10 قواعد لإدارة الخناقات الزوجية

Advertisements

 

10 قواعد لادارة الخناقات الزوجية 

الخناقنات الزوجية لا تخلو من اى بيت، فالشجار بين الزوج والزوجة أمر لا مفر منه، لكن حتى لا يتحول الشجار إلى مشكلة غير قابلة للحل، يجب أن يتعلم الزوجان قواعد المشاجرة الزوجية وكيفية إدارة مشاجرة في سلام من دون تنازلات تصل بالصراع إلى حد الكراهية.

 

1499538_745253485509151_291207770_n

من خلال موقع ثقف نفسك سنعرض لكم  10 قواعد لادارة الخناقات الزوجية:

 

1. تعرف متى يجب عليك انهاء المشاجرة

يجب عليك الخروج من الغرفة عندما تصل الى حالة لا يمكن التعامل معاها، او يمكنك تغير الموضوع لتجنب الوصول الى مشكلة لا يمكن حلها.

2. انهاء المناقشة

عليك انهاء المناقشة لحل الشجار بينكم اذا وصلتم لطريقا مسدود وحاول كل طرف أن يقول وجهة نظره للاخر وايضا الوصول لحالة الغضب فمن الافضل تأجيل المناقشة لوقت لاحق ليفكر كل منكما جيدا للوصول فى النهاية الى حل يرضى الطرفين.

3. التركيز على شئ اخر

تغيير تركيزك والتفكير فى اى شئ اخر يبعدك عن الحالة الذى انت فيها والتى لا يمكنك التعامل بها.

4. التفكير فى مواقف تشعرك بالسعادة والهدوء

استعادة الذكريات التى تجعلك تبتسم للخروج من حاله الغضب او أن تغمض عينك وتتخيل انك على شاطئ جميل ليعطيك احساس الهدوء والراحة.

5. تنفس بعمق

التنفس بعمق لتنقية الرئة من حالة الغضب ويساعدك على النوم لاستعادة الطاقة الايجابية وايضا لاطفاء الحريق التى تشعر به بداخلك.

6. استرخاء العضلات

تعليق ذراعيك بشكل هزيل. التركيز خصوصا على استرخاء عضلات صغيرة حول الفم والعينين.

الخناقات الزوجية 1 ثقف نفسك

 

7. رسم ابتسامة على وجهك

مجرد الابتسامة حتى لو اجبرت نفسك وكانت ابتسامة وهمية فأنها تهدأ من الوضع وتجعلك تفكر بطريقة ايجابية وأن تتذكر مشاعر الامتنان والمودة.

8. جس النبض

عند المحاولة مرة اخرى لحل المشكلة عليك جس النبض اولا بمعنى بعد فترة الهدوء والتخلص من حالة الغضب عند الطرفين  التحدث مرة اخرى وعليهم المناقشة فى سبب الخلاف ووجهه نظر كل منها يجب على الطرفين احترامها للوصول الى حل يرضى الشريكين لتعود اجواء الحب والمودة الى البيت.

9. اجراء الاتفاقات

بمعنى أنه من الممكن عند حل المشكلة الاتفاق على اشياء معينه لا يقابلها الطرف الاخر حدوثها فمن الهام وصول الشريكين الى حل جذرى والموافقة على جميع الاتفاقات.

10. التحدث عن المشكلة بطريقة هادئة

الاستماع إلى وجهة نظر الشخص الآخر، ومشاركة المخاوف بشأن هذه المسألة، ولكن يجب التحدث بلهجة من الاسترخاء والتعاونية، البحث عن حلول التى ترضى كلا من الشريكين، وصرف النظر عن الحديث الذى دار بين الطرفين وقت المشاجرة لانه يمكن أن يعاود كلا منهما لحالة الغضب مرة اخرى.

 

وفى النهاية الوصول الى هدف اضافة وجهة النظر من خلال الشرح بهدوء للمخاوفك، ولا يجب الاصرار على حل معين مثلا الاطفال، والتركيز على النصائح التى تجعلك هادئا وابعاد حالة الغضب والتفكير بطريقة ايجابية حول كيفية تحسين الوضع، والابتعاد عن الاتهام واللوم ، فأن التركيز على ما لا تحبه فى شريك والانتقاد بصورة مستمرة يسبب زيادة المشاكل، تعلم أن تكون هادئا عند حل المشكلات فهذا يجعلك قادرا على اصلاح ما بينكم، أن هذه القواعد التى تحدثنا عندها يمكنها أن نسيطر على الخلافات الزوجية التى تحدث فى كل بيت.

 

 

Advertisements

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 [/source]

Advertisements