أهم 10 تمارين لتقوية الساقين

أهم 10 تمارين لتقوية الساقين 

يجب على كل فرد أن يمارس الرياضة التي تكسب الجسم الصحة وتكسبه أيضا البنيان العضلي القوي كما أنه لا يجب أن تكون متمتعا بعضلات أذرع وصدر قوية وتكون علات الساقين ضعيفة ولذلك فنحن ثقف نفسك نقدم لك هنا أهم 10 تمارين تمارسها كي تقوي عضلات ساقيك

379

1-  الطعنات

وهو تمرين المشي الأقوى قف مستقيما على أن تكون قدمك اليسرى على بعد قدم من قدمك اليمنى وبعد ذلك انخفض بركبتيك لأسفل حتى تلمس الأرض ثم قف من جديد وكرر نفس الحركة مع قدمك الأخرى.

تمارين الساقين- ثقف نفسك 3

2- تمرين السمانة

سوف تحتاج في هذا التمرين لبعض الأثقال، امسك الأثقال بيدك ثم ارتفع لأعلى بقدميك حتى تصيح واقفا على أطراف أصابع القدم ثم انخفض مرة أخرى وكرر هذا التمرين صعودا وهبوطا وانت تحمل الأثقال بيديك.

3- القرفصة برجل واحدة

قف بجوار حائط ثم ضع راحة يدك عليها على أن تكون في مستوى الكتف وليس أعلى وتأكد أن قدمك على بعد 45 درجة من الحائط اثم انزل ببطء على ركبتك حتى تلمس الأرض ثم كرر الحركة مع قدمك الأخرى.

4- تمارين الشد

استلقي بظهرك على الأرض ثم ارفع قدم واحدة إلى أعلى وارفع جسمك واخفضه وقدمك لازالت مرتفعة وكرر الحركة مع القدم الثانية أيضا.

5- القرفصاء

وفي هذا التمرين يجب أن تقف أمام الحائط وتضع كرة بين ظهرك وبين جدار الحائط، ثم ضع يدك على ركبتيك وابدأ بتنفيذ التمرين نزولا حتى وضع القرفصاء وصعودا حتى الوقوف وهكذا.

6-  الأحمال

امسك الأحمال بيديك ثم اخطو بأحد الأرجل إلى الأمام وارجع ثانية وكرر الحركة مع الرجل الثانية.

7-  القرفصة مع رفع الأحمال

قف مستقيما ثم انحنى إلى الأمام  واحمل الأثقال بيديك ثم اصعد بها واستمر في النزول حتى وضع القرفصاء والصعود حتى ينفرد ظهرك وهكذا.

8- الضغط

استخدم جهاز ضغط الأرجل وضع بعض الأثقال به واضغط بقدميك بقوة حتى تنفرد رجلك كاملة وكرر التمرين باستخدام أحمال مختلفة الوزن.

تمارين الأرجل- ثقف نفسك 2

9- الضغط باستخدام الكرة

اجلس على الكرة ثم لف بها حتى تصبح ركبتيك منثيتين، افرد احداهما واستبقي على الأخرى منثنية ثم افردها واثني الأخرى وهكذا.

10-  الانثناء الخلفي

وفي هذا التمرين يجب أن  تستلقي على بطنك ثم تقوم برفع الأحمال برجلك وثنيها إلى الخلف وكرر التمرين عدة مرات مع زيادة الأوزان.

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

 [source]1 [/source]