كيف تحارب النعاس والكسل بعد الغداء

كيف تحارب النعاس والكسل بعد الغداء 

وجبة الغداء من أهم الوجبات التى يستمد منها الجسم مايحتاج إليه من مواد غذائية تمد جسمك بالطاقة والبناء ، وكثير منا يرغب فى النوم بعد الغداء مباشرة لأنه يشعر بأن جسده قد ثقل ولايستطيع أن يفتح عينيه ، إذا كنت تريد أن تبقى متيقظا بعد الغداء تابع القراءة فستجد ماتريده فقط على   ثقف نفسك :

1421328_10151949500937513_374972461_n

المشى بالخارج :

جسمك لديه حاجة طبيعية للقيلولة في فترة بعد الظهر، لكن تمشيك لفترة ولو قصيرة بعد الغداء يجعل السعرات الحرارية تحترق مما يعطى جسمك كثير من الطاقة والشعور بالنشاط ، والتمشى فى الشمس يمدك بيفتامين د الذى يجعلك تستفيد كثيرا من الغداء  وللمشى فوائد كثيرة منها :

    • زيادة الطاقة، والمناعة ، والمزاج، واليقظة.
    • يقلل من الإجهاد، والتوتر، وآلام الجسم.
    • يجعل الجلد أكثر صحة .

بعض التمارين البسيطة على المكتب :

إذا تناولت غداءك فى مكتبك وشعرت بآلام الرقبة والظهر يمكنك أن تقوم ببعض التمارين بتحريك الرقبة والظهر للأمام والخلف ، فهذا سيقلل كثيرا من الإجهاد المصاحب لنهاية النهار وتعب العمل .

الغذاء الصحى :

إذا  كان غداءك  يتضمن الصودا السكر والكربوهيدرات المصنعة من مطعم للوجبات السريعة، لا ينبغي أن نندهش عندما تعطل الطاقة الخاصة بك في غضون ساعة،بدلا من ذلك تناول وجبة تتضمن الدهون الصحية والبروتين مثل :

Advertisements

النعاس 1. ثقف نفسك

غسل وجهك بالماء البارد :

إذا شعرت بالنعاس يمكنك أن تغسل وجهك بالماء البارد فسيخلصك من النعاس سريعا .

مضغ العلكة:

مضغ العلكة ( اللبان ) يذهب عنك النعاس ، عليك أن تبقى بعضها فى مكتبك وحقيبتك لتناولها فى حالة شعرت بالملل أو عدم التركيز أو النعاس .

الضحك :

قبل أن يهجم عليك النعاس يمكنك أن تشاهد مقطع فيديو مضحك أو تقرأ كتاب مضحكا فالضحك سيذهب عنك النوم .

إعطاء عينيك استراحة :

التركيز فى العمل وخصوصا الأعمال المكتبية كاستخدام جهاز الكمبيوتر يجهد عينيك ، عليك أن تريح عينيك بضع دقائق كل ساعة حتى لاتصاب بالإجهاد .

معرفة سبب تعبك :

أنت  بحاجة إلى معرفة لماذا تتعب خلال يومك ؟ أسأل نفسك هل تحصل على 6-8 ساعات من النوم كل ليلة؟ هل توفر لجسمك الغذاء الصحي ؟ إذا كان هناك شئ من نمط حياتك يزيد من تعبك وإرهاقك طوال اليوم ويجعلك لاتستطيع إكمال يومك بنشاط فعليك أن تغيره فورا حتى تحصل على نتائج مرضية .

 

[source]1 , 2 [/source]

 

 

Advertisements