تفتيح لون البشرة طبيعيا عناصر لها مفعول سحري

نقدم لك اليوم سيدتي : تفتيح لون البشرة طبيعيا عناصر لها مفعول سحري
تفتيح لون البشرة طبيعيا عناصر لها مفعول سحري

يستخدم زيت اللوز في تفتيح البشرة : تحتوي العديد من أنواع الصابون و الكريمات علي زيت اللوز لأنه غني بالعديد من الفوائد الصحية للبشرة . عند إستخدام زيت اللوز تستطيع الحصول علي بشرة براقة ، وبالإضافة إلي ذلك ، فهو له صفات عطرية يمكن أن تكون لها أثار علاجية للأشخاص الذين يعانوا من إلتهاب الجلد والأمراض الجلدية الاخري . وعادة عند تطبيقه موضعياً يعمل علي تحسين البشرة .

يعمل الصبار  علي تفتيح البشرة: عند إدراج الصبار في نظام حمامك اليومي لأن له خصائص علاجية فعالة في ظهور البشرة أكثر إشراقاً . وكذلك تبدو البشرة أكثر صحية وقد تحدث منتجات التجميل شحوب في البشرة مع إستمرار إستخدامها . ينصح الخبراء بإستخدام الصبار في وصفات تفتيح البشرة .

صودا الخبز لتفتيح البشرة : تستخدم صودا الخبز في تنظيف البشرة . وهي أيضاً تحتوي علي مادة الميلانين وهو من المبيضات . وقد تستخدم الصودا كمادة كاوية . ويفضل إستخدامها كعلاج موضعي علي المناطق التي ترغب في تفتيحها .

الخيار لصحة البشرة : يمكنك الحد من ظهور عيوب البشرة إستخدام الخيار يعطي بريق وبشرة ناضرة . وذلك لأنه يحتوي علي الكولاجين وبالتالي يزيد من نسبته في البشرة علي عكس العديد من منتجات التجميل التي تعمل علي نقص محتوي الكولاجين في البشرة .عند إستخدام الخيار يعمل علي تقوية البشرة .

Advertisements

بياض البيض : هو العنصر الأساسي في علاجات التجميل للسيدات . ويقال أن البيض يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية للازمة لصحة البشرة .وعند إستخدامه ستلاحظ في خلال الأسابيع الأولي أن البشرة تصبح أكثر إشراقاً . ولكن لا يفضل إستعماله فترة طويلة من الوقت قد يكون له أثار سيئة علي البشرة .وقد لا يفضل البعض رائحة البيض النيئ ولكن لن تحصل علي الفوائد بدون بذل المزيد من التعب والتحمل . – كيف اتخلص من الخطوط البيضاء في الجسم ؟

الدقيق : يعد الدقيق من العلاجات الأكثر غرابة والذي يستخدم في تفتيح البشرة . و يتطلب عند إستخدامه فرك البشرة جيداً بالدقيق وتركه علي الجلد فترة حتي يجف . وتعد أول نتيجة تحصل عليها نتيجة إستخدام هذا العنصر هو ترطيب البشرة وعلاج جفاف البشرة . ويحتوي علي العناصر الغذائية للازمة لصحة البشرة .

الليمون : يساعد الليمون في التخلص من الشوائب وتنظيف البشرة جيداً وعلاج عيوب البشرة . ويمكن ليمون تقليل نمو الندبات . ويحتوي الليمون علي خصائص مضادة للأكسدة والمكملات الغذائية الهامة لذلك حاولي أن تجربي إستخدامه .  و يحتوي الليمون علي حمض والذي يُعرف لخصائصه الفعالة في إزالة الخلايا الميتة من البشرة . لذلك يمكنك وضع عصير الليمون علي بشرتك وتحديداً جلد الوجه . ويمكنك القيام بخليط خاص بذلك من عصير الليمون ، وللقيام بذلك يمكنك خلط معلقة من الحليب مع نصف معلقة من زيت اللوز ومعلقة عسل ومعلقة صغيرة من عصير الليمون وبعد خلط هذه المكونات مع بعضها جيداً يمكنك وضعه علي البشرة وتدليكها جيداً بها وتركها لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد . – كيف استخدم الليمون في وصفات للجمال

العرقسوس : تعد حقيقة أن العرقسوس أحد عوامل التفتيح الطبيعية مثيرة للجدل نوعا ما. يعتقد البعض أنه يحسن من البشرة والبعض الأخر أن أثاره علي البشرة ضعيفة . تحتوي بعض الكريمات علي العرقسوس. وقد أثبتت الأبحاث حقيقة أنه يحسن من وضع البشرة عموماً وذلك في غضون أسابيع .

البابايا : تستخدم البابايا في علاجات التجميل المختلفة . فهو يحتوي علي العناصر المغذية للبشرة .وله خصائص تعمل علي تنظيف البشرة جيداً . وعموماً يتم إستخدامها كمطهر للبشرة من جميع الشوائب التي قد تجعل البشرة تبدو سيئة لذلك يتم إستخدام البابايا للعناية بالبشرة .

البطاطس : يوصي الكثير بإستعمال لب البطاطس وفركه علي البشرة جيداً .ويمكن إستخدام عصير البطاطس أثناء الإستحمام . وعموماً تحتوي البطاطس علي الإنزيمات و البروتينات التي تساعد الجلد لينمو ويصبح أقوي وبالتالي الحصول علي بشرة رائعة .وبالتأكيد تناول البطاطس مباشرة ضار جداً بالصحة لذلك يجب تقشيرها أو عصرها عند الإستخدام الموضعي لها . وتصبح أحد العلاجات البديلة لتفتيح البشرة . وبذلك فإن البطاطس فعالة في علاج مشاكل البشرة فهي تعمل علي التخلص من البقع الداكنة وإخفاء العيوب الأخري. يمكنك عمل قناع منزلي بإستخدام البطاطس إما بإستخدام عصير البطاطس أو تقطيع البطاطس إلي شرائح وتركها علي البشرة لمدة 20 – 30 دقيقة ثم غسلها .

الطماطم : هناك العديد من الخلطات التي تستخدم الطماطم في تفتيح البشرة .وذلك لأنها تحتوي علي المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد علي تجديد خلايا البشرة . ويمكن تناولها ضمن نظامك الغذائي أو إدراجها ضمن الخلطات الموضعية علي البشرة .ويجب أن تتذكر أن الطماطم تحتوي علي الفيتامينات المفيدة جداً لصحة البشرة فهي تحتوي علي فيتامين ج والذي يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقاً .

الكركم : قد تم إستخدامه منذ العصور القديمة لتحسين صحة البشرة . ومع مرور الوقت يزيد من نظافة البشرة . وعادة ما يتم تطبيقه عند عمل عجينة ووضعها علي البشرة ثم فركها جيداً . وعند إضافته إلي نظامك الغذائي تحصل علي العديد من الفوائد . يصُاب البعض بالقلق عند إستخدام التوابل علي البشرة ولكن إذا كنت ستحصل علي نتائج مبرهة فوداعاً للقلق .

فيتامين ج : ربما يكون فيتامين ج هو العنصر الأكثر أهمية للعناية بالبشرة . لذلك يجب إتباع نظام غذائي يحتوي علي كميات كافية من فيتامين ج وعادة ما تلبي الفواكه هذه الإحتياجات . فهو يعمل علي تحسين نمو الخلايا وجعلها أكثر نعومة . وقد يعطي فيتامين ج الجسم مناعة ضد الجراثيم التي قد تهاجم البشرة.

قشور البرتقال : قشور البرتقال غنية بفيتامين ج ومضادات الأكسدة وبالتالي تعمل علي تفتيح البشرة وجعلها تبدو أصغر سناً .ولإستخدام قشور البرتقال في المنزل يمكنك تجفيف قشور البرتقال في الشمس فترة من الوقت ثم طحن القشور لعمل مسحوق ناعم وخلط كمية من الحليب وبالتالي تكون علاج مغذي للبشرة ثم ترك الخليط علي البشرة لمدة 15 دقيقة وغسله بالماء الفاتر.

 الزبادي : فهو ليس مفيد فقط للجهاز الهضمي فهو في نفس الوقت يعطي بشرة رائعة . ويمكنك وضعه علي بشرتك للحصول علي فوائد تفتيح البشرة . ولزيادة فعالية القناع يمكنك إضافة قشور البرتقال ثم تركه علي البشرة لمدة 15- 20 دقيقة ويمكنك القيام بذلك يومياً . و هو واحد من أكثر منتجات الألبان شهرة .حيث أنه يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية التي تغذي البشرة. وذلك عند فرك الجلد جيداً به و غالباً ما يكون الحل الأمثل لأولئك الذين لا يفضلوا إستعمال الحليب . وعلي الفور ستلاحظي تغيرات هائلة في بشرتك بعد إستعماله. فهو أفضل وسيلة تضمن لكي بشرة صحية .

دقيق الشوفان : يُعرف عنه أنه مبيض للبشرة .ويعمل علي تغذية البشرة أيضاً . وعند جمع الشوفان مع  الحليب والطماطم يمنك عمل قناع لتفتيح البشرة و التخلص من الشوائب وتركه علي البشرة من 15 -20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر. هناك العديد من الطرق لتفتيح البشرة ولكن مع إضافة المزيد من الإبداع للحصول علي المزيد من الفوائد وليس فقط تفتيح البشرة . ولأننا ندرك أهمية العناية بالبشرة عند النساء قدمنا لكم هذه المعلومات .

[source]1 , 2 , 3 , 4[/source]

Advertisements