حاسوب محمول يتم شحنه بالماء !! ويمكنك طيه لسهولة حمله

 

 إن الحاسوب المحمول حين ظهر في حياتنا كانت صيحة جديدة في عالم التكنولوجيا و يوماً تلو الأخر نرى تقدم ملاحظ في تلك الأجهزة فمن قبل عرضنا لكم جهاز حاسوب يستخدم مقلة عينيك كبديل للفأرة !! 

و اليوم نرى إبداع جديد في عالم الحاسوب !  فكرة قد نراها حقيقة قريبًا من جراء تطور التكنولوجيا يومًا بعد يوم

 

فكر مصميمي ذلك الحاسوب في توفير الطاقة و كذلك أستخدام الطاقة النظيفة لشحن الأجهزة في المسقبل ، كتوفير للكهرباء فمع زيادة استخدام الأجهزة قد يعاني العالم من نقص في الكهرباء ! فما هو الحل ! الحل هو استخدام كوب واحد من المياة لشحن البطارية !! قد تندهش من الفكرة بالطبع ولكن تابع معنا لربما تقتنع بها

شرح مصممين ذلك الجهاز وهما اليبانيين HyeRim kim و Seunggi Baek كيفية عمله إن النظام يستخدم خزان المياه الخارجية وهو يعتبر بطارية ذلك الجهاز ، والجميع يعلم إن المياة عنصراها هما الهيدروجين و الأكسجين ، وهما بالتحديد مولد الطاقة لذلك الجهاز ، فما إن يتم وضع البطارية التي هي خزان الجهاز في كوب المياة يقوم ذلك الخزان بامتصاص المياة ، وبعد وضعه وتركيبه في الجهاز يقوم بتوليد الطاقة من خلال صمام خاص بالجهاز عن طريق الأكسجين و الهيدروجين و تفاعلهما داخل ذلك الصمام !! .

و هذه الصورة توضح لكم البطارية أو خزان المياة الذي يخزن المياة بداخله و يمكنك من خلال الشريط الأخضر المضئ فوقه التعرف ما إذا كان الخزان قد امتلئ أم لا . 



قد يكون ذلك الجهاز مدهش لكم فقط لإنه يمكنه توليد طاقته من المياة فقط ، ولكن هذه لييست فقط مزاياه فنجن في البداية فقط ، ما يميز ذلك الجهاز أيضاً هو سهولة حملة من مكان لأخر وذلك لانه يتم طيه بسهوله و لفه لسهولة حمله !!

 قد تسأل لماذا ذلك الجاهز في تم تصميمه في اللون الأخضر فقط !! بالطبع بعد سرد الموضوع و الشرح يمكنك بسهوله الأجابة على ذلك السؤال فكما تعتمد الطبيعة و البيئه علي المياة بعنصريه و أيضاً الاكئجين الذي هو أحد عناصر المياه ، فتري ذلك الجهاز يعتمد أيضا عليهما ولذلك تم ربطه بالطبيعة و الأهم إنه يساعد في الحفاظ على البيئة و أستخدام الطاقة النظيفة فقط !!
و الأن نترك لكم التعليق  !! 🙂  




إعداد آية الله طارق ( آية ساندي )

المصدر 
yankodesign