع لفافة جديدة من ورق التواليت, وغيرها من تصرفات الشريك التي تساعدك ولو قليلا).

17- يجب أن يكمل الواحد منكما الآخر :

لن يأخذ منك الكثير من المجهود أن تجعل شريكك يشعر بالرضا والسعادة. فقط كن صادقا، مع إمكانية تقديم بعض المجاملات حتى لو كنت لا توافق، فقط قل “شكرا لك.”

18- القيام بالعناق والإمساك باليدين في كثير من الأحيان، يوميا.

 

670px-Have-a-Great-Marriage-Step-21

 

19- اسكت واستمع !

سوف تكون أفضل بكثير عندما تترك فمك مغلقا وتفتح عقلك أكثر, لديك فم واحد وأذنين حتى تتمكن من الاستماع مرتين بقدر ما تتحدث.670px-Have-a-Great-Marriage-Step-22

 

20- جادل بهدوء :

الكيفية التي يقول بها المرء الأشياء يمكن أن يكون لها تأثير أكبر من الأشياء نفسها التي يقولها. التزم الهدوء والتحدث بنبرة طبيعية للصوت.

21- توخي الحذر والتفكير قبل اختيار الكلمات التي تستخدمها :

قبل أن تتحدث اسأل نفسك: إذا رحل شريك حياتك في تلك اللحظة، هل ستكون راضيا عن آخر الكلمات التي قمت باستخدامها ؟670px-Have-a-Great-Marriage-Step-24

 

22- قم بترتيب سهرة خاصة بكما مع زوجين أخرين من الأصدقاء مرة في الشهر :

حتى تتمكنا من الحديث والضحك وتعلم المزيد عن العلاقة الزوجية السعيدة من الأخرين, عليكما أيضا تحضير ليلة رومانسيىة في المنزل بمفردكما ولو مرة واحدة شهريا.670px-Have-a-Great-Marriage-Step-25

 

23- الحصول على درس ما معا :

وهناك بعض المطاعم التي يمكن أن تعلمك كيفية تحضير وجبة من البداية إلى النهاية أو يمكنك أيضا تعلم العزف على آلة موسيقية. انها طريقة رائعة لقضاء الوقت معا والتعلم من بعضكما البعض.

 

670px-Have-a-Great-Marriage-Step-26

 

24- التناوب في اتخاذ القرارات :

انها ليست متعة عندما يقوم شريكك بسؤالك عن رأيك وأنت تقول له “كما تريد”. إذا كان يريد أن يفعل مايريده فقط فهو/هي لن يسألك, كن مهذبا وقم بإعطاء إجابة كاملة وصادقة.

25- ممارسة الرياضة معا :

عندما تحافظ على صحتك وتقوم برعاية نفسك سوف تظهر لشريك حياتك كونك قادرا على رعايته/ها عندما يمرض, وسيمسح لكما ذلك أيضا بقضاء وقت أطول سويا.670px-Have-a-Great-Marriage-Step-28

 

26- قدر قوة شريك حياتك وكذلك نقاط ضعفه :

اختار شريك حياتك أن يصبح معك لأنه بالتأكيد أعجبته صفتك وشخصيتك, فعليك أن تبين للشريك أيضا كم أنت تحبه من خلال كونك داعما له عندما يكون ضعيفا وفخورا به عندما يكون قويا.

27- اظهار التقدير والاعجاب بشريكك دائما وعدم جعل الأمر مفروغا منه.

670px-Have-a-Great-Marriage-Step-31

 

28- تحمل المسؤولية عن أفعالك وخياراتك :

كن صادقا في جميع جوانب علاقتك. إذا لم تكن كذلك ، يمكنك أن تبدأ الآن!

29- قم بالرقص مع زوجتك يوما في الأسبوع :

انها عملية مهمة وممتعة. إذا كنت لا تستطيع الرقص يمكنك تعلم ذلك من أجل الاستمتاع مع بعضكما البعض.670px-Have-a-Great-Marriage-Step-34

 

30- الذهاب في نزهة معا :

ممارسة رياضة المشي ليست جيدة فقط لصحتك الجسدية، فالمشي أيضا يضخ الدم لعقلك ويساعدك على التفكير بشكل أكثر وضوحا. روائح الطبيعة سوف تساعد كل منكما على الاسترخاء. التفكير بهدوء ووضوح يؤثر على خلق بيئة رائعة للتحدث عن كل شيء.

670px-Have-a-Great-Marriage-Step-35

 

وأخيرا نتمنى للجميع حياة زوجية سعيدة 🙂

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]

Advertisements