فوائد مذهلة لبذور العنب اكتشف ماهي فوائد بذور العنب

الطبيعة التى خلقها الله تعالى لنا مليئة بالفوائد الجمة ، التى تنبهر لها العقول حين اكتشافها ، ومن النباتات الطبيعية التى اثبتت الابحاث فوائد كثير لها هى بذور العنب ، تابع القراءة لتتعرف على التفاصيل على موقع ثقف نفسك   نقدم لك فوائد بذور العنب

382

1- من فوائد بذور العنب مضاد للسرطان : بذور العنب هي مادة مضادة للسرطان و مستخلصات بذور العنب قد يمنع نمو سرطان الثدي والمعدة والقولون والبروستاته . ويعتقد أن مضادات الأكسدة الموجودة فى بذور العنب تحد من خطر الإصابة بسرطان الخلايا ، وبذور العنب قد تساعد أيضا في منع تلف خلايا الكبد البشرية التي تسببها أدوية العلاج الكيميائي.

2- علاج ارتفاع ضغط الدم : بذور العنب قد تساعد على منع ارتفاع ضغط الدم  ، المواد المضادة للاكسدة الموجودة  في بذور العنب تساعد في حماية الأوعية الدموية من التلف  ، الأوعية الدموية التالفة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

3-  ومن اهم فوائد بذور العنب علاج ارتفاع الكوليسترول في الدم: مزيج من بذور العنب والكروم تساعد  في خفض الكولسترول الكلي (LDL )

Advertisements

4-مرض الزهايمر: اكتشف فريق بحث طبي أسترالي أن بذور العنب تحتوى على مكونات هامة في مكافحة مرض الزهايمر وأنها تحول دون تراكم البروتينيات المضرة بالدماغ.

5- مرض السكري تساعد بذور العنب على تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم .


6- تحسين الرؤية الليلية: تفيد بذور العنب كثيرا فى تحسين الرؤية خصوصا للعيون التى تصاب بالإجهاد من طول المكوث أمام الكمبيوتر .

7-مضاد للشيخوخة:  تساهم بذور العنب فى حماية الكولاجين والإيلاستين في الجلد ولذلك فهو يؤخر ظهور أعراض الشيخوخة على الجلد .

8- علاج البواسير: أثبتت التجارب العلمية عن فائدة بذور العنب فى علاج البواسير حتى أن كثير من الوصفات الطبيعية لعلاج البواسير تتكون من بذور العنب .

9- حماية ضد السموم :   تحمى بذور العنب الجسم من السموم الناتجة عن بعض الأحماض أو الخلايا البكتيرية.

10- من فوائد بذور العنب علاج الاستسقاء: تساهم بذور العنب فى التخلص من التورم  أو الانتفاخ الناتج عن العمليات الجراحية خصوصا عمليات استئصال الأورام .

11- علاج القصور الوريدي المزمن: القصور الوريدي المزمن، والدوالى في الساقين وتورم الأوردة يسبب الكثير من الألم ، وقد أظهرت عدد من الدراسات ذات الجودة العالية من أن بذور العنب يمكن أن تقلل من الأعراض المصاحبة للقصور الوريدى.

Advertisements