مشروبات الصيف المنعشة ستضمن لك التصدى لحرارة الصيف

مشروبات الصيف المنعشة

حيث ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة الزائدة والازدحام والعرق” كل هذا نعانيه فى شهور الصيف والذى يصاحبه أرق وتعب وإرهاق ..  فينصح بشرب الكثير من السوائل لتعويض الجسم عن كم الأملاح والمياه التى يفقدها و هناك مشروبات تساعد على خفض درجة حرارة الجسم وعدم الشعور بالحرارة منها

1003501_568999876471956_1951484351_n

1-الكركديه والمشمش 

تحدثنا من قبل عن الكركديه وأهمية الصحية كما له الكثير من الفوائد فهو يحسن من وظائف الدورة  الدموية ويحارب الخلايا السرطانية كما أن عصير المشمش أو قمر الدين كما هو معروف في الوسائط الرمضانية من ألذ العصائر المفضلة لى الكبار والصغار وكلًا من الكركديه وعصير قمر الدين لهما تأثير منعش ومحارب لتأثير الحرارة على جسم الإنسان

مشروبات الصيف، ثقف نفسك 1

2- العرقسوس والبطيخ والأناناس وعصير الليمون مع النعناع.
هو من  أهم المشروبات التي تساعد على تخفيف شدة العطش وترطيب وإنعاش الجسم،

Advertisements

مشروبات الصيف، ثقف نفسك 2

3-المياه
في الصيف وفي الحرارة الشديدة يفقد الجسم الكثير من المياه ويحتاج بصورة ملحة إليها بشكل دائم حتى يعوض ما يفقده كما أن المياه تخفف عنا درجات الحرارة العالية ومن الضروري ألا تنتظر إلى أن تصبح شديد العطش كي تلجأ إلى شرب المياه.

التركيز، ثقف نفسك 3

4-عصير الفاكهة الطازج
فهو متوفر مع انواع الفواكه المتعددة وينصح بتناوله فور العصر للحصول علي فوائده الكاملة ولتقليل السعرات الحرارية ويفضل شربه بدون تحلية كما يوصي بتناول عصير الفاكهة الغني بالكالسيوم

مشروبات الصيف، ثقف نفسك 3

5-عصير الطماطم
عصير الطماطم أفضل من مشروبات الطاقة الصناعية ، حيث سجل معدل انتعاش للعضلات ومستويات السكر في الدم عند الرياضيين الذين شربو عصير الطماطم مؤشرات أفضل بكثير من الذين شربوا مشروبات الطاقة. وقال الباحثون إن العامل الرئيسي لاستعادة العضلات التالفة وتنشيط الجسم بسرعة هو الليكوبيين الموجود في الطماطم لأن الليكوبيين مادة مضادة للأكسدة تفيد كثيراً في مكافحة الشيخوخة والوقاية من أمراض القلب والشرايين وسرطانات الرئة والكبد والقولون والثدي والبروستاتا. ويحذر الخبراء من أن الإفراط في مشروبات الطاقة يعتبر أمرا خطيرا جداً .

مشروبات الصيف، ثقف نفسك 4

6-عصير الليمون بالميرمية مشروباً منعشاً
حيث يتم أولاً خلط عصير الليمون مع العسل، ثم إضافتهما إلى الماء البارد, وبعد ذلك نتم إضافة أوراق الميرمية الطازجة إلى هذا الخليط وتركها في داخله لمدة يوم كامل.وفي اليوم التالي يتم صب العصير المنعش في كأس التقديم، مع إضافة بعض قطع الثلج إليه، وبذلك يُصبح عصير الليمون بالميرمية جاهزاً لإنعاش الجسم في ظل درجات الحرارة المرتفعة.

مشروبات الصيف، ثقف نفسك 5

7- كوكتيل الصيف المنعش .

مشروبات الصيف، ثقف نفسك 6

8-مشروب الآيس كريم بالفانيليا والتوفى المنعش.

مشروبات الصيف، ثقف نفسك 7

9-كوكتيل الصحة الجزر الفريش مع عصير القصب .
يعتبر عصير الجزر غنيا بفيتامين أ الضروري لنمو أنسجة الجسم , وهو يحتوي على فيتامين أ في صورة البيتا كاروتين , ومع الاستهلاك اليومي من عصير الجزر فإن الإنسان لا يحتاج تناول مكملات من فيتامين أ .

مشروبات الصيف، ثقف نفسك 8

10-مشروب الفراولة بالحليب المنعش.
فالفراولة لها أهمية بالغة حيث عصير الفراولة  أو الفريز فاكهة ذات قيمة غذائية عالية فهي غنية بأملاح الكالسيوم والحديد والمواد السكرية كما أنها تحتوي على فيتامينات تساعد على بناء الأنسجة كما يزيل صفرة الأسنان والرسوبات التي تتراكم عليها وهو مضاد للسموم.

مشروبات الصيف، ثقف نفسك 9

ما هي المشروبات المفضلة لديك؟؟

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1[/source]

Advertisements
Advertisements