أجمل 10 أماكن يمكنك زيارتها في اليونان

اليونان هي الأرضالتي تمتد من بحر ايجه جنوبا إلى وسط شبه جزيرة البلقان ، و اليونان هي واحدة من وجهات السفر الأكثر شعبية في العالم . و تعتبر من  البلاد الأوروبية المشمسة المعروفة بشواطئها الرملية الهادئة وتاريخها القديم المذهل مما كان له تأثير كبير على جوانب عديدة من المجتمع الغربي اليوم . و نعرض لكم مجموعة متنوعة من الوجهات اليونانية لنلبي جميع الأذواق في إختيار أجمل الأماكن التي يمكن أن تذهب إليها وتترك إنطباعها داخلك .
1- جزيرة سانتوريني



لا شك أن هذا المنظر هو واحد من
أجمل مناظر الرومانسية في العالم  يكفي رؤية غروب الشمس ، ومشاهدة سحر وروعة المحيط من على المنازل بكل سهولة مما يجعل من هذه الجزيزة مميزة للغاية . إن الغالبية العظمى من محلات بيع البطاقات البريدية في اليونان لديها صور من سانتوريني .

2- البارثينون الأكروبوليس، أثينا، اليونان :


يمكنك أن تأخذ نفسا عميقا في العديد من المواقع التاريخية في اليونان ، ومن ضمنها هذا المبنى والذي يعتبر أهم مباني اليونان الكلاسيكية . وهو عبارة عن أنقاض قديمة في معبد الأكروبوليس في أثينا .

3- جزيرة ميكونوس :


هذه الجزيرة  تعتبر من أجمل مناطق بحر إيجه . تجد في
ميكونوس مجموعة فريدة من العمارة الرائعة و ذلك حول خليج قرية الصيد الخلابة ، كما تجد المباني البيضاء  تُشكل متاهة رائعة مكونه من عدة طرق وشوارع ضيقة . و الأكثر جمالاً فيها هي الشواطئ الجميلة للجزيرة التي جعلت منها منطقة ذات جذب سياحي لتمتع بمشاهدة مثالية لغروب الشمس.

4- ميتيورا، اليونان  :

  
تتشكل تلك المدينة من الصخور المعلقة في الهواء أو في السماء وهي أحد أكبر وأهم تجمعات الأديرة في اليونان وتأتي بالأهمية بعد جبل آثوس ، بنيت تلك الأديرة على صخور عمودية في الحافة الشمالية من سهل ثيساليا بالقرب من  جبال بيندوس التي تقع في وسط اليونان ، و تتكون تلك المنطقة  من ست أديرة ، وتعتبر من أهم معالم الجذب السياحي في اليونان ، ميتيورا مدرجة من ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو منذ عام 1988 ، و لم يكن بالإمكان الوصول إلى أعلى الصخرة بسهولة ، فقد شيد الرهبان الأوائل سلالم بسيطة عبر زج الخشب في ثقوب داخل الصخور.

5-  شاطئ موريتوس ، جزيرة كيفالونيا :
 
بمجرد زيارتك لموريتوس يمكنك مشاهدة جمال الشاطئ الطبيعي هناك والذي يقع في شمال غرب جزيرة كيفالونيا . إن التباين الهائل في المياه الزرقاء المشرقة والشاطئ الأبيض يجعل منه مشهد مبهج للغاية بجانب مشاهدة الجبال والمنحدرات شديدة الإنحدار .

6- وادي السامرة ، جزيرة كريت :


تعتبر من أكثر الأماكن جذب للسياح . يزوره أكثر من نصف مليون شخص سنويا. يٌعد وادي السامرة  حديقة وطنية في اليونان في جزيرة كريت . و يمكن للزوار إن تتمتع فيها  بجولة رائعة عبر الممرات و بمنحدرات العالية  التي شكلتها الطبيعة ، وذلك للوصول إلى  القرى الساحلية المجاورة لها .

6- جزيرة رودس :

  
تعرف الجزيرة تاريخياً بكونها موقع تواجد أبولو رودس سابقاً، وهو أحد عجائب الدنيا السبع. تقع بالقرب من الساحل الجنوبي لتركيا، في منتصف المسافة بين جزر اليونان الرئيسية وقبرص . و تُعد رودس أبعد الجزر الشرقية بالنسبة لليونان و بحر إيجه. تبعد عن غرب تركيا بحوالي 18 كلم . وهي  أكثر شعبية بسببمياهها الفيروزية و  شواطئها الرملية البيضاء الجميلة .

7-  مدينة ميستراس، البيلوبونيز، اليونان 


مدينة ميستراس هي  قرية جبلية لايمكنك الصعود إليها بالسيارة ، و هي مركز للثراث العالمي من قبل اليونيسكو. الموقع الأثري يتكون من الكنائس البيزنطية المحفوظة جيدا وحصن قوي  .

8- جزيرة ناكسوس :

 
تقع هذه الجزيرة على الجانب الجنوبي من اليونان وهي موطن لجبل أسطوري وتعبتر جزيرة خضراء  رائعة ذات أودية خصبة وجبال عالية ، وايضًا تعبر شواطئها منأجمل الشواطئ فهي تُجذب السياح لممارسة الرياضات المائية و للتمتع بجو من الأسترخاء  .

9- مسرح دلفي ، اليونان :

 
دلفي بشكل عام موقع أثري وبلدة حديثة في اليونان تقع على الجنوب الغربي لجبل بارناسوس ، شُيد المسرح على قمة تلة وقد صنف أيضا أنه أحد معالم الثراث العالمي المصنف من اليونيسكو . واعتقد اليونانيون القدماء أن دلفي هي مركز سطح الأرض، وفي هذه المدينة المقدسة أقيم معبد أبولو في القرن الثامن قبل الميلاد ، ثم سقطت في يد الرومان وتلاشت أهميتها ودورها الديني مع انتشار المسيحية ، حتى تم إغلاق معابدها القديمة بشكل دائم ، ثم أعيد افتتاحها بمرسوم من الإمبراطور ثيودوسيوس الكبير.
تتمتع دلفي بالمسارح والأمسيات الشعرية والحفلات الموسيقية ، كما أن جمال مناظرها الطبيعية يستحق الجهد للوصول إليها . 


و الأن ماهو أكثر مكان من تلك الأماكن العشرة تُفضل زيارته 🙂 ؟؟

إعداد سارة نور

المصدر
globalgrasshopper
Advertisements