بالصورو الفيديو : جهاز ارسال القُبلات عبر الإنترنت !! ’’ كيسنجر ‘‘

Advertisements

 

 
مع التقدم التكنولوجي يوماً بعد يوم نرى أختراعات لم يكن في وسعنا تصورها ! 
فمثلا رأينا جهاز الحاسوب الذي يستخدم مقلة عينيك كبديل للفأرة ! و جهاز حاسوب يمكن شحنه بالمياه ! و اليوم نرى أختراع جديد و فريد من نوعه للتواصل بين العائلات وجمع شملها رغم بعد المسافات بينهم لأي أسباب كانت !! . 
  
’’ كيسنجر ‘‘ !! وهو الأختراع محل حديثنا اليوم ، أبتكره الدكتور hooman samani وهو من علماء الروبوت في  جامعة سنغافورة الوطنية  . الهدف من ذلك الجهاز هو الربط بين العائلات و الأصدقاء و التواصل بينهم بأقصي درجات التواصل الممكنه عبر عالم الأنترنت !! .

 قد تسأل كيف يعمل ذلك الجهاز ! بل كيف يمكنه أن يرسل القبلات من مكان لأخر ! حسناً إليك الأجابة : يتألف الجهاز من رأس بلاستيكي صغير مزود بشفتين ضخمتين يكفي أن يقبلهما مستخدم الأنترنت كي تهتز شفتا جهاز مماثل يقبله مستخدم آخر للانترنت في الوقت نفسه !! هل تتخيل ذلك 🙂 ؟

و الأكثر من ذلك إذا كان يريد المستخدم تعزيز الشعور بالقبلة ، يمكن أن يقبل  الطرفان احدهما الآخر في نفس اللحظة وهما ينظران مباشرة إلى شاشة الكمبيوتر.

 
 
و لقد صرح  مخترع الجهاز  أن الشفتين الاصطناعيتين المصنوعتين من سيليكون وبذلك يتم رصد الحركة و ذلك ليضم الجهاز  “أفضل شعور” للمستخدم !! كما يتم تشغيله عن طريق توصيله بالحاسوب بالـ USB كأي جهاز خارجي يتم توصيله بالحاسوب . 
الجدير بالذكر أن سبب تسمية ذلك الجهاز “كيسنجر” وهو كي يربط بين كلمتي “كيس” أي قبلة و”مسنجر” أي مرسل. 
و أخيراً قد تسأل لماذا لم يتم طرح ذلك الجهاز رسمياً حتي الأن رغم الانتهاء منه !
ببساطة إن بعض المسائل أخلاقية تؤخر طرحه في الأسواق  ، فكما  يقول  المخترع  أن “القبلة أمر حميم جدا ،  وبغية تسويق منتج بهذه الحساسية ،  يجب أولاً أن نجري الدراسات المناسبة حول الأوجه الاجتماعية والثقافية .
 

فيديو توضيحي لجهاز كيسنجر


و الأن نترك لكم التعليق  !! 🙂  
 
ملحوظة : من ينقل الموضوع نرجوا منه ذكر المصدر فلا تسلب حقوق غيرك في مجهوده حتي لا تؤثم فيما بعد
 
 
إعداد آية الله طارق ( آية ساندي )
 
المصدر
designboom
Advertisements