أغني 10 رجال الأعمال إمارتيين لعام 2013

أغني 10 رجال الأعمال إمارتيين لعام 2013

كشفت دراسة أعدتها “جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين الدولية“، بالتعاون مع “اتحاد المحاسبين والخبراء الاقتصاديين الدولية” للربع الثاني من 2013، أن اقتصاد دولة الإمارات يتمتع بواحد من أفضل الأوضاع الاقتصادية في العالم.

وقد إزدهر إقتصاد الإمارات إزدهاراً كبيراً في الفترة الأخيرة مماجعلها ضمن المراتب الأولي  للمؤشرات الإقتصادية كمعدل دخل الفرد ومعدل استهلاك الفرد للطاقة، وقد بلغ الناتج القومي الخام 190 مليار دولار  سنة 2007 وتحتل الإمارات بذلك المرتبة الثانية بين دول الخليج  وذلك بعد المملكة العربية السعودية التي تحتل المرتبة الأولى. كذلك تحتل المرتبة الثالثة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد  المملكة العربية السعودية وإيرانكما تحتل المرتبة 38 في العالم، الجدير بالذكر الإمارات عموما وأبوظبي خصوصا تضم أعلى نسبة اثرياء في العالم حيث زاد عددهم عن 75 الف مليونير  أي بنسبة نسبة 8.8%.

504

وأدي إستمرا إرتفاع أسعار النفط زيادة التحفيز علي الإستثمار وزيادة نمو القطاعات الأخري .و تتمتع دولة الإمارات باقتصاد متين يدعمه مناخ استثماري مثالي واقتصاد فعال وسياسات استثمارية مواتية، وهياكل قانونية ومؤسساتية تضاهي أفضل المعايير العالمية، مما خلق مناخاً جاذباً للاستثمارات الأجنبية، وعزز بالتالي اقتصاد دولة الإمارات.

Advertisements

وهنا على موقع ثقف نفسك نستعرض معكم قائمة لأغني رجال الأعمال :

1-      ماجد الفطيم :

ثقف نفسك50

هو مدير شركة ماجد الفطيم القابطة والتي تأسست في عام 1992 .وتعمل علي  إرساء مفهوم جديد في التسوق والترفيه في المنطقة، انطلاقاً من فهم عميق لمتطلبات العملاء الذي يتطلعون إلى تجربة ثرية وفريدة من نوعها، ولا تقتصر على التسوق فقط. فهم يبحثون عن ملتقى يجمعهم بأصدقائهم ويتيح لهم ارتياد المطاعم والمقاه والاستمتاع بقضاء أحلى الأوقات مع عائلاتهم وأحبائهم.وتحمل شركة ماجد الفطيم العديد من أسماء المراكز التجارية والمتاجر الكبيرة في أنحاء الشرق الأوسط منها 48 فرعاً لسلسلة متاجر كارفور. وقد شهدت المجموعة انتعاشاً عقب ركود وخسائر في سوق العقارات، مما أضاف 2.5 مليار دولار إلى صافي ثروته. وفي عام 2012، ارتفعت الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بنسبة %7 على عائدات تقارب 6 مليار دولار. ويبدو أن المجموعة التي تستثمر بقوة في مصر من خلال مراكز (سيتي سنتر وكارفور)، لن تتراجع عن نشاطها بسبب الاضطرابات الحاصلة في البلاد .وتقدر ثروته 3و6 مليار دولار أمريكي .

2–      عبد الله الغرير وعائلته :

ثقف نفسك58

هو رجل أعمال وملياردير إماراتي . يشغل منصب رئيس المجلس الوطني الإتحادي بدولة الإمارات كما يشغل منصب الرئيس التنفيذي لبنك المشرق، أحد أكبر البنوك في الإمارات، من حيث الأصول وحجم الأعمال الذي تنتشر فروعه في الإمارات وقطر والكويت والبحرين ومصر لندن ونيويورك والهند. وتقدر ثروته بمبلغ 3,1 مليار دولار أمريكي .

3-      سيف الغرير وعائلته :

ثقف نفسك53

  يعد من أقدم رجال الأعمال الإماراتين  وهو رئيس مجلس إدارة مجموعتي عبد الله الغرير  وسيف الغرير وهو كبير عائلة الغرير وهي   من أعرق العائلات  التجارية في دبي ورئيس غرفة الصناعة والتجارة في دبي  وتقدر قيمة ثروته 1,4 مليار دولار  أمريكي .

4-      الشيخ طحنون بن زايد أل نهيان : 

ثقف نفسك54

هو رئيس مجلس إدارة  بنك الخليج الأول والذي أنشئ في عام 1979 ومقره الرئيسي في الإمارات وله العديد من الفروع خارج الإمارات وتقدر قيمة ثروته ب597,6 مليار دولار أمريكي . 

5-       الشيخ سالم عبد الله الحوسني :

ثقف نفسك55

متلك رجل الأعمال الإماراتي من خلال شركته (سالم الحوسني) مجموعة من الحصص على النحو الآتي: %24.2 في شركة (الخليج للمشاريع الطبية)، و %8 في (بنك الاستثمار) و%6.3 في (الخليج للصناعات الدوائية) و %12.1 في بنك( أم– القوين)، و%17.49 في (رأس الخيمة للإسمنت الأبيض) وفي مجموعة أخرى من الشركات في دولة الإمارات ومختلف دول مجلس التعاون الخليجي

وتقدر ثروته بمبلغ419,3 مليون دولار أمريكي.

6-      سعيد أحمد لوتاه :     

           ثقف نفسك56                                                                                             

Advertisements

هو رئيس مجلس إدارة (مجموعة سعيد لوتاه وأولاده) ومقرها دبي. وهو رئيس المجلس الأعلى لجامعة (آل لوتاه العالمية) للاتصالات الحديثة بالإنترنت. وهو مؤسس أول مصرف إسلامي (بنك دبي الإسلامي 1975)، وأول كلية طبية في الإمارات (كلية دبي الطبية للبنات)  عام 1986، وكلية الصيدلة في دبي للبنات في عام 1993. وهو من رجال الأعمال الأوائل في دولة الإمارات العربية وتقدر ثروته157,1 مليون دولار .

7-      أحمد عيسي النعيم :

من رجال الأعمال الإماراتيين والمستثمرين في مختلف الشركات، وهو عضو في مجلس إدارة البنك الأهلي- رأس الخيمة، الذي يمتلك نسبة %6.27 منه. كما يمتلك نسبة %5.18 في شركة (الخليج) للأوراق، و%5.18 من شركة (رأس الخيمة الوطنية للتأمين) التي يشغل فيها منصب نائب رئيس مجلس الإدارة وتقدر ثروته بملبغ 152,3 مليون دولار أمريكي .

8-      الشيخ حمدان  بن مبارك أل نهيان :

57ثقف نفسك

هو الابن الرابع لمؤسس دولة الإمارات الشـيخ زايد بن سلطان آل نهيان . تعتمد ثروته علي مجال السياحة والفنادق وهو رئيس شركة الوطنية  للسياحة والفنادق ورئيس مجلس إدارة  شركة ( السياحة والفنادق )ويمتلك نسبة فيها حوالي34,33% وتقدر ثروته 139,6 مليون دولار أمريكي .

9-      عبد الرحمن حسن الرستماني :

يعد من كبار رجال الأعمال الإماراتيين، وهو صاحب (مجموعة الرستماني للتجارة) صاحبة وكلاء نيسان في دولة الإمارات. بالإضافة إلى امتلاكه مجموعة حصص بنسبة %5.57 في بنك (دبي التجاري) و%17.77 من أسهم شركة (دبي للتأمين( وتقدر ثروته 133 مليون دولار أمريكي.

10-  مريم  خلفان النعيمي :

تأتي معظم ثروتها من خلال الاستثمار في الصناعة المصرفية، وتمتلك نسبة %22.12 من أسهم (البنك الدولي التجاري- CBI) الذي أنشئ عام 1991 في إمارة رأس الخيمة وتقدر هذه الثروة 126,3 مليون دولار أمريكي .

[source]1 , 2[/source]

Advertisements